دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2023 ، اجمل ادعية ثاني جمعة من رمضان

دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2022 ، اجمل ادعية ثاني جمعة من رمضان

إنّ دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2023 ، اجمل ادعية ثاني جمعة من رمضان  هو أحد الأدعية المُباركة التي يتناولها المُسلمون بكثير من الاهتمام، اعترافًا منهم بعظمة تلك المُناسبة الدينيّة التي تُرخي بِظلالها على قلوب أمّة الإسلام، لتَزيدهم من الخَيرات والأفراح، وتزيد في درجاتهم عند الله عزّ وجل، فهي أيّام مَعدوة لطَالما كانت سريعة في بركاتها، وعبر موقع محتويات يُسعدنا أن نُبارك لكم تلك المناسبة، وأن نقوم على طرح عبارات عن الجمعة الثانية من رمضان 2023 ضمن حديثنا عن أجمل أدعية في ثاني جمعة من رمضان 1444.

أدعية ثاني جمعة من رمضان
  • اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك، نبرأ إليك من كلّ الذّنوب والخطايا ونتوب إليك، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، ولا ملجئ ولا منجى منكَ إلّا إليك، اللهم أصلح لي شأني كُلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا أرحم الرّاحمين، تجاوز عنا وارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم يا فالق الحبِّ ولانوى، يا واسع الفضل، يا من ملأ نوره ارجاء عَرشه، أبرء إليك من حول يوقوّتي وألجئ إلى حَولك وقوّتك يا ذا القوة المتين، اغفر لي ولوالدي ولجميع من له حقٌّ عليَّ يا أجود الاجودين.
أفضل ما يُقال في نهار الجمعة الثانية من رمضان
  • اللهم سبحانك اللهم،  نشكو إليك هذه القلوب الظمأى لفيض رحماتك، اللهم أسألك من نَعيم رضوانك العَظيم، وأسألك أن تَنشر علينـا يا ربّنا من الفَضل والعَافية ما تشتهي أفئدتنا وأرواحنا، اللهم تنزّل علينا من اللطائف أنوارًا تثبّت بها قلوبنا على صراطك المستقيم، اللهم اغفر لنا في جمعة رمضان الثانية واجمعنا على الخير والطّاعة.
أدعية يوم الجمعة في رمضان
  • اللهم في رمضان الخير ندعوك بكل الخير، اللهم ارحم ضعفنا وقلى حيلتنا وتجاوز عنا تلك الذّنوب والخَطايا، اللهم امنحنا من الرّحمات ما نَعجز عن تَوصيفه، نَعوذ بك من فَراغ العَين والقَلب، ونَعوذ بِك من حُب الدُّنيا والتَّعلق بشيء منها أو الانشغال بها عنك.
  • اللهم أنر لنا البصر والببصيرة مع جمعة الخير الثانية من شهر رمضان، وتجاوز عنّا الذّنوب والخطايا، واجعلنا ممّن فاز بطاعات رمضان، اكتب لنا فيه الدّعوات الصّالحة التي لا تُرد.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2023

لم يرد عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- صيغة مُحدّدة في الدّعاء مع الجمعة الثانية من شهر رمضان، وإنّما يُستحب على المُسلم أن يتقرّب إلى الله بأي من صيغ الأدعية المأثورة الآتية:

  • اللهم يا رب اجبر كسرَ قلوبنا ، واجعل لنا في المستقبل من الخيرات، اللهم أكرمنا بالأفراح التي وعدتنا بها، وتنزّل علينا بالخيرات والبَركات التي تصطلح بها أحوالنا، وترتقي معها أراوحنا إلى طاعتك، أرنا عجائب قدرتك في تفريج الكَرب، وتنفيس الهُموم، اللهم آمين.
  • “يارب في يوم الجمعة، أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرج همومنا، وأبدل كل ضيق بفرح، وكل عسر بيسر وسخر لنا من الاقدار أجملها اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. اللهم إنا نسألك سعة الرزق والبركة في العمر”.
  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • “اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين، وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين”.
  • “يارب ارزقنا حلاوة الأخوة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة بصلاح العمل. و أكرم أحبتي بالأخبار السارة والأعمال الصالحة، والأرزاق الدائمة، والسعادة في الدنيا والآخرة، واحفظ اللهم بلادنا وامنحها الأمن والأمان”.

شاهد أيضًا: خطبة الجمعة الثانية في رمضان

اجمل ادعية ثاني جمعة من رمضان

تتعدّد صيغ الأدعية التي جاء بها السَّلف الصّالح مع يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان المُبارك، والتي تُعتبر إحدى مناسبات الخير التي تفيض بخيراتها على عُموم المُسلمين، وأبرز ما يُقال فيها:

  • اللهم يا واسع المَغفرة، نسالك أن تجعل لنا نَصيب في رحماتك، اللهم ارحم ضَعفنا وقلّة حِيلتنا، واغفر لنا الذّنوب والذّلات، تقبّل عنّا طاعات رمضان واكتبنا فيمَن قبلت عنهم الصّيام، وقبلت عنهم الصّلاة، وجعلتهم من عبادك الصالحين في رمضان.
  • اللهم إليك ريرجع الحمدُ كُله، اللهم اكرمنا بالخير وزدنا من البركات، اللهم اجعل لنا مع الجمعة الثانية من رمضان دعوات لا تُرد، وخيرات لا تُعد، اللهم بارك لنا في الأهل والاحباب، وأكرمنا بجنّات النّعيم برفقة النبيّ العدنان.
  • اللهم إنّها الجمعة، وهي خيرة أيّام الأسبوع، وإنّه رمضان وهو خيرة الشّهور من شهور العام، فاللهم لا تدعها تمرّ علينا ونحن من الغافلين عن حمدك، الساهرين على شُكرك، الغارقين في الشّهوات، اللهم دُلنّا على كطريق الخير وأكرمنا بالثّبات عليه.
  • اللهم مع جمعة الخير الثانية من شهر رمضان المُبارك، نسألك أن تُغبيّر أحوالنا إلى أحسنها، اللهم اجبر كسر قلوبنا واجعلنا ممّن فاز بالطّاعات وابتعد عن الذّنوب والخطايا، تقبذل منّا التوبة يا كريم.
  • اللهم مع الجمعة الثانية نسألك أن لا تدع لنا فيها ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم لا تدع فيها مريضّا إلّا عافيته يا كريم، اللهم ولا مُسافرًا إلّا بالسّلامة إلى أهله رَدَدته، اللهم اجبر القُلوب الحزينة، وارحم موتانى وموتى المُسلمين.

شاهد أيضًا: دعاء عصر يوم الجمعة مكتوب كامل

دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2023 مكتوب

إنّ عبادة الدعاء هي إحدى العبادات التي أوصى بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- كنايةً عن الدّور الإيجابي الكبير الذي تنعكس به على ربط قلب المُسلم بالله عزّ وجل، وأبرز الأدعية:

  • اللهم مع جُمعة رمضان الثَّانية نسألك، أن تتنزّل علينا برحماتك التي وسعتَ كلّ شيء، اللهم نسألك يا ربّنا أن تُصلح أحوالنا وأن تُكرمنا بالعفو والعافية، اللهم ألبسنا واهلينا ثوب التقوى والوَرع، اللهم أدم عليها خشيتك في السّراء والضّراء، يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا أرحم من سُؤل ويا خير من تُرفع الأكفّ له يالدّعاء، اللهم نسألك الزّيادة في الشّكر، وحُسنَ العبادة، اللهم اجعلنا ممَّن أطاعك في رمضان، وفي غير رمضان، واجعلنا ممّن فاز بخيرات الأدعية التي لا تُرد، بارك لنا وارحمنا يا كريم.
  • بسم الله والحمد لله، والصَّلاة والسّلام على رسول الله، اللهم يا واسع المغفرة أسألك من المغفرة ما تتزل على قلوبنا فتُمحى بها الذّنوب، اللهم ارزقنا حُسن عبادك، وأكرمنا بالنّجاة في الدّنيا، والنّجاة في الآخرة، وأن تقسم لنا صُحبة النبي المصطفى في الجِنان يا رب.
  • اللهم أنتَ مولانى وليس لنا مولى سِواك، اللهم يا واسع الفضل والرّحمة، نسألك أن تزيدنا إقبالًا على ما يُرضيك، وأن تتولّى أمورنا يا كريم، اللهم كن معنا عونًا على الطّاعات، ومُلهمًا للخيرات، اللهم لكَ الحمد على جُمعة الخير.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب

بوستات دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2023

يقوم كثير من النّاشطين في فيس بوك، وغيره بتناول الأدعية التي تتحدّث عن جمعة رمضان الثانية بكثير من الكلمات المميّزة والجَميلة، وجاءت في أشكال متعدَدة، أبرزها:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، أسالك بحقّ أسماءك الحُسنى، وأستعيذ بك من زوال نعمتك، وتحوّل عافيتك، ومن فجاءة نقمتك، اللهم إنّي أستعيذ بكَ من جميع سخطك، اللهم بارك لي في جمعة رمضان الثانية، وأكرمني فيها وأهلي بالعفو والغفران.
  • اللهم يا ربّ المستضعفين، ويا إلاهنا الذي ندين له بالتّوحيد والعبودية، اللهم آتِ نفسي تقواها وزكّها إنّكَ خير من زكّاها، اللهم أنتَ وليّها ومولاها، اللهم إنّي أعوذ بك من قلبٍ لا يخشع ومن نفسٍ لا تشبع ومن علمٍ لا ينفع، اللهم تقبّل دعائي يا كريم.
  • اللهم يا رحمن السموات والأرض إنّي أعوذ بكَ من الهمّ والحُزن، وأستعيذُ بكَ من البُخل والجُبن والهَرم وعذاب القبر، اللهم أعوذ بكَ من ضلع الدين وغلبة الرّجال، تنزّل علينا برحماتك مع الجمعة الثانية من رمضان، وألهمنا فيها للطاعة والغُفران.
  • اللهم إنّي أسالك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأستعيذ بكَ ممَّا استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمد، لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، اللهم تجاوز عنّا الذّنوب والخطايا واكتبنا عندك من الفائزين.
  • اللهم يا علّام الغيوب، اكتب لنا من الغيب أحلاه، اللهم مع جمعة رمضان الثانية أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أن تُبارك لي ولأهلي ولمن أحب، هذا المناسبة العظيمة، وأن تجعلها جمعة الخير التي تفيض بالبَركات.

تغريدات أدعية الجمعة الثانية من رمضان تويتر 2023

يتم تناول تلك الأدعية المُباركة برحمة الله عبر منصّة تويتر من قبل كثير من المُسلمين حولَ العالم، فرحًا بتلك المُناسبة، واعتزازًا بذكراها المميّزة، وأبرز ما جاء فيها:

  • اللهم في الجمعة الثانية من شهرنا رمصضان، أسألك أن تكون عونًا لي على نفسي الأمّارة في السّوء، اللهم اغفر لي ما أسررت به وما أعلنت، اللهم اغفر لي ما أعلنت به وما أخطأت، اللهم وما علمت وما جهلت، اللهم آمين.
  • اللهم يا فارج الهَم وكاشف الغَم، اللهم أنتَ لها ولكِّ كبيرة، أسألك أن تتجاوز عنّي الذّنوب والخطايا، وأن تُغدق عليّض بآيات غفرانك، اللهم يا مجيب دعوة المضطرين، إن لم تَرحم نكن من الهالكين،  ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا يا كريم.
  • اللهم في جمعة رمضان الثانية نسألك أن تتقبذل منّا ما عملنا في رمضان، وأن تُلهمنا إلى المزيد من الطّاعات، فنكون ممّن زامنَ هذا الشّهر المُبارك، وفاز بالطّاعات الجزيلة في أيذامه العظيكة، اللهم آمين.
  • ربّي إنّه يوم الجمعة، خيرة أيّامك من الأسبوع، وهو شهر رمضان خيرة شهورك في العام، اللهم لا تدعنا ممّن غفلَ عن تلك الطّاعات وتلك المواسم من الخيرات، اللهم اكتب في صحيفتي الخير والحسنات، وأكرمني وأهلي بالنّجاة في الدّين والدّنيا.
  • اللهم أسألك مع ساعات الجمعة الثانية من رمضان خير المسألة وخير الدّعاء وخير العمل وخير الحياة وخير النَّجاج وخير المَمات، اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه، ثبّتني وثقّل موازيني وحقّق إيماني وارفع درجتي وتقبّل الخير واجعلني وأهلي من أهل الجنّة يا كريم.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

