أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج 2024

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج الذي يعتبر أحد أجمل الأيام وأعظمها في الدين الإسلامي لما فيه من أجر وثواب يرجونه كل مؤمن حريص على أن يزداد فيه من الطاعات والعبادات والأدعية، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم العديد من الأدعية الجميلة والمميزة والمناسبة ليوم عرفة بالإضافة إلى باقة من أجمل الصور الجاهزة للمشاركة بشكل فوري.

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

مجموعة من أجمل الأدعية في يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج لترديدها في الصلاة والصيام عسى أن يكون الدعاء في ساعة إجابة وهي كما يلي:

  • أسأل الله العلي القدير أن يبلغني وإياكم أحبتي يوم عرفة في العام القادم ونحن على جبل عرفات بإذن الله -سبحانه- وتعالى.
  • أسألك اللهم في يوم عرفة أن تصلح ي ديني الذي هو عصمة أمري، وأن تصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأن تصلح لي آخرتي التي فيها معادي.
  • اللهم في يوم عرفة يا مالك الملك يا من تؤتي الملك من تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء أسألك في هذا اليوم أن تعزني، وتخرجني من ذل المعصية إلى نور الطاعة.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عني في يوم عرفة واجعلني ممن يعبدك، ويطيعك على الوجه الذي تحبه، وترضاه مني يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء عرفة للزواج مستجاب

دعاء يوم عرفة لغير الحاج

باقة من أروع الأدعية الخاصية بيوم عرفة مكتوبة وجاهزة لغير الحاج نجمع لكم أروعها لتشاركوها مع أغلى الناس على قلوبكم وهي كالتالي:

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب طويل

أدعية يوم عرفة لغير الحاج 2024

مع حلول يوم عرفة فإن العديد من الناس من غير الحجاج يبحثون عن أجمل أدعية تقال في يوم عرفة لذا نقدم لكم مجموعة من أروعها جديدة لعام 2024 وهي كما يلي:

  • اللهم في يوم عرفة أسألك من واسع لطفك وعظيم كرمك أن تنجيني من شرور نفسي وسيئات أعمالي، وأن تهديني بهداك إلى صراطك المستقيم، فإنه لا يضل من هديت.
  • اللهم أنت الحق، ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك الحق، ففي يوم عرفة اهدني للحق واجعلني من عبادك الصالحين وارزقني في العام القادم حجًا تقبله مني وترضاه يا رب.
  • ربي أسألك العفو والعافية أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك، اللهم يسر لي أمري وأصلح لي قلبي واجعلني ألقاك به سليمًا يوم الدين.
  • يا رب في يوم عرفة ارحمني يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، واكتبني في العتقاء من النار والسعداء بالجنة يوم القيامة، ويسر لي الحج لبيتك الحرام وزيارة نبيك صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

صور أدعية يوم عرفة لغير الحاج

باقة من الصور الجميلة والمميزة والمحملة بأروع الأدعية في يوم عرفة لغير الحاج للدعاء بها وتكرارها وترديدها وهذه أجمل الأدعية تاليًا:

صور أدعية يوم عرفة لغير الحاج
صور أدعية يوم عرفة لغير الحاج
صور أدعية يوم عرفة لغير الحاج

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج حيث أوردنا العديد من الأدعية الجميلة والمميزة الخاصة بيوم عرفة لغير الحاج بالإضافة إلى باقة من أروع الصور المحملة بأدعية جميلة لهذا اليوم.

المراجع

  1. ^ marefa.org , يوم عرفة , 15/04/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *