طريقة استخدامات صوص البيستو

استخدامات صوص البيستو

استخدامات صوص البيستو كثيرة ومتنوعة وتتميز بكونها يمكن أن توضع على العديد من الأكلات المختلفة، وهي لها طعم لذيذ ورائع يحبه الأطفال والكبار، وهو لا يحتاج منكي إلى وقت أو مجهود لكي تصنعيه، بل يتم صنعه في بضعة دقائق بكل سهولة وبمكونات متوفرة لدى الجميع، لذلك سنعرض لكم أهم المكونات وطرق التحضير صوص البيستو.

استخدامات صوص البيستو

إن أصل صوص البيستو إيطالي، وهو ليس مكلفًا على الإطلاق بل يعتبر من الصوصات الاقتصادية، والتي يحبها الجميع لأن طعمها رائع، وله نكهة مميزة نجدها في جميع الوصفات التي يوضع عليها، وإليكم استخدامات صوص البيستو:

بيتزا بالدجاج والبيستو

يمكن وضع صوص البيستو على الدجاج، فبعد أن نجهز الدجاج ويصبح جاهز لاستخدامه نخلط الصلصة مع الدجاج، ويمكن صنع بها بيتزا الدجاج، فبعد أن تجهزي العجينة ضعي عليها صوص البيستو والدجاج، وتضعيها بالفرن ثم ضعي عليها الجبن الرائع، ويمكن تقديم هذه الوصفة لعائلتك أو في العزومات.

قريدس بالبيستو

إن وصفة الروبيان مع البيستو تستحق التجربة، لما لها من مذاق فريد ومختلف ورائع  كل ما عليك هو وضع الصلصة مع القريدس لكي تتبل بها، أو أن تقومي بوضع الخليط على الموقد وقومي بتقليبه حتى ينضح القريدس وهو يشرب من الصوص الرائع، وسيحب جميع أفراد عائلتك هذه الوصفة كثيرًا، وهذه إحدى استخدامات صوص البيستو.

شاهد أيضاً: طريقة عمل الكبدة الإسكندراني

سندويش الجبن بالبيستو

يمكن أن تصنعي وحبة خفيفة باستخدام الصوص اللذيذ والرائع، قومي بتجهيز مكونات الساندويتش الذي تصنعينه، فقومي بعمل بإحضار التوست أو الكيزر وضعي به صوص البيستو، والطماطم والجبن والحلوم المشوي، وجهزي وصفتك ويمكنك تناولها كوجبة عشاء أو فطور.

باستا الدجاج بالبيستو

يمكن وضع صلصة البيستو على الباستا والدجاج، تحضير ألذ طبق باستا يمكن أن تتذوقين وتعتبر هذه الوصفة من الأطباق الإيطالية، وتتميز بنكهتها المميزة والرائعة، بصوص البيستو والحبق والصنبور، وستحب عائلتك هذه الوصفة جدًا، ويمكن وضع جانبها أي نوع من السلطات التي تفضلينها.

ستيك اللحم بالبيستو

يمكن وضع صوص البيستو على شرائح اللحم الناضجة، لإضافة لها نكهة رائعة، كما تجعل شرائح اللحم طرية ورائعة، فيمكن تجهيز ستيك اللحم ونضع عليه الصلصة ونقدمه بجانب أرز أبيض وسلطات، ويمكن وضع الدجاج بدلًا من اللحم للذين يفضلون الدجاج، وهكذا نكون قد تعرفنا على أشهر استخدامات صوص البيستو.

شاهد أيضاً: طريقة عمل الكريب الحادق والحلو

طريقة عمل صوص البيستو

يعتبر البيستو من أهم الصوصات التي تستخدم في الوصفات، وذلك يرجع لمذاقه المتميز، وتعدد الأصناف التي يمكن أن يوضع بها، لذلك بعدما ذكرنا استخدامات صوص البيستو، دعونا نتعرف على طريقة صنعه:

المكونات

  • كوب من الحبق ويفضل الطازج.
  • فص ثوم كبير.
  • ربع كأس من الصنوبر.
  • نصف كوب زيت زيتون.
  • رشة ملح.
  • نصف كوب من الجبن البارميزان، المبشورة.

طريقة التحضير

  • قومي بفرم الحبق، والصنوبر والثوم، فرمًا متوسطًا.
  • ضعي عليهم زيت الزيتون، والملح والفلفل الأسود ثم اخلطي المكونات مرة أخرى، حتى تمام التجانس.
  • نضع على الصلصة الجبن المبشور، ونقلبهم جيدًا.
  • تحفظ الصلصة علبة محكمة الغلق وتوضع بالثلاجة لحين استخدامها.

لقد ذكرنا استخدامات صوص البيستو الرائع، الذي يمكن استخدامه بجانب الكثير من الوصفات، وتعرفنا على كيفية صنع الصوص، بمكونات بسيطة غير مكلفة، ولكن بطعم ونكهة مميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *