تتلاصق اليدان وجهاً لوجه مع امتداد الأصابع جميعها ماعدا الابهامين

كتابة مفيدة محمد -
تتلاصق اليدان وجهاً لوجه مع امتداد الأصابع جميعها ماعدا الابهامين

تتلاصق اليدان وجهاً لوجه مع امتداد الأصابع جميعها ماعدا الابهامين، اليد هي جهاز إمساك في نهاية الطرف الأمامي لبعض الفقاريات التي تظهر قدرًا كبيرًا من الحركة والمرونة في الأصابع وفي العضو بأكمله. يتكون من مفصل وعظام الرسغ بالإضافة لعظام المشط والمفاصل أو العقد. تتضمن اليد إبهامًا وسطيًا يحتوي على مفصلين ، وأربعة أصابع ، يحتوي كل صبع منها على ثلاثة مفاصل

تتلاصق اليدان وجهاً لوجه مع امتداد الأصابع جميعها ماعدا الابهامين

تتلاصق اليدان وجهاً لوجه مع امتداد الأصابع جميعها ماعدا الابهامين الإجابة خطأ، فعند مد الأصابع مع بعضها بنفس الإتجاه فإن اليدين تتلاصقان كذلك يتلاصق الابهامين ومن المثير للإهتمام أن الأصابع لا تحتوي على عضلات كبقية أجزاء الجسم الأخرى، ترتبط العضلات الصغيرة التي تنشأ من عظام الرسغ بعظام الأصابع بواسطة الأوتار. هذه العضلات هي المسؤولة عن حركة الإبهام والإصبع الصغير وبالتالي حركة اليد.

شاهد أيضًا: اسباب تعرق اليدين والرجلين وطرق علاج التعرق

معلومات عامة عن اليد والأصابع

الوظيفة الرئيسية لليد هي الإمساك بالأشياء. يتم تمييز راحة اليد بحواف تسمى بصمات الكف وبصمات الأصابع ، والتي تعمل على تحسين الحساسية للمس والقبضة. ومن جهة مقارنة البصمات لا يوجد شخصان متشابهان، وتستخدم هذه البصمات في البشر لتحديد الهوية، عادة ما يتم ضبط دوران الإبهام بزاوية مختلفة عن بقية الأصابع الأخرى، فمثلًا في البشر فإن الإبهام يدور حول المفصل الرسغي ، وبالتالي فهو مختلف عن الأصابع الأخرى ويمكن أن نستخدمه مع الأصابع البقية لالتقاط الأشياء الصغيرة

تتكون اليد في جسم الإنسان من الرسغ والنخيل والأصابع. الجزء الأكثر مرونة في الهيكل العظمي البشري ، اليد تمكننا من أداء العديد من أنشطتنا اليومية. عندما لا تعمل يدنا ومعصمنا بشكل صحيح ، يمكن أن تصبح الأنشطة اليومية مثل الكتابة وقيادة السيارة والاستحمام والطبخ شبه مستحيلة.

يتكون تشريح اليد المعقد من:[1]

  • 27 عظمة
  • 27 مفصل
  • 34 عضلات
  • أكثر من 100 من الأربطة والأوتار المنتشرة في اليد
  • العديد من الأوعية الدموية والأعصاب والأنسجة الرخوة

من المهم فهم التشريح الطبيعي لليد من أجل التعرف على كيفية عمل الأوتار والعضلات وحركتها والأمراض والحالات التي يمكن أن تؤثر على أيدينا.

وفي الختام تمت الإجابة على سؤال تتلاصق اليدان وجهاً لوجه مع امتداد الأصابع جميعها ماعدا الابهامين، وتم ذكر مكونات ووظائف اليدين باختصار شديد .

المراجع

  1. ^ trivalleyorthopedics.com , PHYSICAL/OCCUPATIONAL & HAND THERAPY , 6/1/2022
31 مشاهدة