تسجيل توكلنا للطلاب .. تفعيل بيانات مدرستي لجميع الطلاب

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 30 أغسطس 2020 , 08:08
تسجيل توكلنا للطلاب .. تفعيل بيانات مدرستي لجميع الطلاب

تسجيل توكلنا للطلاب أمر مهم جدًا في الوقت الحالي؛ حتى يتمكن كل طالب بذلك من الوصول إلى اسم المستخدم خاصته وبيانات الدخول بسهولة، ومن ثم؛ تفعيل بيانات الحساب على منصة مدرستي التعليمية الافتراضية التي سوف تشهد إنطلاقة العام الدراسي الجديد 1442 في المملكة العربية السعودية، فدعونا عبر الأسطر التالية نتعرف معًا على طريقة تسجيل الطلاب توكلنا وتفعيل بيانات مدرستي أيضًا.

تطبيق توكلنا السعودي

هو عبارة عن تطبيق قامت حكومة المملكة بتوفيره للمواطنين في بداية أزمة انتشار وباء كورونا من أجل مساعدة من يريد الحصول على تصاريح الخروج طوال فترة حظر التجوال بالمملكة، ثم تم إدخال بعض الخدمات الأخرى عليه الصحية والتعليمية والحكومية وأخيرًا أصبح هو بوابة تفعيل الطلاب على منصة مدرستي التعليمية التي سوف تتولى مهمة التعليم عن بُعد في العام الدراسي الجديد 1442 بالمملكة[1].

تسجيل توكلنا للطلاب

هناك عدة طرق يُمكن من خلالها للطالب استخدام برنامج توكلنا على النحو التالي:

  • استخدام تطبيق توكلنا عبر حساب الأب أو ولي الأمر؛ حيث يقوم الأب بإضافة الطالب إلى قائمة أفراد الأسرة خاصته، ومن ثم يكون في مقدوره الحصول على أي خدمة تخص الابن أو الابنة ومنها تفعيل بياناته على منصة مدرستي الإلكترونية.
  • الدخول إلى صفحة التطبيق “من هنا” قيام الطالب بالتسجيل مباشرةً في تطبيق توكلنا وإنشاء حساب خاص ومن ثم التمكن من تفعيل بياناته بنفسه على منصة مدرستي وأي خدمات أخرى متاحة للحساب خاصته على التطبيق.

ويُذكر أن عملية تسجيل الطالب من عدمه على تطبيق توكلنا هو أمر متروك لحرية الطالب وولي الأمر، حيث يُمكن أن يعتمد الطالب على حساب والده أو ولي الأمر ويُفعل حسابه على مدرستي من خلال الأب ويُمكنه أن يقوم بالتسجيل بنفسه، ولكن من المهم أن يتم تفعيل بيانات مدرستي فورًا بأي طريقة حتى يتسنى للطالب الدخول إلى المدرسة الافتراضية ومتابعة العملية التعليمية بانتظام.

تفعيل بيانات مدرستي عبر توكلنا

يُمكن بعد تسجيل توكلنا للطلاب أن يتم تفعيل بيانات وحساب دخول منصة مدرستي كما يلي[2]:

  • تنزيل أحدث إصدار من برنامج توكلنا السعودي من الموقع الرسمي “من هنا
  • فتح التطبيق وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وتسجيل الدخول.
  • الضغط على حسابي ثم بيانات منصة مدرستي.
  • إدخال اسم الطالب، وعندما يظهر يتم الضغط عليه.
  • سوف يقوم الموقع بإرسال كلمة مرور في رسالة قصيرة
  • وبذلك سوف يتمكن المستخدم من تفعيل حساب دخول منصة مدرستي من خلال الذهاب إلى المنصة وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بعد نسخهما.
  • ومن ثم الدخول إلى جميع الخدمات التعليمية والافتراضية المتوفرة على تلك المدرسة الإلكترونية الافتراضية.

وختامًا بعد أن شرحنا لكم تسجيل توكلنا للطلاب أوضحنا خطوات تفعيل بيانات مدرستي لجميع الطلاب عبر توكلنا، يُذذكر أن الطالب الذي لم يقم بتفعيل حسابه على المنصة لن يتمكن من الدخول إلى تلك المدرسة الافتراضية من أجل التعليم عن بُعد بأي حال، ولذلك؛ لا بُد من الإسراع في تفعيل الحساب فورًا.

المراجع

  1. ^ ta.sdaia.gov.sa , توكلنا , 30-8-2020
  2. ^ schools.madrasati.sa , مدرستي , 30-8-2020
915 مشاهدة