موعد نزول بلايستيشن 5 في السعودية … خصائص ومواصفات بلاي ستيشن 5

كتابة خالد - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2020 , 11:09
موعد نزول بلايستيشن 5 في السعودية … خصائص ومواصفات بلاي ستيشن 5

متى موعد نزول بلايستيشن 5 في السعودية ليتمّ استخدامه من قبل مرتادي الألعاب الإلكترونيّة لتشغيل الألعاب ذات الدّقة الكبيرة بشكل تفاعليّ؛ حيث تمّ تزويد هذا الجهاز بالكثير من الأجهزة التّفاعليّة التي تزيد من متعة اللعب، كما أنّه يحتوي على كثير من التّقنيّات التي تساعدنا على تشغيل الألعاب المختلفة بسرعة كبيرة أيضًا، ومن المحتمل أن يصل سعر هذا الجهاز إلى خمسمائة دولار أمريكيّ كما يأتي.

بلايستيشن 5 2020

أعلنت شركة سوني اليابانيّة عن قيامها بتطوير جهاز بلايستيشن 5 خلال عام 2019م، ومن المتوقّع أن يتمّ طرح هذا الجهاز في الأسواق خلال عام 2020م، وهي واحد من أجهزة الألعاب التي تتميّز بسرعتها الكبيرة في التّحميل نتيجة لتزويدها بمحرك الحالة الثابتة الذي يعرف باسم SSD كما أنّها تدعم الألعاب التي تصل دقّتها إلى 8K، ويتوافق جهاز الألعاب المذكور مع كثير من الملحقات، ومنها: السّمّاعات اللاسلكيّة بالإضافة إلى جهاز التحكّم عن بعد Media remote أيضًا.[1]

موعد نزول بلايستيشن 5 في السعودية

لم تقم شركة سوني بالإعلان عن موعد طرح سوني 5 في الأسواق إلّا أنّها صرّحت بتوفير هذا الجهاز للمستخدمين قبل نهاية عام 2020م؛ أي أنّه لا يوجد وقت محدّد لنزول بلايستيشن 5 داخل المملكة العربيّة السّعوديّة حتّى هذه اللحظة، ويرغب الكثير من مرتادي الألعاب الإلكترونيّة بالحصول على هذا الجهاز فور نزوله في الأسواق نتيجة لدقّته الكبيرة في عرض الصّور بالإضافة إلى تزويده بالكثير من التقنيّات الحديثة في مجال ألعاب الفيديو.

خصائص ومواصفات بلاي ستيشن 5

يتمتّع جهاز بلايستيشن 5 بالعديد من الميّزات والخصائص التي تجعله واحداً من الأجهزة الرّائدة في مجال الألعاب الإلكترونيّة، وفيما يأتي بعضاً من خصائص هذا الجهاز:[1]

  • السّرعة الكبيرة: عملت شركة سوني على تزويد بلايستيشن 5 بقرص SSD ذي سرعة فائقة في تحميل الألعاب وتشغيلها، كما أنّه يحتوي على وحدة تحكّم بأنظمة متكاملة ليتمكّن المصمّون من تصميم الألعاب السّريعة بطرق جديدة.
  • تقنيّة HDR: تمّ تزويد بلايستيشن 5 بتقنيّة التصوير بالمدى الديناميكي العالي التي تعرف باسم تقنيّة HDR لعرض الألوان بشكل تفاعليّ مثير.
  • توفير الألعاب بدقّة 8K: تعمل الكثير من ألعاب بلايستيشن 5 بدقّة 8K التّي تمكّننا من اللعب باستخدام شاشة يبلغ عرضها 4,320 بكسل.
  • الأدوات التّفاعليّة: تمّ تزويد هذا الجهاز بالعديد من الملحقات التّفاعليّة مثل أجهزة الصّوت التي تعمل بتقنيّة ثلاثيّة الأبعاد بالإضافة إلى أدجهزة التّفاعل اللمسيّة وغيرها.
  • دعم العديد من الملحقات: تدعم أجهزة بلايستيشن 5 كثيراً من الملحقات، ومنها: الكاميرات ذات الدّقة الكبيرة والسّماعات اللاسلكيّة بتقنيّة 3D أيضًا.

سعر بلايستيشن 5 في السعودية

رجّحت العديد من المصادر بأنّ سعر بلايستيشن 5 سيصل إلى 499 دولاراً أمريكيّاً فور نزولها إلى الأسواق، وهو ما يعادل 1,871 ريالاً سعوديّاً تقريباً،[2] في حين قدّرت بعض المصادر الأخرى بأنّ أسعار هذه الأجهزة ستتراوح بين 400-500 دولار أمريكيّ، وهو ما يعادل 1,500-1,875 ريالاً سعوديّاً تقريباً، ولم تكشف شركة سوني اليابانيّة عن السّعر الحقيقي لهذه الأجهزة حتّى يومنا هذا.[3]

ألعاب بلايستيشن 5

تمّ الإعلان عن العديد من الألعاب التي تمّ تصميمها لجهاز بلايستيشن 5 بشكل خاصّ، ومنها الألعاب الآتية:

  • مارفل سبايدرمان: تعدّ لعبة الرّجل العنكبوت واحدة من أشهر ألعاب الفيديو على جهاز البلايستيشن، وتمّ تزويد هذه اللعبة بالعديد من الأبطال الجدد بالإضافة إلى مزيد من القوى الخارقة الجديدة.
  • راتشت أند كلانك: بدأ إطلاق هذه اللعبة خلال عام 2002م؛ حيث تمّ إطلاق الإصدار الأوّل لأجهزة بلايستيشن 2 واستمرّ تطويرها حتّى تمّ الإعلان عن الإصدار الذي يتوافق مع جهاز بلايستيشن 5.
  • ريتيورنال: تدور أحداث هذه اللعبة على أحد الكواكب الفضائيّة، وهي واحدة من ألعاب الرّعب الجديدة التي تمّ تطويرها لجهاز بلايستيشن 5.
  • الألعاب الأخرى: هناك الكثير من الألعاب الأخرى التي تمّ تطويرها لتتوافق مع بلايستيشن 5، ومنها: لعبة سولار آش Solar Ash ولعبة إن بي إيه NBA 2K21 لكرة السّلّة بالإضافة إلى لعبة غران تورزمو 7 الشهيرة.

يرغب الكثير من محبّي ألعاب الفيديو في المملكة العربيّة السّعوديّة معرفة موعد نزول بلايستيشن 5 في السعودية ليتمكّنوا من تشغيل الألعاب ذات الدّقة الكبيرة باستخدام هذا الجهاز، ويعدّ جهاز بلايستيشن 5 أحدث أجهزة الألعاب التي تمّ الإعلان عنها من قبل شركة سوني اليابانيّة، وهو الجهاز الذي سيحلّ مكان سابقه بلايستيشن 4.

المراجع

  1. ^ playstation.com , PlayStation®5 , 5/9/2020
  2. ^ whathifi.com , PS5: release date, specs and news for the PlayStation 5 , 5/9/2020
  3. ^ pcmag.com , Sony PlayStation 5: Release Date, Price, News, and More , 5/9/2020
171 مشاهدة