دعاء عرفة بالصور جديدة كليًا 2022 /1443

دعاء عرفة بالصور

دعاء عرفة بالصور الجميلة والمميزة التي تحمل أجمل الأدعية لأنفسنا ولأحبابنا وأغلى الناس على قلوبنا بهذه المناسبة المميزة حيث أن يوم عرفه مجرد يوم واحد سريع ننتظره من عام لآخر لذا فإننا في هذا المقال نورد أجمل الأدعية في هذا اليوم الجليل عظيم الأجر.

دعاء عرفة بالصور

مجموعة مميزة وجميلة من الأدعية في يوم عرفه نوردها بالصور لإرسالها لأغلى الناس على قلوبنا في هذه المناسبة تجدونها تاليًا:

دعاء عرفة بالصور

دعاء عرفة بالصور

شاهد أيضًا: كيفية صيام يوم عرفه وفضله

أجمل الأدعية في يوم عرفة

عدد من الأدعية الرائقة المكتوبة في يوم عرفه تعيننا على ذكر الله عز وجل طوال هذا اليوم الجميل، نسردها فيما يلي:

  • اللهم إني استودعتك أحبابي ونفسي، وأسألك أن ترزقني طاعتك ما حييت.
  • أسألك اللهم الهدى والتقى والغنى والرضا، وأن ترزقني استقامة لا أزيغ بعدها.
  • اللهم إني قد ظلمت نفسي فانصرني وآتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار.
  • اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي وأعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر.

شاهد أيضًا: افضل وقت للدعاء يوم عرفه

خلفيات دعاء عرفه

أجمل وأروع خلفيات دعاء عرفه بالصور المناسبة لجميع مواقع التواصل الاجتماعي لتهنئة جميع الأحباب فيه، نوردها هنا:

دعاء عرفة بالصور

دعاء عرفة بالصور

شاهد أيضًا: فضل الصدقه في يوم عرفه

اذكار يوم عرفه 2022

أذكار مميزة في يوم عرفه لله عز وجل حيث أن بذكره يطمئن القلب وتهدأ النفس وتسكن، وهذه أجمل الأذكار:

  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله.
  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرا.
  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له إنه على كل شيء قدير.
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء عرفة للميت مكتوب .. افضل الادعية المستجابة للمتوفي في يوم عرفه

رسائل دعاء عرفه بالصور

عدد من الرسائل الجميلة لأغلى الناس في هذه المناسبة الجميلة وهي يوم عرفه نهني بها الأحباب وندعو لهم بالصور:

دعاء عرفة بالصور

دعاء عرفة بالصور

تهنئة يوم عرفة

باقة من أجمل التهاني وأروعها في يوم عرفه لنرسلها للأحباب عبر مواقع التواصل المختلفة نسردها فيما يلي:

  • اللهم اجعل لأحبتي في هذا اليوم خيرًا وغفرانًا وسكينة وبلغهم العيد لا فاقدين ولا مفقودين، كل عام وأنتم بخير.
  • كل عام وأنتم يا أغلى الناس بألف خير، أدعوكم لاغتنام هذا اليوم بالصالحات من الأعمال والصيام.
  • أبارك لكم ولذويكم بحلول يوم عرفة الذي هو من خير أيام الدنيا وفيه بإذن الله غفران عامين.
  • جعل الله لكم في يوم عرفه نورًا من بين يديكم ونورًا من فوقكم، وهداكم لما يحب ويرضا من الصالحات.

شاهد أيضًا: افضل ما قيل في يوم عرفه

دعاء النبي يوم عرفة

ورد عن النبيّ -صلى الله عليه وسلم- في ما يتعلّق بدعائه في يوم عرفة قوله: “خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَاْ وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”، فينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من هذا الدعاء في يوم عرفة اقتداء بالنبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.

أدعية مأثورة في يوم عرفة

فيما يأتي أدعية مأثورة في يوم عرفة:

  • “ربِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ”.
  • “رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ”.
  • “رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ*رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”.
  • “رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ*رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ”.
  • “رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ* وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ* وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ”.
  • “رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

شاهد أيضًا: كيف نستغل يوم عرفه وجدول مميز ليوم عرفة

أدعية الصالحين في يوم عرفة

سندرج فيما يأتي بعضًا من أدعية الصالحين ف ييوم عرفة:

  • اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَة وفي الآخرة حَسَنَةً وقِنَا عَذَابِ النَّارِ، اللَّهُمَّ إني ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلماً كثيراً، وإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنُوبَ إلاَّ أنْتَ فاغْفِر لِي مغفرةً مِنْ عِنْدِكَ وَارحمني إنَّكَ أنتَ الغفُورُ الرَّحِيمُ، اللَّهُمَّ اغفر لِي مغفرةً مِنْ عِندكَ تُصْلحُ بها شأنِي في الدَّاريْنِ، وارحمْني رحمةً منكَ أسعد بِهَا في الدَّارِيْنِ، وتُبْ عليَّ توبة نصوحاً لا أنكثُهَا أبَداً، وألزمْنِي سبيلَ الاسْتقامةِ لا أزيعُ عَنْهَا أبَداً، اللَّهُمَّ انْقُلْنِي من ذُلِّ المعصية إلى عِزّ الطَّاعة وأغْنني بحلالِكَ عَنْ حرامِكَ وبطاعتِكَ عن معصيتَك وبفضْلِكَ عمَّن سواكَ، وَنَوّر قَلْبِي وَقَبْرِي وأعِذْنِي مِنَ الشَّر كُلهِ واجْمعْ لي الخيرَ كُلَّهُ أستودِعُكَ دِيني وأمانتِي وقلبِي وبدَني وَخَواتِيمَ عَمَلِي وجميعَ ما أَنعمتَ به عليَّ وعلَى جميعِ أحبائي والمسلمينَ أجمعينَ.
  • اللهمّ اجعل خير أعمالنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيّامنا يوم نلقاك.
  • اللهمّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، وأَلِّف بين قلوبهم، وأصلح ذات بَينهم، وانصرهم على عدوّك وعدوّهم، واهدِهم سُبل السلام، وأخرجهم من الظلمات إلى النور، وبارك لهم في أسماعهم، وأبصارهم، وقوّاتهم، وجنّبهم الفواحش ما ظهر منها وما بَطَن.
  • اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيّك بالرسالة، وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم، وارحمهم، وعافهم، واعفُ عنهم، وأكرم نُزُلهم، ووسّع مُدخلَهم، واغسلهم بالماء والثلج والبَرَد، ونَقّهم من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدَّنَس.
  • اللهمّ اجعلنا ممّن تُباهي بهم ملائكتك إنّك على كلّ شيء قدير.

أفضل دعاء في يوم عرفة

فيما يأتي أفضل الدعاء يوم عرفة:

  • اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”.

  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك، ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك، ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا”.

  • اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ”.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال دعاء عرفة بالصور حيث أوردنا أجمل الصور والخلفيات والرسائل الجميلة التي فيها من الأدعية أجملها لهذا اليوم يوم عرفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *