أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب طويل 2023

أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب طويل

أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب طويل حيث أن ليوم عرفة مكانة عظيمة عند المسلمين فهو أحد أفضل أيام الدنيا في الدين الإسلامي ما يجعل المؤمن يستثمره بكثرة الطاعات والعمل الصالح والدعاء لله عز وجل، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم العديد من الأدعية الجميلة والمميزة لهذا اليوم بالإضافة إلى أدعية كاملة طويلة وصور محملة بأجمل أدعية يوم عرفة.

أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب طويل

مجموعة من أجمل وأفضل الأدعية في يوم عرفة نقدمها لكم لمشاركتها بشكل فوري والدعاء بها في هذا اليوم المبارك وهي كما يأتي:[1]

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • ترديد دعاء: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني في يوم عرفة وتقبل مني الصيام والقيام، وبارك لي بالصالحات من أعمالي وزدني من البر، وأعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، تعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اقرأ أيضًاخير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ماقلت

اجمل دعاء يوم عرفة مكتوب طويل

يبحث العديد منا عن أجمل دعاء يقال في يوم عرفة لذا نقدم لكم دعاء مكتوب وطويل خاصاً بيوم عرفة للدعاء به وهو كما يلي:

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا أسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يحرمنا.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان pdf

ادعية يوم عرفة مكتوبة 2023

عدد من أجمل الأدعية في يوم عرفة، والتي نقدمها لكم مكتوبة وطويلة ومميزة للدعاء بها وإرسالها لأحبابكم لاستثمار هذا اليوم المميز وهي كالتالي:

  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض، ومن فيهن أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك الحق والجنة حق والنار حق النبيين حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت، وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان، بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك “الحاجة”.

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم عرفة لغير الحاج ابن باز

صور أفضل دعاء يوم عرفة 2023

باقة من أفضل وأجمل الصور المحملة بأدعية يوم عرفة نقدمها لكم لاستخدامها بشكل فوري ومشاركتها عبر الحالات والستوريات جديدة لعام 2023 وهي كالآتي:

صور أفضل دعاء يوم عرفة 2022
صور أفضل دعاء يوم عرفة 2022
صور أفضل دعاء يوم عرفة 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب طويل حيث أوردنا العديد من الأدعية الجميلة والمميزة والمناسبة ليوم عرفة العظيم المبارك بالإضافة إلى باقة من أجمل الصور الجاهزة للمشاركة.

المراجع

  1. ^ marefa.org , يوم عرفة , 19/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *