دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2024 مكتوب

دعاء اخر جمعة قبل رمضان

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2024 مكتوب هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فمع اقترب حلول شهر رمضان المبارك يحرص المسلمون على التضرّع إلى الخالق ومناجاته لبلوغ شهر رمضان والفضل العظيم في هذا الشهر، لذا يهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أجمل دعاء اخر جمعه فى شعبان 2024 مكتوب من الأدعية المشهورة والمختارة والجديدة.

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2024 مكتوب
  • اللهم أكرمنا في نهاية هذا الشهر بالرحمة والمغفرة، واجعلنا في هشر رمضان ممّن أخلص لك في صيامه وأكثر وأحسن من قيامه، ولو كنا من الغارقين في ذنوبنا وآثامنا فأنت أرحم الراحمين والتواب الغفور يا رب العالمين.
دعاء آخر جمعة من شعبان 1445 مستجاب
  • اللهم إنّا نتوسّل إليك بحقّ اسمك الأعظم أن تقبل توبتنا قبل دخول شهر رمضان المبارك، وأن تغسل حوبتنا يا ربنا وأن تجيب دعواتنا وتثبت حجتنا، واسلل يا ربنا سخائــم الصدور وازقنا حجّ بيتك المعمور.
دعاء رؤية هلال رمضان 1445
  • اللَّهمَّ أهِلَّهُ علينا باليُمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، ربِّي وربُّكَ اللهُ.
دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب
  • اللهمّ بلغنا ساعة الاستجابة في هذه الجمعة المباركة وبلغنا ببركاتها شهر رمضان المبارك، واجعلنا فيه يا ربنا من الذين يقولون فيعملون، وممن يعملون لك فيخلصون في أعمالهم فتقبل طاعتهم وتجعلهم في دنياهم وآخرتهم من المكرمين المنعمين يا رب العالمين.
  • اللهمّ يلغنا شهر رمضان وقد عفوت عن خطايانا وذنوبنا، اللهم لا تدع لنا من الذنوب إلا غفرتها، ولا من الهموم إلا فرجتها، ولا من العيوب إلا أصلحتها، واجعل لنا القرآن الكريم في هذا الشهر العظيم ربيعًا لقلوبنا يا رب العالمين

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2024 مكتوب

إنّ الدعاء في كلّ جمعةٍ من الأمور التي سنّها لنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- لما في هذا اليوم من ساعة الاستجابة التي وعدنا بها الرحمن، لذا يحرص المسلم على تحرّي هذا اليوم في الجمعة الأخيرة قبل بلوغ شهر رمضـان الفضيل للدعاء لله سبحانه وتعالى بالرحمة والمغفرة، وفيما يأتي سيتمّ تقديم أفضل دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2024 مكتوب :

  • إلهنا في يوم الجمعة المبارك نسألك بلوغ ساعة الإجابة فيه، لندعوك ببلوغ شهر رمضان الكريم وقد وهبتنا العفو والمغفرة والرحمة، اللهم هب لنا من لدنك حناناً ورحمةً تغننا بهما عن رحمة وحنان من سواك يا رب العالمين.
  • اللهم إنّي أسألك في هذه الجمعة الأخيـرة قبل دخول شهر رمضـان المبارك العفو والعافية، اللهم اغفر لي ذنوبي وارحمني فأنت خير راحمٍ، ولا تعذبني بما اقترفت يمناي إنّك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم أكرمنا في نهاية هذا الشهر بالرحمة والمغفرة، واجعلنا في هشر رمضان ممّن أخلص لك في صيامه وأكثر وأحسن من قيامه، ولو كنا من الغارقين في ذنوبنا وآثامنا فأنت أرحم الراحمين والتواب الغفور يا رب العالمين.
  • اللهم في آخر يوم جمعة من شهــر شعبــان الكريم نسألك أن تجعل أيّامنا القادمة كلّها سعادة، اللهم أدخل البهجة والسرور إلى قلوب من نحبّ، وبدّد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط لنا من خزائن رزقك يا رب العالمين.

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2022 مكتوب

شاهد أيضًا: دعاء عقد نية الصيام 2024 اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملاً لوجهك الكريم

دعاء اخر جمعة من شعبان 1445

المزيد من دعاء اخر جمعة قبل رمضان من شهر شعبان لعام 1445 نقدمه لكم فيما يأتي:

  • اللهم في آخر جمع هذا الشهر الكريم، وقبل بلوغ شهر رمضان المبارك نسألك أن تنشر رحماتك علينا وأن تمحو سيئاتنا، وأن تعاملنا بما أنت أهله فأنت أهل الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا في هذه الجمعة المباركة من الصائمين والقائمين والمخلصين، ولا تجعلنا من عبادك المذنبين، وارحمنا بحرمتك وجد علينا بفضلك ومنّتـك يا رب العالمين.
  • اللهمّ اغفر لنا ذنوبنا أجمعين في آخر جمعةٍ من هذا الشهر الكريم، واجعلنا لك في شهر رمضان وفي كلّ وقتٍ وحين من الذاكرين الشاكرين المنيبين.
  • اللهم إنّا نتوسّل إليك بحقّ اسمك الأعظم أن تقبل توبتنا قبل دخول شهر رمضان المبارك، وأن تغسل حوبتنا يا ربنا وأن تجيب دعواتنا وتثبت حجتنا، واسلل يا ربنا سخائــم الصدور وازقنا حجّ بيتك المعمور.

دعاء اخر جمعة من شعبان 1443

شاهد أيضًا: الدعاء اول يوم رمضان 2024 ، ادعية ليوم 1 رمضان مكتوبة وبالصور

أدعية الجمعة الأخيرة من شعبان اللهم بلغنا رمضان

كذلك الخوض في تقديم دعاء اخر جمعة قبل رمضان يدفع إلى تقديم أدعية الجمعة الأخيرة من شعبان اللهم بلغنا رمضان فيما يأتي:

  • اللهمّ بلّغنـا شهر رمضان المبارك ولا تحرمنا فيه من شفاعتك، اللهم واجعل لنا في التقوى أربح بضاعةٍ وتجارةٍ فيه، ولا تجعلنا من أهل التفريط والغفلة في هذا الشهر الكريم يا رب العالمين.
  • إلهنا بارك لنـا فيمـا تبقّـى من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وآمنّا يا ربنا فيه من الخوف في أوطاننا ومن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمةٍ منك يا واسع الفضل والمغفرة ويا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ بلغنا ساعة الاستجابة في هذه الجمعة المباركة وبلغنا ببركاتها شهر رمضان المبارك، واجعلنا فيه يا ربنا من الذين يقولون فيعملون، وممن يعملون لك فيخلصون في أعمالهم فتقبل طاعتهم وتجعلهم في دنياهم وآخرتهم من المكرمين المنعمين يا رب العالمين.
  • اللهمّ يلغنا شهر رمضان وقد عفوت عن خطايانا وذنوبنا، اللهم لا تدع لنا من الذنوب إلا غفرتها، ولا من الهموم إلا فرجتها، ولا من العيوب إلا أصلحتها، واجعل لنا القرآن الكريم في هذا الشهر العظيم ربيعًا لقلوبنا يا رب العالمين.

أدعية الجمعة الأخيرة من شعبان اللهم بلغنا رمضان

شاهد أيضًا: دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2024 ، اجمل الادعية الرمضانية لاستقبال شهر رمضان

أدعية الجمعة الأخيرة قبل رمضان مكتوبة

المزيد من أدعية الجمعة الأخيرة قبل رمضان مكتوبة نقدمها لكم فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة نسألك قضاء حوائجنا على الوجه الذي يرضيك عنا يا رب العالمين، اللهم يسّر أمورنا واشرح صدورنا واجعلنا في دنيانا من الهداة المهتدين.
  • اللهمّ في اخر جمعة قبل رمضان يا واسع الفضل والمغفرة وعظيم الرحمة، نسألك أن تتولّى أمرنا وتحسن خلاصنا، اللهم وتب علينا لنتوب لوجهك الكريم توبةً نصوحة، وكن لنا معينًا ونصيرًا وخذ بنواصينا إلى الصراط المستقيم يا رب العالمين.
  • اللهمّ في آخر يوم جمعة قبل بلوغ شهر الرحمة والغفران نسألك تستعملنا يا ربنا فيما تشغل فيه عبادك الصالحين، وأن تجمعنا على حبّك وحبّ نبيّك، وأن ترزقنا أن نعمل صالحًا لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهمّ يا ربّنا في هذه الجمعة الكريمة نسألك من واسع كرمك وعظيم لطفك وعافيتك وبرّك، ونعوذ بك اللهمّ من تقلّبات القلوب، اللهم ثبّت قلوبنا على ديننا الحنيف، ولا تشغل عقولنا بما يدعو إلى غضبك وسخطك يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء استقبال رمضان من السنة النبوية مكتوب 2024

أدعية نهاية شعبان واستقبال شهر رمضان المبارك

كذلك الخوض في تقديم دعاء اخر جمعة قبل رمضان يدفع إلى تقديم أدعية نهاية شعبان واستقبال شهر رمضان المبارك المشهورة فيما يأتي:

