دعاء عرفة للزواج مستجاب 2023 وأفضل الادعية لتيسير الزواج مكتوبة

دعاء عرفة للزواج

دعاء عرفة للزواج سيتم بيانه في هذا المقال، فمن المعلوم أن الدعاء في يوم عرفة مستجاب بإذن الله تعالى، فعلى الإنسان أن يتجه إلى الله -تبارك وتعالى- ويطلب منه ما يشاء من الزواج والرزق والذرية وغيرها من الأمور، فمن الجدير بالذّكر أن الدعاء له فضل عظيم عند الله، وذلك وارد في كافة مصادر الشريعة الإسلامية، فمن القرآن الكريم قوله تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، لذلك يهتم موقع محتويات بطرح أجمل دعاء يوم عرفة للزواج.

دعاء عرفة للزواج

وفيما يأتي بيان دعاء عرفة للزواج:

اللهمّ إنّي أسألك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلمات ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني أنا وأخواتي بأزواجٍ صالحين عاجلاً غير آجل، إنّك سميع الدّعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لغير الحاج

دعاء عرفة للزواج مكتوب

اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري، وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اقرأ أيضًا: دعاء عرفة بالصور جديدة كليًا

دعاء تسريع الزواج يوم عرفة

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا رب يا رب يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام، اللهم ارزقني بزوج صالح تقي نقي هني عاشقاً لله ورسوله ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة عيني وقلبي، اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، ويسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون، وإذا أراد شيئاً قال له كن، فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهم العيون.

اقرأ أيضًا: دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة وتسير الزواج

اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً، اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغموم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: حديث يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام

دعاء للرزق يوم عرفة

(اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيئاً، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ).

اقرأ أيضًا: حديث افضل الدعاء يوم عرفة

دعاء لشفاء المريض يوم عرفة

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة

دعاء لا يرد للزواج مستجاب

اللهمّ إنّي أسألك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: ادعية ليوم عرفة مكتوبة

دعاء تيسير الزواج يوم عرفة 

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

اقرأ أيضًا: عبارات وكلمات تهنئة يوم عرفة

دعاء لبناتي يوم عرفة

اللهم افتح على بناتي فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزين أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجملهم بالعافية، ربي إن ابنتي قطعة من روحي، وهي قرة عيني وقطعة من قلبي، فأوصيك يا الله بابنتي خيراً، وأسألك أن تحفظها وترعاها لي بعينك التي لا تنام.

اقرأ أيضًا: صحة حديث خير الدعاء دعاء يوم عرفة

دعاء لأولادي يوم عرفة

اللهم ارزقهم المعلّم الصالح، والصُحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلّق بمن دُونك، واجعلهم ممّن تحبّهم ويحبّونك، اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واهدهم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار.

اقرأ أيضًا: صيام يوم عرفة يكفر

دعاء للمتوفى الأب يوم عرفة

اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خاليًا من الذنوب والخطايا، واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غير غضبان عليه برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إنّ أبياً في ذمّتك، وحبل جوارك، فقِه من فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له، وارحمهُ، إنّك أنت الغفور الرّحيم، اللهم عبدك وابن عبدك وابن أمتك، يحتاج إلى رحمتك، وأنت غنيّ عن عذابه، إن كان مُحسنًا، فزده في حسناته، وإن كان مُسيئًا فتجاوز عنه يا رحيم.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء لوالدي المتوفي

دعاء للأم المتوفية يوم عرفة

اللهم يا ودود يا ودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد، يا فعالٌ لما تريد ارحم والدتي رحمةً من عندك تسع كلّ شيء، اللهمّ لا تعاملها بما هي أهلٌ له وعاملها ربّي بما أنت أهله، واجزها اللهمّ عن الإحسان إحسانًا وعن الإساءة عفوًا وغفراناً، فإن كانت يا الله محسنةً فزد في حسناتها، وإن كانت غير ذلك، فتجاز عنها برحمتك وعفوك وكرمك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لامي المتوفيه في يوم عرفة أجمل أدعية الأم المتوفية في عرفة

أفضل دعاء لتيسير الزواج

اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.

اقرأ أيضًا: هل يستجاب دعاء يوم عرفة

أدعية قرآنية لتيسير الزواج

وفيما يأتي بيان الأدعية القرآنية لتيسير الزواج:

  • قال سبحانه وتعالى: (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).
  • قال سبحانه وتعالى: (قالَ إِنَّما أَشكو بَثّي وَحُزني إِلَى اللَّـهِ وَأَعلَمُ مِنَ اللَّـهِ ما لا تَعلَمونَ).
  • قال الله تعالى: (وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ).

ما ورد عن الصالحين من أدعية لتيسير الزواج

ورد عن الصالحين أن سورة الحج من السور التي فيها فضل عظيم للزواج، ودليل ذلك ما ورد في السورة الكريمة؛ قوله تعالى: (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ)، وقوله تعالى: (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).

في ختام هذا المقال نكون قد بيّنا دعاء عرفة للزواج فهو من الأدعية الهامة لتيسير الزواج، فالدعاء هو الوسيلة الأولى التي يحصل ما يشاء العبد من ربه، حيث قال تعالى: (بَلَىٰ مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّـهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *