تثبيت منصة مدرستي على سطح المكتب

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 17 سبتمبر 2020 , 09:09
تثبيت منصة مدرستي على سطح المكتب

تثبيت منصة مدرستي على سطح المكتب نشاط هام وأساسي بل وضروري لجميع أفراد المنظومة التعليمية داخل المملكة العربية السعودية وخصوصًا الطلاب والكادر التعليمي؛ نظرًا إلى أن منصة مدرستي قد باتت هي المكان الوحيد الذي يتم من خلاله متابعة العملية التعليمية في العام الدراسي 1442 هـ بالمملكة، حيث قد تم إطلاق المنصة التعليمية المدرسة الافتراضية بواسطة وزارة التعليم وإتاحتها بشكل مجاني لكافة أفراد العملية التعليمية بالدولة، وفيما يلي سوف نوضح لكم طريقة تحميل منصة مدرستي على الكمبيوتر.

منصة مدرستي التعليمية السعودي

تُعتبر منصة مدرستي التعليمية السعودي هي عبارة عن مدرسة افتراضية يوجد عليها حساب وملف خاص لكل طالب ولكل معلم حتى يتم التواصل فيما بينهم بنظام التعليم عن بُعد، ولقد حرصت وزارة التعليم السعودية على أن تكون المنصة على درجة كبيرة من المحاكاة للمدارس الحقيقية ولا سيما أنها تبدأ بأداء التمارين الرياضية وتحية العلم والنشيد الوطني ثم الدخول مع المعلم إلى الفصول الافتراضية كلٍ حسب جدوله الدراسي، ومن خلال الإحصائيات؛ ثبت أن هذا المشروع التعليمي الوطني الهام قد شهد قدر كبير وغير متوقع من النجاح[1].

تثبيت منصة مدرستي على سطح المكتب

تُعتبر عملية تثبيت منصة مدرستي على سطح المكتب أمر بديهي وطبيعي ولكن المنصة لا تتوفر في صورة برنامج وإنما هي عبارة عن موقع إلكتروني في صورة منصة إلكترونية تفاعلية، ونظرًا إلى عدم وجود نسخة متوافقة من منصة مدرستي مع أجهزة الجوال؛ فإنه من الأفضل أن يتم دخول المنصة من خلال برنامج مستعرض الإنترنت المُثبت على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بشكل مباش والبدء في تسجيل الدخول إلى المنصة بحساب المستخدم واستخدامها في أي وقت.

طريقة تثبيت منصة مدرستي على سطح المكتب

يُمكن معرفة كيفية تثبيت منصة مدرستي على الحاسوب أو الاب توب عبر اتباع الخطوات الموضحة عبر الأسطر التالية[2]:

  • من على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب؛ يتم التوجه إلى برنامج متصفح الإنترنت المُثبت على الجهاز سواء متصفح فايرفوكس أو جوجل كروم أو غيرهم.
  • الدخول إلى أحد محركات البحث الموثوقة ومنها محرك بحث جوجل أو ياهو أو غيرهم، ومن خلال الخانة الخاصة بالبحث؛ يتم كتابة (منصة مدرستي)، ثم الضغط على زر البحث.
  • سوف تظهر نتائج البحث، وأول نتيجة هي الرابط الرسمي الخاص بمنصة مدرستي، ومن خلال الضغط عليه سوف يتم الانتقال إلى رابد دخول مدرستي.
  • عند الرغبة في الدخول بشكل مباشر إلى منصة مدرستي عبر المتصفح وبدون استخدام محرك البحث؛ يتم الضغط كتابة https://schools.madrasati.sa في شريط العنوان بالمتصفح؛ ويُمكن لزوارنا الكرام الدخول إلى رابط منصتي مدرستي الرسمي بشكل مباشر “من هنا“.

وفي الختام؛ نكون قد عرضنا من خلال هذه المقالة خطوات كيفية تثبيت منصة مدرستي على سطح المكتب بشكل صحيح وبأكثر من طريقة؛ حتى يكون في مقدور أي طالب او معلم أو ولي امر او مشرف او قائد بالمدرسة من الوصول في أي وقت إلى منصة مدرستي عبر سطح المكتب سواء على اللاب توب أو الحاسوب الشخصي.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , منصة "مدرستي" تعليم تفاعلي عن بُعد , 17-9-2020
  2. ^ schools.madrasati.sa , منصة مدرستي , 17-9-2020
145 مشاهدة