  • “يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، نسألك بعزّتك وقوّتك يا حيّ يا قيّوم أن تبلغنا رمضان مجبورين مطمئنين، وأن تبعد عن الحزن والقلق والسّوء يا ربّ العالمين، اللهمّ نقِّ قلوبنا من الأحزان والهموم، وأجبر كسور روحنا، وأذقنا في رمضان حلاوة الطّاعة ولذّة العبادة، اللهمّ لا تحرمنا من رحمتك، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، لا إله إلّا أنت”.
  • “اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حالٍ يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لنا وراحمنا، وعافنا واعفُ عنّا، وتولّنا في عبادك الصّالحين، اللهمّ اجعلنا من المحسنين، ولا تحرمنا الصّحة والعافية يا ربّ العالمين، اللهمّ امنحنا الصّحة والقوّة والعافية وكمال العقل يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اهدنا إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، واقضِ عنّا حاجاتنا يا جبّار يا كريم، وصلّ اللهّ على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين، آمين”.
  • “يا ربّ العالمين يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ إنّنا نسألك أن تبلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا غير غضبان، اللهمّ اكتب لنا الأجر الجزيل فيه، وأجزنا بصيامه وقيامه الجنّة، وأكرم فيه من فضلك، إنّك أنت ذو الفضل العظيم، اللهمّ احشرنا مع الصّوامين القوّامين، وأدخلنا الجنّة من باب الرّيّان، اللهمّ لا تجعلنا من الفاسقين والمفسدين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا ظالمين”.
  • “اللهم بلغنا برحمتك رمضان وأدخلع علينا بالأمن والسلام، اللهم اغفر لنا فيه يا حنّان يا منان، اللهم وتقبّل منّا دعاءنا إنّك أنت ذو الجلال والإكرام، اللهم واجمع أمرنا على الهدى، وأصلح ذات بيننا، اللهم ألّف بين قلوبنا واهدنا سواء السبيل، يا ربّنا أكرمنا بأن تخرجنا من الظلمات إلى النور، واصرف عنّا في رمضان الواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم لا تشغلنا بالدنيا واجعل الآخرة أكبر همّنا، لا إله إلا أنت”.

شاهد أيضًا: دعاء النبي عند قدوم رمضان مكتوب

اللهم في آخر جمعة من شهر شعبان مستجاب

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اللهم في اخر جمعة قبل رمضان من شهر شعبان مستجاب بإذن الله -سبحانه و تعالى- من ربوع الأدعية المختارة فيما يأتي:[1]

  • “ربنا يا وهاب نسألك بركات ما أنزلت من السماء وما أخرجت من الأرض، ربنا امنحنا و لا تمتحنا، أنزل رحمتك و بركتك و عافيتك علينا ولا تبتلنا، نعوذ بك من فراغ العين و القلب، نعوذ بك من حب الدنيا و التعلق بشيء منها أو الانشغال به عنك”.
  • “اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر”.
  • “اللهم أرنا نعمك علينا واجعلنا من الحامدين الشاكرين وألهمنا الثناء بها عليك، ربنا أعنا بنعمتك على حسن عبادتك، نعوذ بك من كفر النعمة ومن سوء استقبالها أو استعمالها، رب زدنا ولا تحرمنا ولا تقطع عنا ما أوليتنا به”.
  • “نسألك ربنا يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدا أن تغمرنا بفيض من عين جودك تطيب به حياتنا ونسألك حنانا من لدنك تطمئن به قلوبنا ونبتهل إليك أن تلق علينا مودة منك تجعلنا بها من أحبابك واللهم إنا نسألك أن ترعنا بعينك لا نضيع وأنت رجاؤنا”.

شاهد أيضًا: دعاء عقد نية الصيام اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملاً لوجهك الكريم

دعاء الجمعة الأخيرة قبل رمضان من السنة النبوية الشريفة

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اخر جمعة قبل رمضان من السنة النبوية الشريفة فيما يأتي:[2]

  • “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا”.

شاهد أيضًا: دعاء قرب شهر رمضان وماذا يقال عند رؤية الهلال

دعاء آخر يوم في شهر شعبان

نستعرض لكم أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به في آخر أيّام شهر شعبان الكريم فيما يأتي:

  • اللهمّ يا ربنا اقبلنا مع عبادك الذين قد غفرت لهم في ذنوبهم، وارزقنا من واسع رحمتك وفضلك الذي لا يملكهما إلا أنت يا رب العالمين.
  • اللهمّ في آخر أيّام شهر شعبان الفضيل أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة، اللهم بلغنا شهر رمضان وأعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا في هذا اليوم الكريم وتقبلنا مع الذين تبت عليهم ليتوبوا إليك يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لنا أعمالنا فإنّنا نوينا صيام شهر رمضان الكريم كلّه إيمانًا بك واحتسابًا لوجهك الكريم، فتقبّل منّا صالح الأعمال يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء دخول رمضان مكتوب 2024 أدعية استقبال شهر رمضان المبارك

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2024 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2024 بالصور فيما يأتي:

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2022 بالصور
دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2022 بالصور
دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2022 بالصور

شاهد أيضًا: دعاء رؤية هلال رمضان أجمل أدعية استقبال شهر رمضان

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2024 مكتوب مقالٌ فيه تمّ تقديم جملة من أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به في الجمعة الأخيرة قبل بلوغ شهر رمضـان المبارك من الادعية المشهورة والمختارة والمأثورة من سنّة الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلم.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية مختارة
  2. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *