الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج بدون أضرار

كتابة نور محمد -
الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج بدون أضرار

الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج بدون أضرار حيث تبحث العديد من النساء حول العالم عن الطريقة الصحيحة حول غسل الدجاج بشكل صحيح دون وجود أي أضرار، وذلك لأن اللحوم النيئة يوجد بها العديد من البكتيريا والأمراض التي تظهر عند عدم تنظيف الدجاج بالشكل الصحيح، وهذا ما يؤثر على جسم وصحة الإنسان بشكل كبير.

الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج بدون أضرار

إن الدواجن من المأكولات الشائعة في جميع أنحاء العالم لذلك نُقدم لكم بعض الطُرق الآمنة لغسل الدجاج:

  • الطريقة الأولى: غسل الدجاج بالماء الفاتر ووضع القليل من عصير الليمون مع محلول الخل الأبيض وفرق الدجاجة بالدقيق، حتى يتم إزالة جميع البكتيريا والزفارة التي توجد بها.
  • الطريقة الثانية: نضع الدجاجة في إناء به لتر ماء ومعه مقدار ثلاث ملاعق من الملح ومعه ورق الغار، وذلك بعد وضعها وتنظيفها تحت الماء الجاري.

ماذا نضيف للماء قبل غسل الدجاج

يعتقد البعض أن غسل الدجاج بالماء من العادات الخطيرة، وأنه ينشر بعض البكتيريا الضارة لذلك ننصح ربات البيوت بأن تقوم أولًا بنزع بعض الريش المُتبقي على جلد الدجاجة، ثُم تُفرك جيدًا بالدقيق ثم تُغسل الدجاجة بماء جار من الصنبور مباشرة، ثم يتم وضعها في القليل من الماء، ثم يُضاف إليها ثلاث ملاعق من محلول الخل الأبيض والليمون مُدة لا تقل عن الثلاثين دقيقة، ثم يتم رفعها على النار مباشرة، وذلك لأن درجة الحرارة العالية تُساعد على قتل كثير من البكتيريا.

شاهد أيضًا: طريقة شوربة الكريمة بالدجاج

هل يغسل الدجاج من الخل

نعم يتم غسل الدجاج من الخل، حيث أن الدجاج يتم وضعه في وعاء به القليل من الماء مع عدد ثلاث ملاعق من الخل الأبيض وتركهم مُدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك يتم نشل الدجاج من الماء ووضعه تحت ماء الصنبور وتنظيفه من الخل جيدًا.

هل يجب غسل صدور الدجاج قبل الطهي

نعم، يجب غسل صدور الدجاج، وبعد ذلك يتم نقعها في محلول الخل الأبيض والليمون مُدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة أيضًا قبل الطهي، وذلك لأن عدداً كبيراً من الباحثين أجمعوا على أن الدجاج عمومًا يحتوي على بعض البكتيريا الضارة  بصحة الإنسان، لذلك يجب غسل الدجاج بأكمله قبل الطهي، وليس فقط الصدور أو غسل جزء دون جزء.

هل يجب غسل الدجاج بالصابون

لا، لا يصح غسل الدجاج بالصابون قبل طهيه حيث يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض التي تُنقل عن طريق الطعام، فقد يؤدي غسل الدجاج إلى انتشار العديد من البكتيريا في كل مكان توضع فيه وتظل على اليدين كذلك، وهذا ما يُزيد من انتشار الأمراض والبكتيريا، ويؤدي ذلك إلى ظهور العديد من الأمراض في جسم الإنسان، والصابون لا يُعد حلاً لهذه البكتيريا حيث إنه من الممكن أن يُزيد من الأمراض بسبب المواد التي تم صنع الصابون منها، كما أجمع مُعظم الباحثين على أنه لا يجوز غسل الدجاج بالصابون لما يحتويه على بعض المواد الكيماوية التي يجب أن لا تلامس جميع منتجات اللحوم عمومًا.

وفي النهاية نكون قد عرفنا الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج بدون أضرار حيث إن هناك العديد من الطرق الصحيحة التي يتم غسل الدجاج بها ومن هذه الطرق هي غسله بالدقيق والخل والليمون، حيث أن الخل والليمون يعتبرون من المضادات للبكتيريا بشكل كبير كما أن الدقيق يعمل على إزالة رائحة الزفارة من الدجاج نهائيًا.

132 مشاهدة