اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

كتابة حنين شودب - تاريخ الكتابة: 2 أبريل 2021 , 11:04 - آخر تحديث : 2 أبريل 2021 , 11:04
اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، هو أحد الأدعية الكثيرة التي يدعونها الناس بقرب شهر رمضان المبارك، فرمضان هو أجمل شهور السنة وأعظمها شهر المغفرة والرحمة، شهر تُفتَح فيه القلوب المغلقة بمفاتيح التسامح والمحبة، وتُطرَق فيه الأبواب المغلقة بين الناس، شهرٌ تُرتفع فيه الدرجات، وتصفّد فيه الشياطين، وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النيران؛ لذا على كل إنسان أن يحرص على صيامه وقيامه.

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال

من أعظم الشهور عند المسلمين هو شهر رمضان الكريم، يمتنع فيه المسلمون عن تناول الطعام والشراب من وقت طلوع الفجر إلى وقت غروب الشمس، ويتقربون فيه من الله تعالى بالعبادة وقراءة القرآن والدعاء، وفيما ياتي دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال:

“اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا، اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ، اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ. اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ”

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

بعد ذكر دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، فشهر رَمَضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجريّ، ويأتي بعد شهر شعبان، يُعتبر هذا الشهر مُميّزاً عند المسلمين عن باقي شهور السّنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يمتنع المسلمون في أيامه عن الشّراب والطّعام والشّهوات من الفجر وحتى غروب الشمس، وهو شهر الدعاء والخيرات، ودائم ما يدعو المسلمين أن يبلغهم هذا الشهر العظيم وقد رفع عنهم البلاء:

  • اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء، اذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال، اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين، واللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله.
  • اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا شهر رمضان واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام، اللهم ارزقنا العافية ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك.. اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.
  • اللهم يا سامع النداء و يا مستجيب الدعاء ارفع عنّا هذا الوباء، فإن أرزاقنا قد توقفت ونفسياتنا قد تعبت اللهم إن كان هذا غضب منك فإنا نستغفرك ونتوب إليك وإن كان ابتلاء فنسألك اللطف والرحمة، اللهمّ إني أسالك باسمك الأعظم أن ترفع عنّا الوباء وتبلغنا رمضان ونحن في أتم الصحة والعافية، يا رب لا يأتي رمضان إلا وقد فتحت مساجدنا، اللهم ارفع عنا البلاء والوباء برحمتك يا اكرم الأكرمين.
  • اللهمّ إن مساجدنا أظلمت وشهر رحماتك الفضيل قد دنا فلا تحرمنا سماع تراتيلِ التراويح ولا بكاء الإمام في تهجدهِ ولا رؤية المُصلين يصطفون كالبنيان المرصوصِ في تبتلهم ،ولا تحرمنا من عمرةٍ تعدل حجةً مع نبيك، اللهم اصرف عنا الوباء يا ارحم الراحمين.
  • اللهمّ أدفع الله عنّا الوباء والكرب والهم والغم والسقم والمرض والفقر والفاقة وارزقنا الصحة والعافية وعمراً طويلاً وعافية تدوم بحسن طاعتك، اللهمّ وارفع عنّا الوباء اللهمّ وبشرنا بالعودة إلى بيوتك التي اشتقنا إليها كثيرا عاجلا غير آجل برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم رافع السماء مصرف البلاء قابل الدعاء، سخي العطاء وكاشف الغطاء.. نسألك بحولك وقوتك أن ترفع عنا هذا الوباء وتكشف عنا هذا البلاء.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

بعد ذكر دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، فمع اقتراب خير الشهور شهر رمضان المبارك، يدعو الناس ربهم سبحانه وتعالى أن يبلغهم شهر الخيرات وهم في أنمّ حال، من دون فقد لعزيز، وفيما يأتي دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مكتوب:

  • اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله.
  • اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، واستجب منا الدعاء في العشر الاواخر من رمضان.
  • اللهم حبب الي فيه الاحسان وكره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك يا عز المسلمين اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائه آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك و اجعلني فيه من الفائزين لديك واجعلني فيه من المقربين اليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
  • اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وبلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان 2021

بعد ذكر دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، فشهر رمضان من أعظم الشهور مكانةً عند المسلمين، حيث يمتنعون فيه عن تناول الطعام والشراب من وقت طلوع الفجر إلى وقت غروب الشمس، ويتقربون فيه من الله عز وجل بالعبادة وقراءة القرآن والدعاء طمعاً بالأجر والثواب، وفيما يأتي دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب 2021:

  • اللهم ومع إقتراب رمضان إجعل لنا نجاة من كل المصائب، وفرجًا من كل هم، ونهاية لكل ابتلاء، وعتقًا من النار، ونورًا يضيء عتمة قلوبنا يا جبار.
  •  لم يعد بيننا وبين رمضان إلا أيام معدودة، اللهم بلغنا أيامه ولياليه، وأنت راضًا عنّا لافاقدين ولا مفقودين.
  •  اللهم بلغنا رمضان، لا فاقدين ولا مفقودين، بك ومعك أدركت أنك لذة الحياة، لك نصف الحُب جهرًا ونصفه الآخر دُعاء. لم يعد بيننا وبين رمضان غير هلال واحد، اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، وارحم من لاعاد عليه واجمعنا بهم يارب.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا آمين يا رب العالمين.
  •  خير دعاء قبل بلوغ رمضان أن يدعو ب اللهم سلّمنا لرمضان وسلّم رمضان لنا وتسلّمه منا متقبلا.
  • آللهم إني نويت أن أصوم شهر رمضان كاملا, لوجهك الكريم إيمانًا واحتسابًا، اللهم فتقبله مني، واغفر لي فيه، وبارك لي فيه، وزدني علمًا وخشوعًا.
  • اللهم بلغنا رمضان، بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ويُهذب نفوسنا ويُطهر دواخلنا بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

