دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2024

اللهم عام جديد

دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2024 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال عبر موقع محتويات، حيث يحرص المسلمون في شتّى بقاع الأرض على بداية السنة الجديدة بخير ما يستفتح به المرء أيّ شيء، ألا وهو الدعاء، فالدعاء من أفضل الأعمال التي تقرّب العبد من خالقه سبحانه وتعالى، وبه تطرح البركة في المال والبنون والوقت وكافّة مجالات الحياة، لذا يهتمّ موقع محتويات بتقديم جملة من الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها مع دخول السنة الجديدة لأنفسهم ولأهليهم ومن تهواه قلوبهم.

حكم دعاء العام الجديد

قبل الخوض في تقديم دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2024 لا بدّ من بيان حكم الدّعاء في العام الجديد، حيث ورد أنّ الدعاء يحلّ في كلّ وقتٍ وحين لأمّة الإسلام، أمّا التهنئة في العام الجديد فهو أمرٌ غير جائز لأنّ العام الميلاديّ ليس عامًا شرعيًّا، إنّما يجوز دعاء المسلم بالخير والبركة لنفسه ولغيره من المسلمين، والله ورسوله أعلم.[1]

اقرأ أيضًا: دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة 

دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2024

مع انتهاء حقبة زمنية وبداية السنة الجديدة يحرص البعض على الدعاء لنفسه ببداية مليئة بالخير والبركات، لذا لا بدّ من تقديم دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2024 فيما يأتي:

  • اللهم عــام جديــد من عمــري اجعله عامًا دون ذنــب، واجعلــه دون فراقٍ وحرمــان، واجعله يا ربّ عامًا بلا خيبة أملٍ أو شمــاتة.
  • إلهي أقسم لي في هذه البداية سنةً جديــدةً مليئــة بالنجاحات والبركة والخير، وارزقني أيّامًا مستبشرة بلا كســرة خاطر.
  • اللهمّ في العام الجديد اجعلني من الصالحين والراشدين واجعلني من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • يا ربّ  في هذا العام الجديد من عمــري حوّل حالي إلى أحسن الأحوال وارزقني السعادة وهداة البال يا رب العالمين.
  • إلهي ها هو عامٌ جديد يمرّ بي وأنا أشهدك بأنّي أشهد أن لا إله إلّا أنت عليك توكّلت في هذا العام وفي كلّ عام أنت حسبي ونعم والوكيل.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول العام الجديد

دعاء السنة الجديدة لنفسي

كذلك الخوض في تقديم دعاء اللهم عام جديد من عمري يدفع إلى ذكر دعاء السنة الجديدة لنفسي فيما يأتي:

ربّ في هذه السنة الجديدة أسألك أن تجعلني من المغفورة ذنوبهم، والمقبولة أعمالهم، اللهم تقبّل منّي ما عملت قبولًا حسناً، واجعلني فيه من التوابين الأوابين، اللهم أسألك في هذه السنة بخير ما سألك به نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم: “اللهم إني أسألك خير المسألة،وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل،وخير الثواب،وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني،وثقل موازيني،وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه،والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة”، ربنا آتنــا في دنيــانا حسنــة وفي آخرتنــا حسنــة وقنــا عذاب النّــار، وصلّ وسلّم على سيّدنــا محمّــد والحمد لله ربّ العالميـــن.

اقرأ أيضًا: دعاء العام الجديد

دعاء استقبال السنة الجديدة 2024 قصير

وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء استقبال السنة الجديدة 2024 قصير:

إلهي مع ختام عامنا الحادي والعشرين بعد ألفيّتين أسألك أن تجعلنا في زمرة الصالحين مع الذين قبلت أعمالهم، وغفرت لهم ذنوبهم، لندخل في بداية هذه السنة الجديدة بصفحةٍ بيضاء ناصعة، اللهمّ اجعلها سنة خيرٍ لنا، وأحيي فيها قلوبنا على الإيمان والمحبّة والإحسان، وبارك لنا في أنفسنا وأهلينا وأزواجنا وذريّاتنا والنّاس من حولنا أجمعين، وتب علينا إنّك أنت التّواب الرحيم يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لاخواتي في العام الجديد

أفضل دعاء استفتاح السنة الجديدة 2024

لعلّ خير ما يستفتح به المرء عامه الجديد هو الدعاء بالخير والبركة، وبعد تقديم دعاء اللهم عام جديد من عمري سيتمّ تقديم أفضل دعاء استفتاح السنة الجديدة 2024 فيما يأتي:

إلهنا نستفتح عامنا الجديد بأن نحمدك حقّ حمدك، وأن نشكرك على نعمائك التي أنعمــت علينا، أنت ربّنا وربّ العرش العظيم، اللهمّ أسألك أن ترزقني والمسلمين حبّــك في هذا العام وفي كلّ وقتٍ وحين، وحبّ من يحبّــك، وحبّ كلّ عملٍ يقرّبنــا إليك يا ربّنا، واجعل لنا القوّة فيما تحبّ، اللهمّ طهّرنا فيها من الذنــوب والخطــايا، وأعذنا بحولك وقوّتك من الشيطان الرّجيـم ومن همساته ووساوسه يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء وداع عام واستقبال عام جديد

