الوجبات السريعة تكون مغذية ومفيدة إذا أجدنا اختيارها وإعدادها

كتابة مفيدة محمد -
الوجبات السريعة تكون مغذية ومفيدة إذا أجدنا اختيارها وإعدادها

الوجبات السريعة تكون مغذية ومفيدة إذا أجدنا اختيارها وإعدادها ، وجعلها غنية بالعناصر المغذية والضرورية للجسم، وتعتبر الوجبات السريعة أو السناكات نوع من الوجبات التي يتم تناولها بين الوجبات الرئيسية، وفيما يلي سيتم شرح أهم المعلومات عن الوجبات السريعة.

الوجبات السريعة تكون مغذية ومفيدة إذا أجدنا اختيارها وإعدادها

الوجبات السريعة تكون مغذية ومفيدة إذا أجدنا اختيارها وإعدادها هي عبارة صحيحة، حيث يمكن الاستغناء عن الوجبات الجاهزة الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر قليلة القيم الغذائية واستبدالها بالفواكه والسلطات من الخضار المغذية جدًا والغنية بالفيتامينات بالإضافة لانخفاض محتواها من السعرات الحرارية.

شاهد أيضًا: طريقة سهلة وسريعة لصنع ستيك الدجاج المشوي

ما هي الوجبات السريعة

هي أنواع من الأطعمة التي يتم تحضيرها منزليًا او في مطاعم وأماكن خارجية مخصصة بحيث تتم تصنيعها بسهولة، كما إنها تسمى بالوجبات السريعة لأنها تتم بين الوجبات ولا تعتبر كوجبة رئيسية وحيث تنتشر العديد من المطاعم في العالم التي تقدم وجبات سريعة رخيصة الثمن ورديئة المحتوى إلا أنه قد انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المطاعم التي تقدم أغذية صحية وسريعة.[1]

كيف يمكن جعل الوجبة السريعة صحية

يمكن جعل الوجبات السريعة التي يتم تناولها صحية من خلال اتباع الخطوات التالية:[1]

  • المحاولة قدر الإمكان ألا تتجاوز السعرات الحرارية الإجمالية الموجودة في الوجبة أكثر من 500 سعرة.
  • اختيار الأطعمة الصحية والتي تحتوي على نسب منخفضة جدًا من الدهون وتحتوي كميات أكبر من الألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والحبوب الكاملة.
  • التركيز على بعض الأغذية الهامة مثل المكسرات والفواكه المجففة والجزر والتفاح ومشتقات الحليب.
  • التقليل قدر الإمكان من الأطعمة المالحة أو تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم والتي لها علاقة كبيرة جدًا باضطرابات ومشاكل القلب والأوعية الدموية.
  • التركيز على تناول اللحوم القليلة الدهون مثل اللحوم المشوية والابتعاد عن الأطعمة المقلية كما يتوجب الابتعاد عن الدهون في اللحم كالغنم والتركيز على لحم الديك الرومي وصدر الدجاج.
  • الاعتماد بشكل كبير على الخضراوات والفواكه والعصائر الطبيعية منخفضة السكر.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن التوابل والبهارات والمنكهات والكاتشب والمايونيز المصنعان بشكل جاهز.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من الصودا والسكر.

وفي الختام تمت الإجابة على سؤال الوجبات السريعة تكون مغذية ومفيدة إذا أجدنا اختيارها وإعدادها ، وقد تبين أنها عبارة صحيحة كما تم تعريف مفهوم الوجبات السريعه وأهم الخطوات لجعل الوجبات السريعة أكثر فائدة للجسم.

المراجع

  1. ^ helpguide.org , Healthy Fast Food , 31/1/2022
282 مشاهدة