دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب مكتوب وبالصور 2022

كتابة شروق محمد -
دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب مكتوب وبالصور 2022

دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في آخر أيام شهر رمضان المبارك، ففي تلك الأيام المباركة يغتنم المسلمين التضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يعود علينا شهر رمضان القادم وذلك حتى الساعات الأخيرة من شهر رمضان، وفيما يلي عبر موقع محتويات سوف نقدم مجموعة من أجمل أدعية اخر يوم في رمضان مكتوب كامل ومستجاب.

دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب مكتوب

خص الله سبحانه وتعالى شهر رمضان المبارك وميزه عن باقي شهور السنة بالكثير من الفضائل ففيه يتضاعف الأجر وتُقبل الدعوات وتُستجاب الأعمال الصالحة، لذا يعد فرصة للمسلمين للتوبة والاستغفار، وفيما يلي نقدم إليكم أجمل أدعية ختام شهر رمضان الواردة من السنة النبوية الشريفة:

  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.
  • “رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”.

دعاء آخر ساعة قبل آخر إفطار في رمضان

فيما يلي نقدم إليكم الدعاء الذي يمكن للمسلمين الدعاء به قبل آخر إفطار في شهر الصيام:

  • اللهم في آخر ساعة قبل آخر إفطار في شهر رمضان المبارك اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما ولسانا ذاكرا صادقا وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم في آخر ساعة من شهر رمضان أسألك أن ترزقنا رحمةً من عندك تغننا بها عن رحمة من سواك، اللهم أصلح أمرنا كلّه، ولمّ شعثنا، وارفع شاهدنا، وزكّي أعمالنا، وألهمنا رشدنا.

شاهد أيضًا: دعاء ختام رمضان واستقبال العيد 2022 – 1443

أدعية في نهاية رمضان

يحرص المسلمون في آخر ساعات من شهر رمضان المبارك على ترديد الأدعية والاستغفار في تلك الأيام المباركة للحصول على عظيم الأجر والثواب، لذلك جمعنا إليكم مجموعة متنوعة لأجمل أدعية آخر يوم في شهر رمضان:

  • اللهم إنّا نرجو عفوك وغفرانك، ونسألك من فضلك ورحمتك، وأن تجعل في نهاية شهر رمضان مغفرة للذنوب، وعتق للقلوب من النار.
  • اللهم تقبل منّا صيامنا، وأكرمنا يوم القيامة بأن نكون ممّن يشربون من حوض النبي عليه الصلاة والسلام، واجعل قلوبنا مستقرة إلى طاعتك في كل الشهور.
  • اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الفضيل أن تجعلنا من الصالحين المصلحين الفائزين برحمة منك وغفران، يا أرحم من سؤل.
  • اللهم اكتبنا في شهر رمضان هذا ممّن تُظلَّهم في ظلِّك يوم لا ظلّ إلّا ظلُّك.

شاهد أيضًا: ادعية رمضانية دعاء اخر يوم رمضان مكتوبة 2022

أدعية عن رحيل رمضان

عندما يتضرع المسلم إلى ربه يشعر بضعفه ويرمي حمله ومخاوفه على الله سبحانه وتعالى، كما يستغل المسلمين آخر أيام شهر رمضان المبارك للدعاء وفيما يلي مجموعة من أجمل دعاء رمضان قصير:

  • نسألك يا الله أن تعنّا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، وأن تبارك لنا فيما تبقى من شهرنا رمضان.
  • مع قرب نهاية شهر الخير، اللهم إنّا نسألك في شهر رمضان هذا أن تستر عيوبنا، وأن تغفر ذنوبنا، وأن ترحم ضعفنا وقلّة حيلتنا يا كريم.
  • اللهم اكتبنا في شهر رمضان ممّن يُحشرون مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وآلة وأصحابه الكرام.
  • اللهم إنّا نسألك في هذا الشهر الكريم الرّحمة والمغفرة والعتق من النّار.

شاهد أيضًا: دعاء ختام شهر رمضان مكتوب 2022

صور دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب

يجمع المسلمون مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك أجمل الصور والخلفيات عن وداع شهر رمضان وتحميلها على الهاتف المحمول ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكي تهون عليهم فراق شهر الخير، وفيما يلي سوف يتم استعراض مجموعة متنوعة من اجمل صور دعاء اخر يوم رمضان 2022:



صور دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب
صور دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب
صور دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب
صور دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على دعاء اخر يوم رمضان قبل المغرب مكتوب وبالصور 2022 حتى يتمكن المسلمين من التضرع إلى الله سبحانه وتعالى في تلك الأيام المباركة.

156 مشاهدة