دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf

كتابة أيوب شامية - تاريخ الكتابة: 21 أبريل 2021 , 19:04 - آخر تحديث : 21 أبريل 2021 , 18:04
دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf

دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf من الأمور التي يكثر البحث عنها بين المسلمين. ويقدم موقع محتويات نسخة من الدعاء الذي دعا به الإمام السديس إمام الحرم المكي عند ختمه للقرآن الكريم بصيغة بي دي اف، و كذلك مكتوب وكامل.

دعاء ختم القرآن

قبل تقديم نسخة من دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf لا بدّ من ذكر دعاء ختم القرآن الكريم. و كذلك التنويه على أنّه لم يرد في السنّة النبويّة الشريفة دعاء محدد لختم القرآن الكريم. ولكن السنّة أن يدعو المرء بما فتح الله عليه من الدعاء بعد نهاية الختمة. ومن الأدعية المستحبة في ختم القرآن الكريم:

اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ وَلَا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ وَلَا دَيْنًا إِلَّا قَضَيْتَهُ وَلَا حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِين.  رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيرًا. اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ. وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهَا جَنَّتَكَ. وَمِنَ اليَقِينِ مَاتُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا. وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا. وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا. وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا. وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.

دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf

كذلك بعد ذكر دعاء ختم القرآن الكريم كما ورد في السنّة النبويّة الشريفة لا بدّ من تقديم نسخة من دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf . حيث يقدم موقع محتويات هذه النسخة لرواده الأكارم، والتي يمكن تحميلها من خلال الضغط على كملة من هنا الظاهرة أمامكم “من هنا “.

شاهد أيضًا: طريقة ختم القرآن في أسبوع

أفضل دعاء ختم القرآن للسديس مكتوب وكامل

كذلك توفير نسخة من دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf يدفع إلى ذكر هذا الدعاء مكتوب وكامل فيما سيأتي:

اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً. وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً. قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك. ونثني عليك الخير كله. نشكرك ولانكفرك. و كذلك نخلع ونترك من يفجرك. اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق. اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله. وإليك يرجع الأمر كله. علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد. وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير. لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة. كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً.

اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول: اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق. ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، والساعةُ آتيه لاريب فيها لا إله إلا الله. المتوحد في الجلال. بكمال الجمال. تعظيماً وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمال تقديراً وتدبيراً. المتعالي بعظمته ومجده، الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً لا إله إلا الله. رب الأرباب، ومسبب الأسباب، وخالق خلقه من تراب، سبحان من خضعت لعظمته الرقاب.

من أدعية السديس في ختم القرآن

سبحان من لانت لقـدرته الشـدائد الصلاب! غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ. لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ مَتَابِ وصلوات الله وسلامه على نبيه وحبيبه محمد صلى الله عليه وسلم،الذي أرسله إلى كافة الثقلين بشيراً ونذيراً، وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام،وعلمتنا الحكمة والقرآن، ولك الحمد على ما يسَّرت من صيام رمضان وقيامه، وتلاوةكتابك العزيز، الذي لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ .اللهم إنا عبيدك، بنوعبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وذهاب أحزاننا، وجلاء همومنا وغمومنا، وقائدنا وسائقنا إلى رضوانك وإلى جناتك جنات النعيم.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا. واجعل اللهم خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنايوم نلقاك. و كذلك اللهم لا تجعلنا ممن حظه من صيامه الجوع والعطش، ومن قيامه السهروالتعب. اللهم إنا نسألك مسألة الخائفين، ونبتهل إليك ابتهال المذنبين،ابتهال ودعاء من خضعت لك رقابهم، ورغمت لك أنوفهم، اللهم فتقبل دعاءنا وصيامناوصلاتنا، يا حي يا قيوم! اللهم لا تردنا خائبين، برحمتك يا أرحم الراحمين ووفقنا للعمل الصالح الذي يُرضيك عَنَّا، ربَّنا أتمم لنا نورنا، واغفر لنا إنَّك على كُلِّ شيءٍقدير. ربَّنا آمنَّا بما أنزلت واتَّبعنا الرّسوُل فاكتُبنا مع الشاهدين اللهم مغفرتك بلا عذاب وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب وشربة من حوض نبيك واسكنا دار تضيء بنور وجهك ومتعنا بلذة النظر الى وجهك الكريم.

دعاء السديس في ختم القرآن

اللهم لا تجعل لنا في هذه الدنيا همًا إلا فرجته ولا دينًا إلاقضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرةإلا يسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان. امين رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين، الأحياء منهم والميتين، برحمتك يا أرحم الراحمين ربناسَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَاوَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا. رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْلَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

ربنا ظلمنآ انفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ربنا آتنا في الدنيآ حسنه وفي الآخرة حسنه وقنآ عذاب النآر سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلامُ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ وصلوات الله وسلامه على خاتم النبيين، وسيد الأولين والآخرين، نبينا محمد، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وعلى صحابته الغر الميامين، وعلى التابعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

شاهد أيضًا: دعاء ختم القران في رمضان

فضل ختم القرآن الكريم

كذلك الخوض في تقديم نسخة من دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf يدفع إلى ذكر فضل ختم القرآن الكريم. فتلاوة القرآن الكريم فيها العظيم والكثير من الفضائل والمزايا. ومنها:[1]

  • الشفاعة في الدنياة والآخرة.
  • كثرة الحسنات ففيه لكلّ حرفٍ حسنة. والحسنة بعشر أمثالها. والله يضاعف لمن يشاء.
  • كذلك في تلاوة القرآن رفعة للدرجات.
  • كما فيه زيادة اليقين وانشراح الصدر.
  • وفي تلاوة القرآن الكريم الشفاء من الأسقام واطمئنان الأرواح.
  • تورث البصيرة في الدين والفرقان في المشتبهات.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مثلُ المؤمنِ الذي يقرأُ القرآنَ مثَلُ الأُترُجَّةِ ، ريحُها طيِّبٌ ، وطعمُها طيِّبٌ ، ومثلُ المؤمنِ الذي لايقرأ القرآنَ كمثَلِ التَّمرةِ ، لا ريحَ لها ، وطعمُها طيِّبٌ . ومثلُ الفاجرِ الذي يقرأُ القرآنَ كمثَلِ الرَّيحانةِ ، ريحُها طيِّبٌ ، وطعمُها مُرٌّ ، ومثلُ الفاجرِ الذي لا يقرأ القرآنَ كمثَلِ الحنْظلةِ ، طعمُها مُرٌّ ولا ريحَ لها . ومثلُ الجليسِ الصالحِ كمثلِ صاحبِ المسكِ إن لم يُصِبْك منه شيءٌ – أصابك من ( ريحِه ) ومثلُ الجليسِ السوءِ كمثلِ صاحبِ الكِيرِ ، إن لم يُصِبْك من سوادِه ؛ أصابك من دُخانِه”.[2]

دعاء ختم القران للسديس مكتوب pdf مقالٌ فيه تمّ ذكر جملة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بما شاء منها بعدا نهاية الختمة من القرآن الكريم. و كذلك ذكر المقال بعضًا من الفضائل والمزايا لتلاوة وختمة القرآن.

المراجع

  1. ^ saaid.net , فضل ختمة القرآن وأحكامها , 21/04/2021
  2. ^ صحيح الترغيب , الألباني/أنس بن مالك/1420/صحيح
3899 مشاهدة