تؤدي مهارة ضرب الكرة بالرأس من الثبات من

تؤدي مهارة ضرب الكرة بالرأس من الثبات من

تؤدي مهارة ضرب الكرة بالرأس من الثبات من ، ممارسة اللعب بالكرة من الأمور الهامة جدًا للحفاظ على لياقة الجسم ونشاطه، ولها دور كبير في تنمية القدرات العقلية والذهنية وتجديد النشاط البدني بشكل عام وبناء عضلات قادرة على تحمل أي مجهود مضاعف، حيث أن هناك العديد من الألعاب التي تعتمد على الكرة بشكل أساسي مثل كرة القدم وكرة السلة وغيرها الكثير والكثير.

مفهوم المهارة

المهارة هي القدرة على ممارسة الأفعال والأشياء بطريقة صحيحة، تمكن الفرد من التوصل إلى حل مثالي وجيد أو تحقيق أهداف كبيرة، حيث أن مهارة الإنسان في مهنة معينة يعني وصوله إلى مستوى الكفاءة والإتقان وأنها أصبح متمكن من أداء هذه الوظيفة بحرفية وهذا ما يزيد فرصته في النجاح والتسديد.

شاهد أيضًا: قذف سلطان كرة عاليا نحو المرمى أي القوى التالية يتوقع أن تؤثر في الكرة بعد قذفها

تؤدي مهارة ضرب الكرة بالرأس من الثبات من

ضرب الكرة بالرأس، من أهم المهارات الرياضية التي يستخدمها الكثير من لاعبي كرة القدم في التصويب، بالرغم من صعوبتها إلا أنها كانت ومازالت لها دور كبير في إحراز الأهداف المتميزة، وسعى لاستخدام هذا النوع من التصويبات المحترفين في لعبة كرة القدم حول العالم، كونها تتسم بالحرفية والسهولة في نفس الوقت كما أطلق عليها البعض السهل الممتنع، ولذلك فإن هذه العبارة تشير إلى:

الإجابة:

  • وضع الوقوف ويكون أمامًا، مع وضع الذراعين بجانب جسم اللاعب أو المصوب.

شاهد أيضًا: من مواصفات الأداء الصحيح لمهارة الجري المتعرج بالكرة

مهارات لعب كرة القدم

كرة القدم من الألعاب المنتشرة عالمياً ولها شعبية كبيرة بين متابعيها ومحبيها، ولذلك فإنها ليست مجرد لعبة ارتجالية بل لها مجموعة من المهارات الواجب اتباعها ومعرفتها تتمثل في الآتي:

مهارة التسديد

  • تعد تلك المهارة الأساسية الواجب معرفتها فهي الهدف الاصلي من كرة القدم، وهو تسديد ركلات ناجحة في مرمى الخصم.

مهارة التمرير

  • كرة القدم لعبة جماعية، حيث لابد من إتقان مهارة تمرير الكرة من شخص إلى شخص آخر، وهناك أنواع كثيرة لتمرير الكرة سواء تمرير أرضي أو هوائي.

مهارة الجري

  • الجري هو نبض اللعبة، فلا توجد كرة قدم بدون جري وتحرك مستمر داخل الملعب، حيث لا يمكن الأشخاص من ممارسة اللعبة في وضع الوقوف أو الثبات.

مهارة حراسة المرمى

  • حراسة المرمى مهارة يتوجب على فردين أو أكثر من الفريق إتقانها، وذلك من أجل التصدي للهجمات والتسديدات القادمة من الخصم وحماية الشباك من الأهداف.

مهارة ركلات الجزاء

  • تعد ركلات ترجيحية أو كما يطلق عليها في كرة القدم ركلات الجزاء التي يعاقب بها الفريق المنافس بتسديد الكرة بالقرب من الشباك وهذا وفق قواعد وقوانين كرة القدم.

وفي الختام تؤدي مهارة ضرب الكرة بالرأس من الثبات من بوضع الذراعين بجانب الجسم والتسديد بالرأس وهي من المهارات الراقية والإبداعية التي يستخدمها لاعبي كرة القدم بحرفية.

81 مشاهدة