شاهد أيضًا: صور عن شهر رمضان 2021

دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في صحة وعافية

بعد ذكر دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، فنحن الآن في زمان كثرت فيه الأمراض والأوبئة، لذلك من أجمل الأدعية التي يدعو بها الناس قبيل حلول هذا الشهر الفضيل أن يبلغهم الله رمضان وهم في خير وعافية وصحّة:

  • اللهم بلغنا رمضان ونحن في صحة وعافية وخير ونعمة، اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران خالق الإنسان عالم السر والإعلان. بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان و زحزحنا عن النيران.
  • امنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.
  • اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان واتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام. وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار
  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان….اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم،
  • اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان. اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة، وصل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آل بيته الطاهرين.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن رمضان كريم 2021

دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه

بعد ذكر دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، فإنّه تجتمع فضيلتين عظيمتين للدعاء في رمضان؛ هما: فضل الزمان، وحال الصيام، فللدعاء في رمضان خاصيّةٌ عظيمةٌ، كما للقيام والصلاة فيه أجر عظيم، لذلك يدعو المسلمين قبيل حلول الشكر الفضيل أن يبارك الله لهم في قيامه وصيامه:

  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه واعتق رقابنا من النار وارحم احبابا رحلوا عنا كانوا معنا ينتظرونه كل عام.
  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه واعتق رقابنا من النار وارحم أحباباً رحلوا عنا كانوا معنا ينتظرونه كل عام رمضان اهلًا.
  • اللهم بلغنا رمضان و أدخله علينا بالأمن و السلام و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل، اللهم ارزقنا قبل رمضان قلوباً جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالاً، وبارِك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتُب علينا إنك أنتَ التواب الرحيم.
  • أسألك يا ربي أن تسترني بسترك الذي لا يهتك وتمدني بعافيتك التي لا ترام وتعطيني سؤالي وتدخلني الجنة برحمتك.
  • اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا كربة إلا كشفتها ولا حاجة إلا من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها، بحق محمد وآل محمد إنك أنت الأجل الأعظم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعني فيه على الصيام والقيام، وجنبني الهفوات والآثام، وارزقني فيه دوام ذكرك يا هادي المضلين.

دعاء اللهم سلمنا لرمضان

بعد ذكر دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، فإنّ اكثر ما يدعو به المسلم قبل حلول رمضان أن يبلغه سالمًا في أهله وبدنه وماله، وفيما يأتي دعاء اللهم سلمنا لرمضان:

  • اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلًا يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقمتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك.
  • يارب اجبر خواطرنا وارفع عنا الوباء، قبل أن يأتي رمضان، كي نعمر مساجدك بالصلاة والذكر والقيام، فلا تحرمنا من شوقنا هذا يارب العالمين.
  • أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، وأسألك التوفيق فيه لأن أطيعك وألا أعصيك اجعلني فيه ربي محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.
  • يارب يا قادر على أن تجلى العظائم من الأمور، ويا قادر على كشف صعاب الهموم، نسألك الفرج وانكشاف الكرب وإزاحة الوباء ورفع البلاء عن جميع المسلمين.
  • اللهم نسألك أن تُهل علينا رمضان بالأمن والأمان والإسلام والسلامة في الدين والعافية في البدن من الأسقام.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

بعد ذكر دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، فإنّ أقصى ما يريد العبد الوصول إليه هو رضيى الله سبحانه وتعالى عنه، وفيما يأتي دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا:

  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، ربنا أعد شهر رمضان علينا لأزمنة عديدة، واجعلنا ندركه لأعوام مديدة، يرحمتك يا الله.
  •  اللهم إني أسألك بأني اشهد بأنك أنت الله لا اله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
  •  اللهم أعنّي فيه على صيامه وقيامه، وجنّبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك وشكرك بدوامه وبتوفيقك يا هادي المُضلّين.
  • اللهم بلغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنتك، وسخر لنا الطيبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وابعد عنا كدر الدنيا وهمها يا رب العالمين، صل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلي فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين برأفتك يا أرحم الراحمين
  •  اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأغفو عنا يا كريم، اللهم تقبل منا الصيام والتهجد والقيام وقراءة القران.

وهكذا نكون قد ذكرنا دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال، فالدعاء هو أجمل ما يستقبل به المسلم شهر رمضان، ولا بدّ ان يجتهد فيه في رمضان أيضًا، إن للدعاء في شهر رمضان مكانة عظيمة، كون الصائم يصل إلى الاستقامة والانقياد لما أمر الله تعالى به المؤمنين جميعاً، فيُصبح مسموع الدعوات المُستجابة بإذن الله،

525 مشاهدة