خطاب استقالة رسمي .. افضل صيغة خطاب استقالة رسمي

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 20 يوليو 2020 , 21:07
خطاب استقالة رسمي .. افضل صيغة خطاب استقالة رسمي

خطاب استقالة رسمي يتم الاعتماد عليها عند تقديم استقالة من العمل في الجهات والمؤسسات الحكومية داخل الدول، ولا بُد من مراعاة جميع الجوانب والأجزاء الخاصة بكتابة نماذج خطابات الاستقالة الصحيحة مع البدء بتحديد تاريخ اليوم وتقديم التحية إلى المدير المسؤول ثم توضيح الغرض من إرسال الخطاب وأسباب الاستقالة وبعض كلمات الشكر، وعبر هذا المقال يُمكنكم الحصول على صيغة خطاب استقالة رسمي ومؤثرة.

خطاب استقالة رسمي

تاريخ اليوم ــــــــ شهر ــــــــــــ عام ـــــــــ

إلى السيد الأستاذ مدير إدارة شركة ـــــــــــــــــ

أتقدم إلى سيادتكم بالتوقير والاحترام وأُثمن على دوركم المحوري في نهضة وتقدم مسيرة العمل داخل الشركة نظير المجهود الكبير المبذول منكم على الدوام، ولقد حظيت بقدر كبير من هذه المساعدة والدعم طوال فترة عملي معكم، أما الآن؛ فإنني بكل أسف أتقدم للحصول على طلب الاستقالة نظرًا إلى أن أجواء العمل داخل الشركة في الوقت الحالي لا تعبر عن البيئة الهادئة التي يُمكنني الإنجاز والإبداع في العمل من خلالها.

ولأنني طوال الوقت أضع مصلحة العمل والشركة فوق أي اعتبارات أخرى، وأخشى من عدم التمكن من أن أقوم بأداء عملي بشكل يُلاقي الرضى لديكم؛ فإنني أرغب في الموافقة على هذه الاستقالة بداية من يوم ـــــــــ وتفضلوا سيادتكم بقبول كامل الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب ـــــــــــ

التوقيع ـــــــــــــــــ

شاهد أيضًا: نموذج خطاب تعريف بالراتب

افضل صيغة خطاب استقالة رسمي word

تحرير طلب استقالة في يوم ــــــــــــــــــــــــــــ

إلى السيد المدير المسؤول في شركة ـــــــــــــــــــــــــــــ

بعد السلام والتحية الطيبة ..

أُحيطكم علمًا بأنني قد التحقت بالعمل لدى مؤسستنا الغالية والعريقة منذ عدة سنوات حرصت فيها منذ أول يوم توليت فيه  مهام العمل على أن أنال ثقتكم الغالية وأن أنجز عملي على أكمل وجه؛ ولقد تمكنت بفضل الله تعالى من ذلك، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن؛ حيث أنني قد تعرضت مؤخرًا إلى ظروف قاسية لا مجال لذكرها الآن حالت دون تمكني من إنجاز العمل بدقة وإتقان كما تعودتم مني وسوف تجبرني تلك الظروف على التوقف عن العمل لفترة زمنية ليست بالقصيرة.

لذا؛ عزمت على أن أتقدم إليكم بطلب استقالة وأنا على ثقة من أن الشركة سوف تتفضل مشكورة بالحفاظ على جميع مستحقاتي المالية والمعنوية وسوف تمنحني شهادة خبرة في مجال عملي، مع خالص تحياتي وتقديري لكم.

تاريخ تقديم الطلب ــــــــــــــــــــــ تاريخ بدء الاستقالة ــــــــــــــــــــــــ

اسم صاحب الطلب ـــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــ

وإليكم صيغة خطاب استقالة رسمي جاهزة للطباعة وورد word “من هنا

شاهد أيضًا: نموذج خطاب للمدير العام وخطوات كتابته

افضل نموذج استقالة رسمي قصير

طلب استقالة من الوظيفة

التاريخ اليوم/ ـــــــــــــ

إلى السيد رئيس مؤسسة ــــــــــــــــــــــــــــ

السلام عليكم والرحمة والبركات، بعد التحية ..

أتقدم إليكم بطلب استقالة وأرجو منكم التكرم بالموافقة على هذا الطلب نظرا إلى أنني أعاني من بعض الظروف التي قد تعارضت مع استمراري في العمل، وأُقدم لكم أسمى عبارات العرفان على المدة الزمنية التي قد قضيتها بالعمل لدى مؤسستكم العريقة والغالية وأتمنى للمؤسسة النجاح والازدهار دائمًا وأبدًا، لكم مني كل الحب والود والاحترام.

اسم مقدم طلب الاستقالة ــــــــــــــــــــــ الاستقالة بداية من يوم ـــــــــــــــ

التوقيع ـــــــــــــــــــــــ

وفي نهاية مقالنا؛ نؤكد على أن استخدام افضل صيغة خطاب استقالة رسمي سوف يُلاقي بدون شك القبول والموافقة سواء عند استخدامه من أجل تقديم طلب الاستقالة في مؤسسات وشركات القطاع العام أو الخاص.

8708 مشاهدة