اخذ موعد مسحة كورونا الكويت

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 3 يوليو 2020 , 15:07 - آخر تحديث : 5 يوليو 2020 , 11:07
اخذ موعد مسحة كورونا الكويت

يتساءل الكثيرون عن كيف اخذ موعد مسحة كورونا الكويت وذلك في ظل سماح الحكومة الكويتية للمواطنين والمقيمين بحجز مواعيد لإجراء كشوفات وفحوصات كورونا داخل المستشفيات في جميع أرجاء الكويت، وذلك ضمن خطة الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا من خلال الكشف المبكر عن حالات الإصابة والاشتباه.

حجز موعد فحص كورونا الكويت

قبل الحديث عن اخذ موعد مسحة كورونا الكويت، دعنا في البداية نتحدث عن تصريحات المسؤولين في وزارة الصحة بشأن سبب السماح للمواطنين والمقيمين بحجز موعد لفحص فيروس كورونا في مختلف المناطق بالكويت.

قالت وزارة الصحة الكويتية بأن قد وفرت خدمة حجز موعد مسحة كورونا بشكل إلكتروني عبر موقعها الرسمي عبر شبكة الإنترنت، وذلك بهدف تمكين الجميع من إجراء الفحوصات اللازمة في حالة ما إذا شعر الشخص ببعض أعراض فيروس كورونا أو في حالة مخالطته لأي شخص آخر حامل للمرض.

وأوضحت الوزارة بأن تلك الإجراءات سوف تساهم بشكل كبير في تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الكويت وتساعد في إنجاح خطة الحكومة في مواجهة الفيروس وإحكام السيطرة عليه وعلى انتشاره بين المواطنين والمقيمين في أقرب وقت ممكن.

شاهد أيضًا: مخالفة عدم لبس الكمام في الكويت

اخذ موعد مسحة كورونا الكويت بالخطوات

هناك بعض الخطوات التي يتوجب على المواطن أو المقيم اتباعها من أجل أن يتمكن من أخذ موعد لإجراء مسحة كورونا بالكويت، وقد جاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  • ادخل إل موقع وزارة الصحة الكويتية على الإنترنت من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • اضغط على الخدمات العامة.
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ادخل إلى خدمة المواعيد.
  • اضغط على خدمة أخذ موعد مسحة كورونا بالكويت.
  • اكتب كل المعلومات والبيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لذلك.
  • اضغط على إرسال الطلب.
  • انتظر لحين تأكيد قبول الطلب.

شاهد أيضًا: حجز موعد مستوصف الكويت

رابط حجز موعد مسحة كورونا

قامت الحكومة الكويتية بتخصيص رابط محدد من أجل تلقى طلبات المواطنين والمقيمين الراغبين في حجز موعد لإجراء مسحة كورونا بالكويت خلال الفترة الحالية.

وقد جاء رابط أخذ موعد مسحة الكورونا بالكويت 2020 على النحو التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: حجز مواعيد وزارة الداخلية الكويت

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن اخذ موعد مسحة كورونا الكويت وكذلك تطرقنا للحديث عن خطوات حجز موعد فحص كورونا بالكويت.

7980 مشاهدة