ادعية مأثورة في الجمعة الثانية من رمضان 2023

إنّ عبادة الدّعاء هي إحدى العِبادات المميّزة التي أوصى بها رسول الله- صلّى الله عليه وسلّم- وقد جاءت في عدد واسع من الأدعية في جَميع مُناسبات الخير، وقيل في جمعة رمضان الثانية:

  • يا رب اجبر قلوبنا وأنر مستقبلنا، وأرنا الفرحة التي وعدتنا به يا رحمن يا رحيم، وأرنا عجائب قدرتك في تفريح كربنا وزوال همنا وتحقيق ما نتمنى يا رب العالمين، اللهمّ لا تجعل للشيطان علينا سبيل ولا تخزنا يا أرحم الراحمين يا رب المستضعفين.

  • اللهم أرَيْتَني مِنْ قُدْرَتِكَ، وَ عَرَّفْتَني مِنْ إجابَتِكَ، فَصِرْتُ أدْعُوكَ آمِناً، وَ أسْاَلُكَ مُسْتَأنِساً، لا خائِفاً وَ لا وَجِلاً، مُدِلاًّ عَلَيْكَ فيـما قَصَدْتُ فيهِ إلَيْكَ، فَاِنْ أبْطأَ عَنّي عَتَبْتُ بِجَهْلي عَلَيْكَ، وَ لَعَلَّ الَّذي أبْطأَ عَنّي هُوَ خَيْرٌ لي لِعِلْمِكَ بِعاقِبَةِ الاُْمُورِ، فَلَمْ أرَ مَوْلاً كَريماً أصْبَرَ عَلى عَبْد لَئيم مِنْكَ عَلَيَّ يا رَبِّ، إنَّكَ تَدْعُوني فَأوَلّي عَنْكَ، وَ تَتَحَبَّبُ إلَيَّ فَأتَبَغَّضُ إلَيْكَ، وَ تَتَوَدَّدُ إلَيّ فَلا أقْبَلُ مِنْكَ، كَاَنَّ لِيَ التَّطَوُّلَ عَلَيْكَ، فَلَمْ يَمْنَعْكَ ذلِكَ مِنَ الرَّحْمَةِ لي، وَ الإحْسانِ إلَيَّ، وَ التَّفَضُّلِ عَلَيَّ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ، فَارْحَمْ عَبْدَكَ الْجاهِلَ وَ جُدْ عَلَيْهِ بِفَضْلِ إحْسانِكَ إنَّكَ جَوادٌ كَريمٌ.

صور دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2023

انطلاقًا من أهميّة تلك النَّفحات الإيمانيّة العَامرة بالمَغفرة، فقد تناول كثير من المُسلمين تلك المناسبة عبر مواقعهم ومنصّاتهم بكثير من الحَفاوة والتّقدير، وجاءت تلك الصّور في أشكال متعدّدة، أبرزها هي الآتي:

صور دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2022
صور دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2023، اجمل ادعية ثاني جمعة من رمضان  وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على باقة من خيارات أدعية الجمعة الثانية من رمضان وباقة من أجمل تَغريدات أدعية تويتر، لنختم أخيرًا مع صور أدعية الجمعة الثانية من رمضان 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *