اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد stc

كتابة خالد - تاريخ الكتابة: 9 يوليو 2020 , 22:07
اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد stc

يمكن تغيير اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد stc باستخدام أيّ من الهواتف الذكيّة أو أجهزة الحاسوب التي تحتوي على متصفّحات الانترنت بشكل افتراضيّ، كما عملت الشركة المُنتجة لهذا المودم تصميم للتطبيقات تتوافق مع هواتف الايفون والهواتف الذكيّة التي تعمل بنظام الأندرويد من أجل ضبط الإعدادات المتخلفة للمودم المذكور وتغييرها بسهولة كبيرة دون الحاجة إلى استخدام جهاز الكمبيوتر.

مودم الالياف البصرية stc الجديد

تعمل شركة الاتّصالات السعوديّة STC  على تقديم العديد من خدمات الانترنت لعملائها، ومنها: خدمات الألياف البصريّة التي تعرف باسم الفايبر fiber، وتقوم الشركة بتزويد كثير من هؤلاء العملاء بمودم الألياف البصريّة الجديد G-240W-B في حين يتمّ تزويد بعض  العملاء بانواع أخرى من أجهزة المودم أيضاً،[1] وتتمتّع شبكات الفايبر عن غيرها من شبكات الانترنت بالعديد من الميّزات، ومنها ما يأتي:[2][3]

  • السرعة: تصل سرعة توصيل  الانترنت عبر كيبل الألياف البصريّة إلى 1 جيجا بت في الثانية في حين تتراوح سرعة كيبل الانترنت التقليدي بين خمسين ميجابت ومائة ميجابت.
  • الموثوقيّة: تتمتّع شبكات الألياف البصريّة بموثوقيّة كبيرة نتيجة لسرعتها المرتفعة؛ وذلك لأنّها تُمكّن المستخدمين من تصفّح كافّة مواقع الانترنت المختلفة دون حدوث انقطاع كما في أنواع الشبكات الأخرى.
  • تحميل الملفّات ورفعها: تقوم كافّة شبكات الانترنت التقليديّة بتوفير سرعة تحميل كبيرة بينما تعاني هذه الشبكات من سرعة رفع الملفّات المنخفضة، ولكنّ شبكات الألياف البصريّة توفّر ذات السرعة عند تحميل الملفّات أو رفعها.
  • الاتّصال بالعديد من الأجهزة: تتميّز الالياف البصريّة بتوفير السرعة المناسبة لجميع الأجهزة معاً دون وجود حمل زائد يؤدّي إلى انخفاض السرعة كما في أنواع الشبكات الأخرى.
  • الأمان: تعمل شبكات الألياف البصريّة على توفير أفضل درجات من الأمان والخصوصيّة أثناء تناقل البيانات نتيجة لعدم إشعاع أيّ من التردّدات أثناء إرسال البيانات واستقبالها.

شاهد أيضًا: اسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف البصرية

مميزات مودم الالياف البصرية stc الجديد

يتمّ إنتاج مودم الألياف البصريّة الجديد G-240W-B من قبل شركة نوكيا الرّائدة في إنتاج الهواتف الذكيّة، وهو أحد أجهزة الفايبر التي تتمتّع بالعديد من الميّزات المختلفة، ومنها الميّزات الآتية:[4]

  • التحكّم بالإعدادات: عملت الشركة المنتجة لهذا المودم على توفير التطبيقات التي تتوافق مع الهواتف الذكيّة المختلفة ليتمكّن المستخدمون من ضبط الإعدادات بسهولة كبيرة ودون الحاجة إلى تشغيل جهاز الكمبيوتر للوصول إلى اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد stc.
  • السرعة الكبيرة: عملت الشركة على تزويد هذا المودم بالتقنيّات اللازمة لتوفير السرعات المرتفعة عن طريق تعزيز النّطاق التردّدي في الشبكات المنزليّة المختلفة ممّا يؤدي إلى الحصول على ستّة أضعاف سرعة النت التي تتمتّع بها أجهزة الواي فاي السابقة.
  • الشبكة ذات النّطاق المزدوج: يعمل هذا المودم على توفير شبكة لاسلكيّة مزدوجة النّطاق لدعم الأجهزة المختلفة التي يتمّ استخدامها من قبل العملاء دون التأثير على جودة الشبكة؛ حيث تتوافق تردّدات 802.11ac مع الأجهزة الأحدث في حين تتوافق تردّدات 802.11b/g/n مع الأجهزة الأخرى.
  • جودة الاتّصال: يقوم مودم G-240W-B بتوزيع شبكة الانترنت بقوّة كبيرة تصل إلى 500 ميجا واط، وهذا يعني توفير جودة مرتفعة عند اتّصال الأجهزة القريبة والبعيدة من المودم دون انخفاض الجودة بالنّسبة للأجهزة الأبعد.

شاهد أيضًا: شرح اعدادات 192.168.8.1 بالطريقة الصحيحة

اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد stc

يرغب العديد من عملاء شركة STC في الوصول إلى إعدادات مودم G-240W-B الذي يُعرف باسم مودم الألياف البصريّة الجديد، وذلك لتغيير كلمة السرّ أو ضبط الإعدادات الأخرى، وفيما يأتي خطوات الدّخول إلى صفحة الإعدات وتغيير كلمة سرّ الواي فاي:[1]

  • التحقّق من توصيل الكمبيوتر أو الهاتف الذكيّ مع شبكة الانترنت عن طريق المودم المطلوب.
  • الانتقال إلى صفحة الإعدادات مباشرة “من هنا“.
  • كتابة admin في الحقول المعدّة لكلمة السرّ واسم المستخدم ثمّ الضغط على زرّ تسجيل الدّخول.
  • اختيار القناة التي نرغب بتغيير كلمة السرّ الخاصّة بها 2.4GHz أو 5GHz.
  • كتابة كلمة السرّ الجديدة في حقل WPA ثمّ الضغط على خيار الحفظ.

شاهد أيضًا: راوتر stc تغيير الرقم السري بطريقة صحيحة

يقوم العديد من عملاء شركة STC بالدّخول إلى اعدادات مودم الالياف البصرية الجديد stc عن طريق كتابة عنوان IP الخاصّ بهذا الجهاز داخل حقل البحث الموجود في كافّة متصفّحات الانترنت المختلفة، وذلك ليتمكّنوا من ضبط الإعدادات بالشكل الذي يتناسب مع استخداماتهم واحتياجاتهم ويوفّر لهم أفضل درجات من الأمان والخصوصيّة عند إرسال البيانات أو استقبالها.

المراجع

  1. ^ stc.com.sa , إعدادات المودمات , 9/7/2020
  2. ^ fieldnation.com , Pros and Cons of Fiber Optics , 9/7/2020
  3. ^ hp.com , Top 10 Advantages of Fiber Optic Internet Connections , 9/7/2020
  4. ^ nokia.com , 7368 ISAM ONT G-240W-B , 9/7/2020
5582 مشاهدة