الماء سر جمال البشره

كتابة محمد رحال -
الماء سر جمال البشره

الماء هو أساس الوجود و البقاء لجميع الكائنات الحية، حيث يتكون جسم الإنسان من 70% من الماء، فيحتاج الإنسان للماء بإستمرار للحفاظ على صحته و بقاء جسمه رطباً. ومن الجدير بالذكر، إنه يجب شُرب الماء ليس فقط لسد إحتياجنا للعطش، بل أيضاً للحفاظ على أجهزة الجسم والبشرة. تعرفي من خلال هذا المقال لماذا يُعد الماء سر جمال البشره.

الماء سر جمال البشرة
الماء سر جمال البشرة

أكدت الكثير من البحوث والدراسات العلمية، على أهمية شُرب لتران أو أكثر من الماء يومياً، وذلك للحفاظ على البشرة، وأيضاً للمساعدة في إنقاص الوزن الزائد للجسم. فالماء عنصر تجميل طبيعي لبشرتك وإظهار جمالها، فهو لا يعزز بشرتك وأظافرك وشعرك فقط، بل يعمل أيضا على منحك توهجاً داخلياً بفضل جميع ما يحتويه من فوائد هامة لجسمك. تعرفي فيما يلي على أهمية وفوائد الماء للبشرة، ولماذا يُعد الماء سر جمال البشره.

الماء سر جمال البشره

تعتبر البشرة بمثابة الغلاف الخارجي للجسم، الذي يعكس جمالك ، وكلما زاد اهتمامك بهذا الغلاف، كلما أصبحتِ أكثر جاذبية وزادت ثقتك بنفسك. ومن فوائد شُرب الماء بكثرة على البشرة ما يلي :

  • نعومة الجلد : يساعد شُرب 2 – 3 لتر من الماء يومياً، على شد بشرتك لتبدو أكثر نضارة، كما يُساعد على طرد السموم من جسمك. مما يُقلل من ظهور التجاعيد والحصول على بشرة ذو لمسة ناعمة كبشرة الأطفال. فلذلك يُساعد الماء بشكل كبير على تقليل حِدة السيلوليت والجلد المترهل، ويعمل على إظهار الجلد مشدوداً وناعماً ليبدو أصغر سناً.
  • نقاء البشرة : يعمل الماء على نظافة البشرة ونقائها وترطيبها، مما يساعدك في الحصول بشرة صافية مثالية خالية من أي عيوب. فالماء يُخلصك من السموم و الأوساخ التي تعمل على سد مسام البشرة. مما يمنحك بشرة مُشرقة و أكثر صحة و نضارة، لذلك حافظي على شُرب 2 – 3 لتر يومياً على الأقل.

فوائد الماء للبشرة والشعر

  • لمعان الشعر : إذا كُنت ممن لدييُعانون من هن شعر جافاً مجعداً، فقبل أن تهتمي بالبحث عن المنتجات العلاجية الباهظة الثمن، لجعل شعرك يبدو ناعماً وحريرياً، تأكدي اولاً من شُرب المزيد من الماء يومياً، وسوف تُلاحظين الفرق بالحصول على شعر أكثر أنسيابية ونعومة. وذلك دون الحاجة إلى التكاليف الباهظة للمنتجات العناية بالشعر، فالماء عنصر طبيعي يمنحك نعومة الشعر مجاناً.
  • فقدان الوزن : زيادة الوزن مُشكلة يعاني منها الكثير،  والكل يحلم بالوصول للوزن المثالي. ويتجه الكثير إلى إتباع الحُميات الغذائية المختلفة، وممارسة الرياضة، دون أن يعلم أهمية الماء في المساعدة على إنقاص الوزن بشكل فعال جداً. فثير من الأحيان عندما تشعر بالجوع فأنك تشعر بالعطش وليس الجوع، فعندما تشرب الماء سوف تشعر بالشبع، وهذا سيساعدك على تقليل حجم معدتك تدريجياً، وبالتالي إنقاص وزنك. كما ان الماء يساعد على تحسين عملية الهضم، مما يُشعرك براحة المعدة وعدم إنتفاخها. , وعليك أيضاً إستبدال المشروبات الغازية أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين بالماء، فهذا سيعود بالفائدة لك ولجسمك، بالاضافة إلى الفوائد الصحية التي تمنحها الماء لك  وأهمها أن الماء سر جمال البشره والشعر والأظافر.
  • يجعلك الماء أكثر صحة وشباب : شرب الماء يجعل الدم يتدفق بشكل أفضل أسرع، ويعمل على تغذية خلايا الجسم بشكل أفضل. و هذا كله يمنحك قلباً صحياً ومزيداً من الطاقة، مع شعور جسمك بالحيوية وتحسين حالتك المزاجية. فكل ما تقوم بإدخاله إلى جسمك، سوف ينعكس عليك داخلياً وخارجياً , فأحرص على شرب الماء بكثرة وبصفة مستمرة لتحصل على جسم صحي ورشيق، فالماء سر جمال البشره ورشاقة وصحة جسمك.
5428 مشاهدة