طريقة الدخول على مايكروسوفت تيمز .. حضور غرف الفيديو كونفرنس

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 8 سبتمبر 2020 , 08:09
طريقة الدخول على مايكروسوفت تيمز .. حضور غرف الفيديو كونفرنس

طريقة الدخول على مايكروسوفت تيمز أصبحت من أهم الطرق التقنية التي يسعى إليها عدد هائل من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية نظرًا إلى أن هذا البرنامج الهام يُعد أحد أهم الطرق التي يُمكن من خلالها للطلاب والمعلمين الولوج إلى الفصول الافتراضية وحضور الحصص على منصة مدرستي وعقد اجتماعات الفيديو بوجه عام، حيث يُمكن لأي فرد الحصول على حساب خاص على مايكروسوفت تيمز، وفيما يلي سوف نستوضح معًا طريقة تسجيل الدخول على برنامج مايكروسوفت تيمز.

برنامج مايكروسوفت تيمز

هو عبارة عن أحد البرامج التي قد تم إطلاقها بواسطة شركة مايكروسوفت العالمية ليكون هو الأفضل على الإطلاق من بين جميع برامج إنشاء غرف الدردشة والمحادثات والتي تعرف باسم تقنية الفيديو كونفرنس والتي قد تم الاعتماد عليها في عقد العديد من الاجتماعات في الفترة السابقة على إثر انتشار الوباء، حيث أن هذا البرنامج يمتاز بسهولة الاستخدام مع توفير اعلى درجات الدقة والوضوح في الصورة والصوت وخصوصًا أنه أحد المنتجات البرمجية الخاصة بشركة مايكروسوفت العالمية المعروفة بمدة إتقان وتفوق منتجاتها البرمجية[1].

طريقة الدخول على مايكروسوفت تيمز

يُمكن تسجيل الدخول على برنامج مايكروسوفت تيمز من خلال اتباع الخطوات التالية الذكر[2]:

  • يتم فتح الحاسوب ثم الضغط على قائمة إبدأ على نظام ويندوز ومنها يتم الضغط على Microsoft.
  • إذا كان نظام التشغيل المُستخدم على الحاسوب هو ماك، فهنا يتم الضغط على مجلد التطبيقات ثم الضغط أيضًا على Microsoft.
  • وعند تسجيل الدخول من خلال الجوال، يتم الضغط على أيقونة البرنامج التي قد تم تثبيتها مسبقًا من متجر التطبيقات.
  • عندما يتم فتح الصفحة الرئيسية للحساب؛ يتم إدخال بيانات تسجيل الدخول المتمثلة في اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب المستخدم على مايكروسوفت 365.
  • بعد تسجيل الدخول، يتم اختيار القناة أو الفريق المُراد الانضمام إليه من خلال الضغط على كلمة فريق teams الموجودة في الجانب الأيمن من البرنامج.
  • بعد تحديد القناة أو الفريق والضغط على الأيقونة أو علامة التبويب الخاصة بها سوف يتم الدخول مباشرةً إلى المحادثة او غرفة الفيديو ومتابعتها بسهولة.

ويُذكر أن امتلاك حساب على البرنامج ومعرفة طريقة الدخول على مايكروسوفت تيمز بحساب المستخدم قد ساعد بالفعل على عقد العديد من اللقاءات عن بُعد سواء فيما يخص اجتماعات مسؤولي الحكومات أو اجتماع المعلمين مع الطلاب او غيرهم من الاجتماعات الهامة التي لا تحتمل التأجيل والمزيد.

المراجع

  1. ^ microsoft.com , الموقع الرسمي مايكروسوفت , 8-9-2020
  2. ^ support.microsoft.com , تسجيل الدخول وبدء العمل باستخدام Teams , 8-9-2020
286 مشاهدة