دعاء دخول العام الجديد مكتوب 2024

المزيد من دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب سيتمّ تقديمه من خلال دعاء دخول العام الجديد مكتوب 2024 فيما يأتي:

اللهمّ في هذا العام الجديد اقسم لنا من الأرزاق والخيرات والنجاحات ما تزيّن به عامنا، وأقسم لنا يا ربّنا من خشيتــك ما تحــول به بيننا وبين الذنوب والخطايا والآثاب، اللهم واجعله لنا عامًا مليئًا بفيض رحمتك وواسع بركتك وعظيم نعمائك التي أنعمت على خلقك، اللهم إنّا نعوذ بك في هذا العام بما استعاذ به نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم: “اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام”، ربنا اجعلنا فيه من الصالحين والهــداة المهتدين يا ربّ العالمين والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء السنة الجديدة للوالدين

أفضل أدعية رأس السنة الميلادية 2024

كذلك الخوض في تقديم دعاء اللهم عام جديد من عمري يدفع إلى تقديم أفضل أدعية رأس السنة الميلادية 2024، ولعلّ أفضل ما يدعو به المرء من الأدعية المختارة من الكتاب والسنّة ودعاء الصالحين ما يأتي:[2]

  • “ربنا اجعلنا لك ذكارين ، لك شكارين ، إليك أواهين منيبين ، تقبل يا رب توبتنا ، واغسل حوبتنا ، وأجب دعواتنا ، وثبت حجتنا ، واسلل سخائم صدورنا ، وعافنا واعف عنا”.
  • “اللهم اجعلنا من الذين يقولون فيعملون ، ويعملون فيخلصون , ويخلصون فيقبلون ، ويقبلون فينعمون ، وينعمون ، وينعمون فياقرأون برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر”.
  • “اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يامن تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك”.
  • “اللهم إني أسألك زيادة في العلم والدين ، وبركة في العمر والرزق وتوبة قبل الموت وراحة عند الموت ومغفرة ورحمة بعد الموت وجوازاً على الصراط وخلاصاً من الحساب ونصيباً وافراً من الجنة والرحمة والمغفرة والشفاعة والرضوان في الدين والدنيا والآخرة”.

اقرأ أيضًا: دعاء السنة الجديدة للحبيب مكتوب

دعاء العام الجديد 2024 للأصدقاء

المزيد من دعاء اللهم عام جديد 2024 مكتوب للأصدقاء سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • إلهي أسألك في هذا العام الجديــد أن تعيد أصدقائي من شرور أنفسهم ومن شرور أسماعهم وأبصارهم وألسنهم، وارزق قلوبهم الهداية والطمأنينة والوقار يا رب العالمين.
  • ربّ ألهم أصدقائي الصبر والسلوان، وأعنهم على طاعتك وحسن عبادتك، واجعلهم في هذا العام من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • اللهم أدخل في هذه السنة الجديدة البهجة والفرح إلى قلوب أصدقائي، وأحســن عاقبتهم في أمورهم كلّها يا ربّ العالمين.

دعاء العام الجديد 2024 للحبيب

كذلك الخوض في ذكر دعاء اللهم عام جديد من عمري 2024 مكتوب، يدفع إلى ذكر بعض الأدعية في هذه المناسبة الكبيرة للحبيب فيما يأتي:

  • إلهي في السنة الجديدة ارزق حبيبي الإخلاص والرشاد، واجعل لي وله نصيبًا طيّباً مباركًا ترضاه، وارزقنا حياةً هنيئةً في ظلّ رضاك عنّا يا كريم.
  • اللهم عام جديد من عمري اكتبه لي مع حبيبي، وزيّنه لنا بالأولاد والذريّة الصالحة، وهب يا ربّ قلوبنا سعادةً لما نحبّ وترضاه أنت عنّا يا كريم.
  • اللهمّ في هذا العام يا مقلّب القلوب أسألك التثبيت لقلبي وقلب من أحبّ على طاعتك، اللهم وألهمنا أن يكون حبّنا فيك وبك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء استقبال العام الجديد

دعاء السنة الجديدة من السنة

بعد ذكر دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2024 لا بدّ من تقديم دعاء السنة الجديدة من السنّة النبويّة الشريفة، حيث لم يرد دعاء مخصوص في بداية العام الجديد، ولكن يسنّ للمرء أن يدعو بما أثر من دعاء الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلّم، ومن هذه الأدعية نذكر لكم ما يأتي:[3]

  • “اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار”.
  • “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا”.
  • “اللهم احفظني بالإسلام قائما، واحفظني بالإسلام قاعدا، واحفظني بالإسلام راقدا، ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدا. اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك”.
  • “اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك”.
  • “اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب 2024 مقالٌ فيه تمّ بيان الحكم الشرعيّ للدعاء في بداية العام الجديد، كما قدّم جملة من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها مع بداية العام الجديد من الأدعية المختارة والأدعية المأثورة عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , التهنئة بالعام الجديد بقصد الدعاء , 30/12/2023
  2. ^ kalemtayeb.com , أدعية مختارة , 30/12/2023
  3. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 30/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *