الياس كرام مسيحي ام مسلم

كتابة بشار ديوب -
الياس كرام مسيحي ام مسلم

الياس كرام مسيحي ام مسلم ، أحد أشهر مراسلي قناة الجزيرة الفضائية في مدينة القدس، الذي يعمل على نقل الأخبار وتوثيقها بمصداقية عالية، كما يقدم المحتوى الإخباري بطريقة بارزة ومميزة جدًا. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على الياس كرام هل هو مسيحي أم مسلم.

إلياس كرام ويكيبيديا

هو صحفي وكاتب فلسطيني من عرب الـ 48، من مواليد مدينة الناصرة عام 1977 م. يعمل إلياس كرام كمراسل ميداني لقناة الجزيرة القطرية. درس علوم الصحافة في كلية مرج ابن عامر الأكاديمية، وق كانت بدايات مسيرته المهنية في إذاعة محلية، من ثم انضم لقناة الجزيرة عام 2003 كمراسل تلفزيوني للقناة في مدينة القدس.[1]

الياس كرام مسيحي ام مسلم

إن إلياس كرام هو مسيحي من الروك الأرثوذكس، ينحدر من أسرة فلسطينية تمتلك ثقافة عالية جدًا. فذويه جميعًا من الأشخاص المحبين للعلم والتعرف على الثقافات الأخرى، كما أن جده قام بتحفيظه القرآن الكريم رغم اعتناقه الدين المسيحي. فقد تطبع إلياس كرام بأخلاق وطباع والده وأقاربه المشبعين بالثقافة والتعصب للقومية العربية. وقد قال كرام عن نفسه : “أنا رجل بقومية عربية … ونشأة فلسطينية … وحضارة إسلامية … وبديانة مسيحية”.

شاهد أيضًا: من هو الياس كرام مراسل الجزيرة السيرة الذاتية

إلياس كرام السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات عن الصحفي إلياس كرام:

  • الاسم الكامل: إلياس حنّا إلياس كرام.
  • اسم الأم: منيرة رضا كرام.
  • تاريخ الميلاد:  20 تشرين الأول /  أكتوبر سنة 1977 ميلادي.
  • مكان الميلاد: الناصرة – فلسطين.
  • العمر: 44 عام.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأبناء: (ميرا – حنا – مايا).
  • الجنسية: فلسطيني.
  • الديانة: مسيحي.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس صحافة.
  • المدرسة الأم: كلية مرج ابن عامر الأكاديمية.
  • اللغة الأم: العربية.
  • المهنة: صحفي.
  • سنوات النشاط: منذ 1996 حتى الآن.

الياس كرام مسيحي ام مسلم

من هي زوجة إلياس كرام

إن زوجة إلياس كرام مجهولة التفاصيل، فم تظهر إعلاميًا بسبب تحفظ زوجها على كل ما يتعلق بها نتيجة وضعه الأمني الحرج. وذلك في إطار الحرص على أفراد أسرته من التعرض لأي استهداف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وممارسة الضغط والابتزاز عليه. تزوج إلياس كرام سنة 2001 وأنجب 3 أبناء هم: ميرا، حنا، مايا. يطلق عليه رفاقه لقب أبو خالد لشدة إعجابه بشخصية جمال عبد الناصر.

شاهد أيضًا: من هو مدير قناة الجزيرة السيرة الذاتية

إلياس كرام المسيرة المهنية

عمل إلياس كرام خلال رحلة دراسته الجامعية بجال التسويق من  أجل تأمين رسومه الجامعية، فقد كانت عائلته متوسطة الأحوال. من ثم تلقى عرضًا للعمل في تلك المرحلة في إذاعة محلية عربية وكان ذلك عام 1996، حيث بدأ بتقديم الأخبار وبرنامج صباحي. استمر بالعمل في الإذاعة حتى عام 1999 وكان أيضًا حينها مراسلًا لصالح قناة محلية، لينتقل إلى قناة إي آر تي التي كانت في بداية تأسسها. قدم في القناة حلقتين من برنامج “ديوان الشرق”، وبحلول عام 2000 التحق للعمل بصحيفة عربية اسمها “كل العرب” التي كان رئيس تحريرها سميح القاسم الشاعر الكبير. وعلى الرغم من انضمامه لقناة الجزيرة سنة 2003 إلا أنه بقي يعمل لدى صحيفة كل العرب حتى عام 2006 م.

إلياس كرام وقناة الجزيرة

كان انضمام إلياس كرام لقناة الجزيرة بمثابة النقلة النوعية في مسيرته الإعلامية، حيث تمكن من تحقيق شهرة واسعة وأصبح شخصية معروفة على الساحة العربية. برز اسم إلياس كرام بقوة بعد تغطيته لأحداث الحرب اللبنانية ضد إسرائيل في عام 2006، وكذلك أحداث قطاع غزة الفلسطيني المتوالية. كذلك شارك في عام 2014 في فيلم وثائقي يدعى “غلاف غزة الهش” الذي يتحدث عن الأحداث الأخيرة في غزة المحتلة وفلسطين. وقد عرض هذا الفيلم على قناة الجزيرة، علاوة على ذلك قدم كرام العديد من النوافذ الحوارية  التغطيات الإعلامية.

إلياس كرام فيس بوك

لدى إلياس كرام حساب شخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث تجاوز عدد أصدقائه 160 ألف من كافة أنحاء الوطن العربي. حيث يتفاعل متابعيه مع أخباره المشبعة بالنكهة الفلسطينية من داخل الأراضي المحتلة. ويمكن متابعة حساب الياس كرام على الفيسبوك بالدخول عبر الرابط “من هنا“.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على الياس كرام مسيحي ام مسلم ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن الصحفي إلياس كرام، كذلك استعرضنا مسيرته المهنية.

المراجع

  1. ^ facebook , فيسبوك الياس كرام , 13/05/2022
30 مشاهدة