متى سيتم تداول سهم مرافق 2022 / 2023

متى سيتم تداول سهم مرافق 2022 / 2023
متى سيتم تداول سهم مرافق

متى سيتم تداول سهم مرافق 2022 / 2023، حيث تصدر اسم شركة مرافق العناوين الأولى على مختلف المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بعد طرح الشركة لمجموعة من الأسهم للاكتتاب، مما جعل المستثمرين يترقبون أخبار اكتتاب الشركة بشكل دائم، وذلك لأنها من أهم الشركات المساهمة في المملكة، علاوة على أنها تملك سمعة طيبة، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على متى سيتم تداول سهم مرافق 2022 / 2023.

متى سيتم تداول سهم مرافق 2022 / 2023

حتى الآن لم يتم استيفاء جميع المتطلبات والإجراءات النظامية الخاصة بالتداول، ومن ثم لم يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لتداول اسهم شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل، حيث أكدت الشركة بأنه عند الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالتداول ستعلن عن موعد تداول الأسهم.[1]

كم نسبة تغطية اكتتاب مرافق

أكدت شركة مرافق بأن نسبة التغطية وصلت إلى 59 مرة بالنسبة للمؤسسات من العدد الإجمالي للأسهم المطروحة للاكتتاب، بالإضافة إلى أنه تم تغطية الاكتتاب بشكل كلي بعد فتح باب الاكتتاب بساعات قليلة، بالإضافة إلى أن تغطية اكتتاب الأفراد لم يتم الإفصاح عنها حتى الآن، حيث إنه بحال لم يام تغطية الأسهم المطروحة من قبل الأفراد سيسمح للمستشارين الماليين بتخفيض العدد المخصص، وذلك حتى يتناسب مع الأسهم التي تم الاكتتاب بها، بالإضافة إلى أنه بحال تم تجاوز الأسهم المطروحة يتكفل المستشار المالي بتخصيص الأسهم.

البنوك المستلمة لاكتتاب شركة مرافق

أعلنت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل في المملكة العربية السعودية عن البنوك الرسمية التي تم اعتمادها لاكتتاب شركة مرافق وهي مصرف الراجحي وبنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي والبنك الأهلي السعودي والبنك السعودي البريطاني. ومن الجدير بالذكر بأن المستشار المالي للشركة هم شركتا الرياض المالية وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية.

شاهد أيضًا: متى تخصيص اسهم مرافق 2022 رد فائض اكتتاب مرافق

رابط تداول مرافق

يمكن الاطلاع على كل ما يخص تداول أسهم شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل في المملكة العربية السعودية من خلال التوجه إلى الرابط الآتي.saudiexchange.sa، حيث يوفر هذا الرابط فرصة التعرف على موعد تداول أسهم الشركة والمشاركة بعملية الاكتتاب.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن متى سيتم تداول سهم مرافق 2022 / 2023، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أحدث المعلومات التي تتعلق بتداول سهم شركة مرافق في الأسواق المالية السعودية.

الأسئلة الشائعة

سعر سهم مرافق ؟

سعر السهم الواحد هو 46 ريالًا سعوديًا.

كم عدد المكتتبين في مرافق 2022؟

21.92 مليون سهم.

المراجع

[1]twitter.comمرافق 15/11/2022