الحظر الجزئي في الكويت … قرارات الحظر الجزئي في الكويت

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 26 مايو 2020 , 01:05
الحظر الجزئي في الكويت … قرارات الحظر الجزئي في الكويت

يرغب الكثيرون في معرفة تفاصيل أكثر حول الحظر الجزئي في الكويت 2020، وذلك بعدما قررت السلطات الكويتية إنهاء فترة الحظر الكلي في مختلف المناطق بنهاية يوم 30 مايو الجاري، لتبدأ الحياة تعود بشكل تدريجي إلى كافة المرافق العامة في الكويت خلال الفترة المقبلة.

الحظر الجزئي في الكويت

كشفت السلطات الكويتية عن أبرز ملامح المرحلة المقبلة والتي سيتم فيها إنهاء فترة الحظر الكلي في الكويت وبداية حظر جزئي بعد 30 مايو الجاري، حيث وضعت الحكومة الكويتية خططًا من أجل إعادة عجلة الإنتاج من جديد في مختلف المجالات بشكل جزئي وتطبيق “الحظر الجزئي” بدلًا من الحظر الشامل على مختلف المناطق.

وتشير المصادر إلى كون العديد من التدابير الصحية سوف تستمر وسيكون هناك إجراءات جديدة تهدف إلى تقليل التجمعات بأكبر قدر ممكن، من أجل محاولة تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا على مدار الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: صيدليات توصيل اثناء الحظر .. أرقام صيدليات الكويت 24 ساعة

قرارات الحظر الجزئي في الكويت

أصدر مجلس الوزراء الكويتي عدة قرارات جديدة بخصوص تطبيق الحظر الجزئي، مؤكدًا بأن تلك القرارات قد جاءت بناءً على دراسة وافية للوضع الحالي فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا في الكويت .

وقد جاءت قرارات مجلس الوزراء بالكويت على النحو التالي:

  • عودة الحظر الجزئي لجميع المناطق من الساعة الخامسة مساءً على الساعة السادسة صباحًا، وذلك بدءًا من يوم الأحد المقبل والموافق 31 مايو الجاري.
  • سيكون حظر التجول الكلي مستمر في بعض المناطق وهم: منطقة حولي والفروانية لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020
  • استمرار الحظر الكلي على منطقة المهبولة و جليب الشيوخ لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 31-5-2020.
  • استمرار إجازة الموظفين في الوزارة المختلفة وذلك بدءًا من الأحد 31 مايو وحتى الخميس 13 يونيو.
  • إعادة فتح محلات بيع قطع غيار وتصليح السيارات أثناء فترة الحظر الجزئي في الكويت.
  • إلغاء تصريح خروج للجمعية التعاونية والدخول إليها سيكون بحسب تعليمات سوف تصدر من قبل السلطات الكويتية. على أن لا يزيد عدد المتواجدين عن 10 أشخاص.
  • فتح مراكز التسوق التجارية والجمعيات التعاونية
  • عودة الدراسة ستكون مرتبطة بدراسات سوف تقدمها السلطات الصحية في الكويت خلال الفترة المقبلة، ولكن الوضع سوف يبقي كما هو عليه خلال الفترة المقبلة لحين صدور قرارات أخرى.
  • سيتم السماح بعودة موظفين بعض الإدارات في عدة جهات حكومية وذلك من أجل تصريف بعض الأمور العاجلة.
  • سيتم إلغاء بعض التصاريح الخاصة بعدم التعرض أثناء الخروج والتي كانت تصدر من قبل وزارة الداخلية الكويتية.
  • من الممكن السماح للمواطن بالسفر وذلك عن طريق المنافذ المعتمدة في حالة ما إذا قدم أوراق تثبت حاجته للسفر، ولكن سيحدث ذلك بعد تقديم تعهد شخصي من الشخص.

ويذكر بأن بعض المصادر الإعلامية قد تحدثت عن إمكانية صدور قرارات أخرى بشأن التشدّد في تطبيق الإجراءات القانونية وضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والموصلات العامة من أجل الحفاظ على مبادئ التباعد الاجتماعي.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر الكلي في الكويت

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من “موقع محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن خطوات تطبيق الحظر الجزئي في الكويت خلال الفترة المقبلة، كما تطرقنا للحديث عن أهم قرارات مجلس الوزراء الكويتي بشأن إجراءات الحظر بالكويت.

660 مشاهدة