تاريخ المواجهات بين المغرب وكرواتيا عبر التاريخ بالأرقام

تاريخ المواجهات بين المغرب وكرواتيا عبر التاريخ بالأرقام
تاريخ المواجهات بين المغرب وكرواتيا

تاريخ المواجهات بين المغرب وكرواتيا، تتصدر الأخبار الرياضية محركات البحث، فيحاول الجمهور في أنحاء العالم البقاء على اطلاع بكافة تفاصيل هذه الأخبار والمجريات الرياضية، وفي هذا المقال من موقع محتويات سيتم عرض تاريخ المواجهات بين منتخب المغرب ومنتخب كرواتيا من خلال عرض المواجهات التاريخية الودية وغير الودية بين منتخب المغرب وكرواتيا، بالإضافة إلى التعريف بالمواجهات التي جمعت هذين المنتخبين في بطولة كأس العالم وتوضيح كم مرة تقابل المنتخبين مع بعضهما.

كم مرة تقابل المغرب وكرواتيا

تقابل المَغرب مع كُرواتيا في ثلاث مباريات، اثنتان منها في كأس العالم 2022 والثالثة في كأس الملك الحسن الثاني الدولية الأولى، حيث كانت المواجهة الأولى لهما في كأس الملك الحسن الثاني الدولية الأولى في عام 1996، والمواجهة الثانية في كأس العالم 2022 ضمن مباريات المجموعة السادسة، أما المواجهة الثالثة ستكون بينهما على أرضية ملعب خليفة الدولي للتنافس على المركز الثالث والرابع من بطولة كأس العالم 2022.

تاريخ المواجهات بين المَغرب وكرواتيا

توجد بطولات قليلة تجمع منتخب المَغرب مع منتخب كرواتيَا، وفيما يلي سيتم عرض هذه المواجهات بشكل مفصل [1]

تاريخ المواجهات الودية بين المَغرب وكُرواتيا

لم يواجه المنتخب الكُرواتي المنتخب المَغربي في أي مباراة ودية عبر تاريخ المنتخبين، حيث يجمعهما عدد قليل من المواجهات، وذلك لأن المغرب يقع في قارة مختلفة عن القارة التي تقع فيها كرواتيا، مما يجعل المواجهات الودية أو اللقاءات الودية بين هذين المنتخبين محدودة، لتقتصر على بطولة كأس العالم وكأس القارات وغيرها من البطولات.

تاريخ المواجهات الغير ودية بين المغرب وكرواتيا

شهد منتخبا المغرب وكرواتيا مواجهة غير ودية واحدة، وكانت هذه المواجهة في:

  • بطولة كأس الملك الحسن الثاني الدولية الأولى: انتهت بتعادل المنتخبين بهدفين، لكن ركلات الترجيح حسمت المباراة بفوز منتخب كرواتيا بسبع ركلات ترجيحية، بينما سجل المنتخب المغربي 6 ركلات ترجيحية.

تاريخ المواجهات بين المغرب وكرواتيا في كأس العالم

يحمل تاريخ المواجهات في كأس العالم بين منتخب المغرب ومنتخب كرواتيا مقابلة واحدة فقط وهي:

  • في دوري المجموعات ضمن المجموعة السادسة: وانتهت المباراة بنتيجة التعادل 0 – 0.
  • مباراة تحديد المركز الثالث: الساعة الخامسة من يوم السبت الواقع في 17 من شهر كانون الأول من عام 2022 على أرضية ملعب خليفة الدولي.

وفي نهاية هذا المقال تم عرض تاريخ المواجهات بين المغرب وكرواتيا  ، حيث تم التعريف بالمواجهات التاريخية الودية وغير الودية بين منتخب المغرب وكرواتيا بالإضافة إلى التعريف بالمواجهات التي جمعت هذين المنتخبين.

الأسئلة الشائعة

متى حصلت المغرب على كأس العالم؟
لم تحصل المغرب على كأس العالم عبر تاريخها، حيث شاركت ببطولة كأس العالم 6 مرات.
متى حصلت كرواتيا على كأس العالم؟
لم تحصل كرواتيا على كأس العالم عبر تاريخها، حيث شاركت ببطولة كأس العالم 6 مرات.