توقعات انتهاء فيروس كورونا في السعودية

كتابة شروق محمد - تاريخ الكتابة: 6 يوليو 2020 , 19:07
توقعات انتهاء فيروس كورونا في السعودية

توقعات انتهاء فيروس كورونا من أكثر الأسئلة التي يبحث عن إجابتها ملايين من المواطنين والوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بأكمله، حيث أصبح الجميع ينتظر اليوم الذي سيختفي به فيروس المستجد ( كوفيد-19) وعودة الحياة الطبيعية مرة أخرى.

انتهاء كورونا في السعودية

لا يوجد حتى الآن دراسة تحدد موعد نهاية كورونا في السعودية فمن الصعب أن يكون هناك موعد محدد تصدره وزارة الصحة العالمية يفيد حول موعد انتهاء هذا الكابوس الذي انتشر في العالم ودمر اقتصادها.

وما يزيد الوضع سوءاً أنه لم يتم اكتشاف لقاح للعلاج من فيروس كورونا وانتشار أعداد الإصابة به بشكل كبير في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: دعاء كورونا دعاء رفع البلاء والوباء مكتوب 2020

توقعات انتهاء فيروس كورونا في السعودية

تُشير بعض التقارير الصادرة من الجامعات الأمريكية ببدء بعض الدول المتقدمة في الوصول إلى دواء فعال للقضاء على كورونا وعودة الحياة طبيعية مرة أخرى، وتقارير أخرى توصلت إلى أن انتهاء كورونا في السعودية سوف تكون في بداية شهر ديسمبر المقبل وذلك اعتماداً على التقرير الدولي الصادر عن جامعة سنغافورة الذي يكشف عن إحصائية انتهاء جائحة كورونا في المملكة بنسبة 97% في ديسمبر.

كما توقع الدكتور فهد المجحدى انتهاء أزمة فيروس كورونا في السعودية في خلال الثلاث أشهر القادمة إذا التزم المواطنين والوافدين بجميع الإجراءات الوقاية من حيث التباعد الإجتماعي والتقليل من التجمعات لأكثر من 5 أشخاص.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز موعد فحص كورونا في السعودية

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عبر موقع “محتويات” بعد أن تعرفنا من خلاله على توقعات انتهاء فيروس كورونا في السعودية التي أجريت في الأبحاث الدراسية، كما تعرفنا على الموعد المتوقع لنهاية وجود كورونا في الشرق الأوسط.

824 مشاهدة