أهم وسيلة لحماية جهاز الحاسب من الفيروسات هي باستخدام

كتابة علي مخيص -
أهم وسيلة لحماية جهاز الحاسب من الفيروسات هي باستخدام

أهم وسيلة لحماية جهاز الحاسب من الفيروسات هي باستخدام ، حيث يعاني معظم الناس الذين يستخدمون الحواسيب في عصرنا الحالي من الكثير من العقبات التي تقابلهم وأخطر هذه العقبات، هي عبارة عن نوع من أنواع البرمجيات التخزينية والتي تنتقل بطرق متعددة إلى الحواسيب وتسمى Computer Virus، كما تعمل هذه البرمجيات على تعطيل الكمبيوتر وإفساد التطبيقات والبرامج. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على أهم وسيلة لحماية جهاز الحاسب.

أهم وسيلة لحماية جهاز الحاسب من الفيروسات هي باستخدام

أهم وسيلة لحماية جهاز الحاسب من الفيروسات هي باستخدام، الجواب هو: تثبيت برامج مكافحة الفيروسات، حيث تم تصميم الكثير من التطبيقات والبرامج . بهدف مكافحة الفيروسات التي تحاول الدخول إلى جهاز الحاسب والوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدم أو إلحاق الأذى بالحاسب، كما تتنوع برامج مكافحة الفيروسات وطرق مكافحتها بتنوع الفيروسات وتطورها.

 طرق لحماية جهاز الحاسب من الفيروسات

يوجد العديد من الطرق التي تستخدم في حماية الحاسب من الفيروسات إضافة لتثبيت برامج مكافحة الفيروسات، ومن أبرز هذه الطرق:[1]

  • يجب على المستخدم مسح ذاكرة الإنترنت المؤقتة وسجل المتصفح على جهاز الحاسب بشكلٍ دائم، وذلك لأن المتصفحات تقوم بتخزين الكثير من المعلومات حول المواقع التي يتم زيارتها مما يزيد فرصة مهاجمة الحاسب من قبل الفيروسات.
  • ينبغي على المستخدم أن يحذر كل الحذر أثناء استقباله للرسائل الواردة، وذلك نتيجة وجود روابط تحوي فيروسات فبحال النقر على أحد هذه الروابط سيتم تفعيل الفيروسات، إضافة إلى أنه بحال ترك الإنترنت مفتوحاً على صفحة الويب. يعطي فرصة أكبر للمخترقين من الدخول إلى الحاسب وكشف جميع البيانات الشخصية.
  • يمكن للمستخدم تفعيل جدار الحماية، وهو برنامج حاسوبي، يقوم بحماية الحاسب من المخترقين، وذلك عن طريق منع المخترقين من الدخول إليه أو استخدام الحاسب بأي طريقة كانت حيث لا يسمح للكمبيوتر من الرد على أي رابط أو تسجيل صوتي عشوائي.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا عن أهم وسيلة لحماية جهاز الحاسب من الفيروسات هي باستخدام ، والذي تحدثنا فيه عن أهم وسيلة لمكافحة الفيروسات إضافة لأفضل الطرق التي يمكن استخدامها بهدف حماية الحاسب.

المراجع

  1. ^ docs.microsoft.com , Prevent malware infection , 18/01/2022
233 مشاهدة