جمال البشرة من الغذاء وأهم الأغذية للحصول على بشرة نضرة

كتابة محمد رحال -
جمال البشرة من الغذاء وأهم الأغذية للحصول على بشرة نضرة

يبدأ جمال البشرة من الغذاء الصحي التي تتناوله المرأة، لهذا يجب على كل امرأة الاهتمام بالعناصر الغذائية التي تقوم بمنح البشرة ما تحتاجه من عناصر وفيتامينات لتُساعدها على البقاء حيوية ونضرة، لهذا سوف نوضح لكم كيفية العناية بالبشرة عن طريق بعض الأطعمة والمشروبات.

جمال البشرة من الغذاء

تبدأ العناية بصحة و جمال البشرة من الغذاء ومن الأطعمة التي تُحافظ على البشرة ما يلي:

الطماطم والجزر

يحتوي كل من الطماطم والجزر على نسبة عالية من فيتامين “أ” بجانب المواد المضادة للأكسدة، مثل الليكوبين والبيتاكاروتين الذان يُساهمان في إمداد البشرة بالعناصر الغذائية التي يحتاجان إليها.

الكيوي

يحتوي الكيوي على فيتامين “ج” الذي يُساعد في إكساب البشرة الحيوية والنضارة، بجانب المواد المضادة للأكسدة التي تُساعد في تعزيز الكولاجين في البشرة وزيادة نسبته.

التوت

يُعد التوت من الفواكه التي تحتوي على الفلافونيدات، وهي أحد المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة في البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.

الكافيار

يحتوي على مقدار جيد من الفيتامينات والمعادن، ومنها الأوميجا 3 وفيتامين “أ” وفيتامين “ه” بالإضافة إلى معدن السيلينيوم الذي يعمل على تحفيز إنتاج الهرمونات التي تقوم بإصلاح الأنسجة التالفة في الجلد وتجديد خلايا البشرة.

الأطعمة التي تُساعد في جمال البشرة

يجب على المرأة أن تهتم باختيار الغذاء المناسب لبشرتها، لأن جمال البشرة يبدأ من الغذاء الصحيح لها، لهذا فإن من أفضل الأطعمة التي تُحافظ على صحة البشرة ما يلي:

  • الأفوكادو، يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تُساعد في الحد من ترهلات البشرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مقدار جيد من الأحماض الدهنية التي تُساعد على زيادة نسبة الكولاجين في البشرة وحمايتها من الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر.
  • الحليب، يحتوي الحليب على مقدار جيد من الكالسيوم والبروتين بجانب فيتامين ب المركب، كل هذه العناصر تُساعد على تجديد خلايا البشرة ومنحها النضارة والشباب.
  • المكسرات، تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من الزنك والسيلينيوم اللذان يُساعدان على منح العناية والترطيب اللازم للبشرة، بجانب تحفيز نسبة الكولاجين في البشرة.
  • البروكلي، يتميز البروكلي بأنه يحتوي على مواد تُساعد في التخلص من السموم الزائدة المترسبة في الدم، مما يُؤدي إلى اكتساب البشرة النضارة.
  • السبانخ، تحتوي السبانخ على نسبة كبيرة من مادة اللوتين التي تعمل على تحديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة على البشرة.
  • العنب، يحتوي العنب على مادة الأنثوسيانين التي تعمل على تقوية الأوعية الدموية الموجودة في البشرة، وتقوم بإيصال الأكسجين والمغذيات في البشرة، بالإضافة إلى أنها تُخلّص البشرة من الرواسب الزائدة التي تُؤدي إلى ظهور الحبوب.

نصائح للحفاظ على جمال البشرة

تُوجد العديد من النصائح الأخرى التي تُحافظ على جمال وحيوية البشرة ومنها:

  • شرب مقدار كافي من الماء، لأن الماء يحمي البشرة من الإصابة بالجفاف ويُحافظ عليها رطبة طوال الوقت.
  • ممارسة التمارين الرياضية، لأن التمارين الرياضية تُساعد في تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، بالإضافة إلى أنها تُساهم في تحسين عملية الأيض وتجعل البشرة تستفيد من العناصر الغذائية التي حصلت عليها.
  • التخلص من الماكياج قبل النوم، يجب على المرأة الاهتمام بإزالة وتنظيف البشرة بغسول يومي مناسب قبل الخلود للنوم للتخلص من كل آثار الماكياج الضارة على البشرة.
  • شرب الشاي الأخضر، لأن الشاي الأخضر بشكل خاص يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تقوم بتخليص البشرة من السموم، بجانب حمايتها من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، وتأخير علامات التقدم في العمر على البشرة، لهذا يُنصح بشرب كوب يوميًا من الشاي الأخضر على الريق.
2370 مشاهدة