جبل طويق اشد بروده من جبال السروات صح أم خطأ

جبل طويق اشد بروده من جبال السروات صح أم خطأ

جبل طويق اشد بروده من جبال السروات صح أم خطأ ، الجبال من أبرز معالم المملكة العربية السعودية والتي تميزها بشكل واضح حيث تنتشر هناك عدد كبير من الجبال ومعالم الصحراء المختلفة من أشهر هذه الجبال جبل السروات وجبل طويق.

جبل طويق وجبل السروات

يعد جبل طويق من التضاريس المهمة داخل السعودية لدرجة أن ولي العهد السعودي قام بتشبيه همة السعوديين به لقوته وصموده، يوجد جبل طويق بمدينة الرياض العاصمة السعودية وتنحدر حوله مجموعة من المعالم التاريخية المهمة لمنطقة نجد كما يبلغ ارتفاع الجبل حوالي ٢٥٠ متر، جبل السروات هي مجموعة متسلسلة من الجبال نشأت من خلال تصدع وتشقق البحر الأحمر وكل ما توجهنا نحن منطقة الجنوب ارتفعت أكثر حيث يبلغ ارتفاعها حوالي ٣٦٦٦متر تقريبا.

شاهد أيضًا: ما هو الفرق بين الهضاب و الجبال

جبل طويق اشد بروده من جبال السروات صح أم خطأ

عند القيام بعمل مقارنة سريعة بين كلا من جبال السروات وجبل طويق سنجد اختلاف مهم للغاية وهو أن جبال السروات ترتفع أضعاف ارتفاع جبال طويق وكلما ارتفعنا عن سطح البحر كلما زادت درجة البرودة.

الإجابة 

  • العبارة خاطئة.
  • لا يمكن أن تكون جبال طويق أشد برودة على الإطلاق من جبال السروات بل العكس صحيح تمامًا.

شاهد أيضًا: سبب تشكل الجبال حول حواف البحار القمرية

سبب إطلاق اسم السروات على هذه الجبال

كثيرة هي مسميات الظواهر الطبيعية المتواجدة حولنا ولكل تسمية مرجع أو معنى لغوي ينسب إليه حيث سمي اسم السروات على الجبل لأن كلمة سروات باللغة العربية هي جمع لكلمة ذرة وتم إطلاق هذا الإسم على هذا التنوع من الجبال بسبب اتصالاها مع بعضها البعض على صورة سلاسل مجتمعة مكونة له.

وفي الختام كانت هذه الإجابة المتكاملة عن جبل طويق اشد بروده من جبال السروات صح أم خطأ والسبب وراء برودة أحد هذه الجبال أكثر من غيره وما هو الفرق بينهما.

154 مشاهدة