كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال .. إثبات حضور عبر الجوال

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 7 سبتمبر 2020 , 09:09
كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال .. إثبات حضور عبر الجوال

كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال من الأسئلة التي يرغب في الحصول على إجابة صحيحة لها عدد ليس بالقليل من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور أيضًا، ولا سيما أن استخدام الهاتف النقال يُعد أسرع وأسهل كثيرًا ويُمكن استخدامه من أي مكان أيضًا دون التقيد بالمكان كما هو الحال عند استخدام الحاسوب الشخصي أو جهاز اللاب توب، ولكن هل يُمكن بالفعل الولوج إلى منصة مدرستي عبر الجوال؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بدقة عبر الأسطر والفقرات التالية.

منصة مدرستي للتعليم عن بُعد

منصة مدرستي السعودية هي عبارة عن خدمة تعليمية متميزة مُقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم إلى الطلاب والمعلمين وجميع العاملين في الكادر التعليمي والوظائف التعليمية أيضًا من أجل استئناف الدراسة بنظام التدريس عن بعض، وبذلك؛ يتسنى لهم الحفاظ على صحة الطلاب والحفاظ على مواعيد بدء العام الدراسي أيضًا، حيث قد أشارت وزارة التعليم إلى أن حوالي 6 مليون طالب وطالبة قد بدأوا بالفعل في استخدام منصة مدرستي التعليمية منذ إنطلاق المدارس في الحادي عشر من شهر محرم من أجل متابعة العملية التعليمية سواء جدول الحصص أو توزيع المنهج أو مواعيد الدخول إلى الفصول الافتراضية أيضًا[1].

تسجيل دخول منصة مدرستي التعليمية

يمكن للمعلمين والطلاب تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي من خلال اتباع بعض الخطوات الهامة، وهي[2]:

  • الدخول إلى حساب المستخدم على تطبيق توكلنا السعودي للتصاريح “من هنا[3]
  • الضغط على اختيار حسابي ومنه يتم الضغط على بيانات منصة مدرستي التعليمية.
  • البدء في ابحث عن اسم الطالب أو المعلم وعندما يظهر ويتم التأكد منه بشكل صحيح؛ يتم الضغط على الاسم وانتظار وصول كلمة المرور.
  • عند وصول كلمة السر في رسالة، يتم إدخالها على الموقع وهنا يكون الحساب قد تم تفعيله بالكامل.
  • الآن يتم التوجه إلى رابط منصة مدرستي الصفحة الرئيسية “من هنا
  • الضغط على تسجيل دخول المعلم أو الطالب باستخدام بيانات حساب مايكروسوفت ـو عبر الضغط على (دخول الكادر التعليمي والطلاب).
  • في كلتا الحالتين؛ سوف يتم التوجه إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت التي تم الحصول عليها من تطبيق توكلنا.
  • يتم نسخ البيانات من توكلنا ولصقها في التطبيق والضغط على دخول
  • خلال فترة زمنية وجيزة، سوف ينتقل المستخدم إلى الصفحة الأساسية الخاصة بمنصة مدرستي.

كيف ادخل منصة مدرستي بالجوال

على الرغم أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أنه حتى الآن لم يتم إطلاق تطبيق من منصة مدرستي متوافق مع أجهزة الجوال سواء المزودة بنظام تشغيل أندرويد أو أجهزة الآيفون، إلى أنه في إمكان أي شخص من المستفيدين من منصة مدرستي التعليمية من الدخول إليها عبر الجوال عبر الخطوات التالية[2]:

  • الذهاب إلى الهاتف الجوال، والتأكد من وجود أحد المستعرضات وبرامج تصفح الإنترنت سواء جوجل كروم أو أي برنامج آخر.
  • يتم فتح الصفحة الرئيسية للمستعرض والبدء في كتابة رابط منصة مدرستي الجديد هكذا (https://schools.madrasati.sa/) او الضغط على رابط المنصة مباشرةً “من هنا
  • عندما يفتح الموقع يتم الضغط على تسجيل دخول الطلاب والكادر التعليمي باستخدام حساب مايكروسوفت.
  • البدء في إدخال نفس البيانات التي يتم استخدامها عند دخول منصة مدرستي مثل اسم المستخدم، عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور)، والضغط على دخول.
  • بذلك سوف ينتقل الطالب إلى صفحة المنصة، وهنا يُمكنه أن يضغط على جدولي ويختار الحصة المراد حضورها ويضغط على حضور، ويبدأ في متابعة الشرح عبر الجوال.

وفي الختام؛ لا بُد من الإشارة إلى أن وزارة التعليم قد أكدت على ضرورة استخدام الحاسوب أو اللاب توب من أجل متابعة العملية التعليمية وحضور اليوم الدراسي على مدرستي وخصوصًا أن الجوال حتى وإن كان متقدمًا؛ لن يُقدم للطالب نفس درجة الفائدة التي يُمكنه الحصول عليها عند ممارسة يومه الدراسي عبر الدخول إلى المنصة من أجهزة الحاسوب.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , منصة مدرستي.. محاكاة افتراضية للواقع التعليمي. , 7-9-2020
  2. ^ schools.madrasati.sa , منصة مدرستي , 7-9-2020
  3. ^ ta.sdaia.gov.sa , موقع توكلنا , 7-9-2020
816 مشاهدة