اجازة عيد الاضحى للبنوك 2024

اجازة عيد الاضحى للبنوك 2024
اجازة عيد الاضحى للبنوك 2023

اجازة عيد الاضحى للبنوك 2024 في المملكة العربية السعودية تم تحديدها من قبل البنك المركزي السعودي، وجاء ذلك مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وموسم الحج، بينما تعنى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد الإجازة للقطاعين الحكومي والخاص، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على مدة إجازة عيد الأضحى للبنوك السعودية.

إجازة عيد الأضحى 2024

إن إجازة عيد الأضحى المبارك هي إحدى الإجازات الرسمية التي تمنح للموظفين العاملين في مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا لما تنص عليه اللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي، والجدير بالذكر أن هذه الإجازة هي من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر التي يحصل فيها الموظف على أجره الكامل دون أي استقطاعات. وفي حال المخالفة، يتعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية، والغرامات المالية.

اقرأ أيضًا: اجازة عيد الاضحى مكتب العمل

اجازة عيد الاضحى للبنوك 2024

تبدأ إجازة البنوك في المملكة العربية السعودية مع نهاية يوم الخميس 13 يونيو 2024 ويتم استئناف العمل في البنوك يوم 23 يونيو 2024، وتجدر الإشارة إلى أن بعض البنوك لا تشملها إجازة عيد الأضحى المبارك، كالبنوك الواقعة على مناطق حدودية أو بعض بنوك مكة المكرمة والمدينة المنورة.[1]

اقرأ أيضًا: كم مدة اجازة عيد الاضحى

اقرأ أيضًا: خطاب اجازة عيد الاضحى

آخر يوم عمل للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى

إن آخر يوم عمل للبنوك في المملكة العربية السعودية قبل أخذ الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك سيكون يوم 13 يونيو 2024، إذ تشمل هذه الإجازة معظم الفروع الخاصة بالبنوك المنتشرة في المملكة.

اقرأ أيضًا: موعد اجازة عيد الاضحى السعودية

فروع البنوك العاملة خلال عطلة عيد الأضحى

حدد البنك المركزي السعودي البنوك التي ستعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وهذه البنوك هي:

  • البنوك المنتشرة على المنافذ الحدودية للمملكة العربية السعودية.
  • البنوك التي تقدم الخدمات الخاصة بضيوف الرحمن في كل من الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • البنوك المتواجدة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

اقرأ أيضًا: اجازة عيد الأضحى للموظفين

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى اجازة عيد الاضحى للبنوك 2024 في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على فروع البنوك العاملة خلال عطلة العيد.

المراجع