دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء

دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء

إنّ دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء هي أحد الأمور الواجبة على كلّ مُسلم مع تلك النفحات الإيمانيّة والمُناسبة الدّينة التي تُرخي بظلالها مع العاشر من شهر مُحرّم، تزامنًا مع الاعتداءات الصّهيونيّة الغاشمة على الاهل والمدنيين في قطّاع غزّة المُحاصر منذ سنوات وسنوات، لاغتنام تلك المناسبة في قُبول الدّعاء، سائلين المولى لهم السّلامة، وعبر موقع محتويات نسأل الله السّلامة لأهلنا في عُموم فلسطين، ونقوم على طرح عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022 والتي تشمل على صيغة دعاء لفلسطين في عاشوراء 1444.

دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء

يحرص المُسلم على الاهتمام بقضايا أمّته، لأنّ الأمّة الإسلامية كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو، تداعى له بقيّة الأعضاء بالسّهر والحُمّى، وفقًا لما جاء في حديث المُصطفى، وأبرز أدعية لأهل فلسطين في يوم عاشوراء:

الدّعاء الأول اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك يستغيث العِباد الذين قد عرفوا قدرك، وقوّتك التي لا تُجاريها قوّة، اللهم يا من إذا قلت للشيء كُن فيكون، نسألك أن تكون لأهلنا في فلسطين عامّة، وفي قطاع غزّة على وجه الخُصوص، آمن خوفهم، ونجّهم من العدوان.
الدّعاء الثّاني اللهم أسألك في يوم عاشوراء المُبارك، اللهم في هذا اليوم المُبارك الذي نجّيت به عبدك ونبيذك موسى من الطّغيان، ان تكون العضون والنّصير للأهل في غزّة، اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، واغمرهم بعين رعايتك التي لا تنام.
الدّعاء الثّالث اللهم يا أرحم الرَّاحمين، و يا خيرَ من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم أسألك في هذه الأيّام المُباركة من شهر مُحرّم أن ترحم أهل غزّة، وأن تكفّ أيدي الظّالمين عنهم وعن جِراحهم، اللهم آمنهم بقوّتك وارحم ضعفهم وقلّة حيلتهم.
الدّعاء الرّابع اللهم أنتَ مولى الذين آمنوا، وعونهم ونصيرهم وقوّتهم، اللهم انصر الأهل في غزّة على من أراد بهم القتل والتّشريد، اللهم مزّق دباباتهم وشتت شملهم، واجعلهم من النّادمين.

شاهد أيضًا: عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022

أجمل دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء

تفيض النّفس بالدّعاء إلى الله مع نفحات عاشوراء، للأهل والأحبّة في قطّاع غزّة المُحاصر بالنّكبات، وقد تعدّدت صيغ الدّعاء في هذا اليوم المُبارك، نسرد لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي النّاس أجمعين، نسألك بقوّتك، وعظمتك، وقُدرتك الواسعة أن تُحيط أهلنا في غزّة بالأمن والأمان، اللهم ثبّت أقدامهم، وآمن خوفهم وانصرهم على من عاداهم، ولا تجعل للظالمين عليهم من سُلطان.
  • اللهم وقد جفّت دموع التمنّي، نسألك أن ترحم الجميع في فلسطين، أن تكون لهم ولا تكون عليهم، اللهم قد خذلهم القريب والبعيد، وليس لهم إيّاك راحمًا، انصرهم بقوّتك، وارحمهم برحمتك الواسعة.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، كُن للمُجاهدين في قطّاع غزّة، وارحمهم برحمتك الواسعة، اللهم انصرهم على اليهود ومن والاهم من الكفّار، وارفع للإسلام راية، واجعل كيد من عاداهم في نحرهم يا رب.
  • اللهم نسألك في عاشوراء الذي نجيّت به موسى من الطّاغوت، اللهم يا من حفظت يونس في بطن الحوت، ويا من نجيّت يعقوب من الهم والحُزن، أن تُنجّي أهلنا في غزّة، وتنصرهم، وترحم ضعفهم وتُثبّتهم في حربهم ضد اليهود.

دعاء اللهم احفظ غزة بعينك التي لا تنام في يوم عاشوراء

وهي إحدى صيغ الدّعاء المُباركة التي يحرص المُسلم على اغتنامها بالخير والبَركات في يوم عاشوراء للأهل والأحبّة في قطّاع غزّة، وجاءت صيغة الدّعاء في الآتي:

دعاء اللهم احفظ غزة بعينك التي لا تنام في يوم عاشوراء
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المُضطريّن، أسألك في عاشوراء الخير، أن ترحم الأهل والأحبة في غزّة، وأن تكون عونهم على من عاداهم، اللهم احفظ غزّة بعينك التي لا تنام يا حنّان يا منّان.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا خير من ينصر العبد إذا ضاقت به السُبل، اللهم لا يخفى عليك أحوال الأهل في غزّة، نسألك أن تحفظ غزّة بعينك التي لا تنام، وأن تجعلها في رعايتك وأن تؤمن خوف أهلها، وتنصرهم بقوّتك على من ظلمهم.
  • اللهم يا خفيّ الألطاف، نجّي غزوّة وأهلها ممّا تخاف، اللهم إنّا نستودعك غزّة وأهلها فاجعلها في عين رعايتك، وانصرها على من ظلمها وعاداها، اللهم إنّنا نضعك في نحورهم ونعوذ بكَ من شُرورهم.
  • اللهم كن لأهلنا في غزّة العون والنّصير، فمن كان الله معه فلن تهزمه جيوش الأرض، ولو تحالفت الأكوان عليه، نسألك يا ربّ أن تجعل غزّة وأهلها بعين رعايتك التي لا تنام، كن لهم، وانصرهم بالرعب الذي نصرت به جيوس سيّدنا محمّد.

شاهد أيضًا: اقتباسات عن القدس قصيرة ومؤثرة مكتوبة وبالصور

دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء تويتر

وعبر تويتر تصدح منصّات الناشطين بالأدعية التي تُناجي رحمه الله في تلك المناسبة الدينية الطّيبة، طمعًا برحمة الله وقُدرته التي تفوق كلّ شيء، وأجمل ما قيل في تُويتر:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، اللهم يا من يُجيب دعوة المُضطر إذا دعاه، اللهم أسألك أن ترحم أهلنا في غزّة، وأن تنصرهم على من عاداهم، وأن تجعل لهم الغلبة على من عاداك، وعاداهم.
  • اللهم |إنّ اليهود قد عاثوا في الأرض فسادًا وتقتيلًا، نسألك في يوم عاشوراء أن تُبارك لأهلنا في غزّة بالعزيمة، أن تنصرهم على جُند الطّاغوت كما نصرت موسى في هذا اليوم المُبارك.
  • اللهم عليك باليهود والظّلام، ومن أعانهم ووقفَ معهم في حربهم ضدّ الأهل والأحباب في غزّة، اللهم انصر عِبادك المُجاهدين المُدافعين عن أهلهم وعرضهم ودينهم، وثبّت أقدامهم أمام جحافل الطّغاة.
  • اللهم نسألك العون والمدد، اللهم يا غياث المُسلم، وعون المؤمن، أن تكون النّصير لأهلنا في غزّة، اللهم كما نجيّت إبراهيم من الظّلم والطّغيان، أن تُنجّي الأهل في غزّة، وتنصرهم على اليهود ومن والاهم.

دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء

يتم تداول تلك الصّور في منصّات النّاشطين في جميع مواقع التّواصل، حيث يُعتبر الدّعاء إلى الله أحد أبرز أسلحة المُسلم التي تُجابه الظّلم والعُدوان، وتحمل بين طيّات حُروفها الخير والسّلامة والألم على أحوال الأهل في غزّة، وجاءت أبرز صور أدعية لأهل غزّة في الآتي:

دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء
دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء
دعاء لأهل غَزة فِي يَوم عَاشوراء
دعاء لأهل غَزة فِي يَوم عَاشوراء
دعاء لأهل غَزة فِي يَوم عَاشوراء

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقال دعاء لأهل غزة في يوم عاشوراء وانتقلنا مع حُروف وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل أدعية لأهل غزّة وعلى صيغة دعاء بالنصر والتوفيق لأهل غزة على من عاداهم، لنختم أخيرا مع صور دعاء لأهل غزّة في يوم عاشوراء لعام 1444.