دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة 2022

كتابة شادي خلف -
دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة 2022

أجمل دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة 2022 هو أحد الأمور التي يَجري تناولها مع تلك الأيّام المُباركة من عُمر السنة، حيث يحتفي المُسلم بشهر ذي الحجّة، لاغتنام ما فيها من الخيرات والبَركات الوَاسعة، فقد مَنَّ الله على عِباده بتلك المَواسم المُميّزة التي تزيد بها البَركات وتتضاعف معها الحَسنات، وتجتمع فيها أعظم الطّاعات، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب والتي تشمل على أجمل دعاء لزوجي في العشر الأوّل من شهر ذي الحجّة لعام 1443.

دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة 2022

يحرص الأزواج على تناول أطيب الأدعية التي تُقال مع شهر ذو الحجّة، اغتنامًا لذلك المَوسم الإيماني المُبارك، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أجمل أدعية للزوج في العشر الأوائل مني الحجّة، وهي:

  • زوجي الغالي، أنتَ حكاية الحُب التي أحمد الله على تَمامها بالخير والسّلامة، ومع العشر الأوّل من شهر ذي الحجّة، أستودع الله تَعالى قلبك الطّيب، ومَشاعرك الأنيقة، دمتَ في حفظ الله وتوفيقه.
  • اللهم في العِشر الأوائل من شَهر ذي الحجّة، أسألك أن تُبارك لي في زوجي، وأن تزيده من التّوفيق إلى ما فيه الخير، بارك اللهم لنا في هذه الأيّام الطّيبة، وأكرمنا فيها بالخير والسّعادة.
  • اللهم إنّ لي زوجًا حبيبًا وعزيز الحُضور في قلبي، أسألك أن تحفظ لي فرحته، وأن تزيده من السّلامة في كلّ خطوة قادمة، ارحمنا واكتب علينا الخير والسّلامة في حياتنا القادمة، واحفظنا بعين رعايتك التي لا تنام.
  • اللهم في العَشر الأوائل من شَهر ذي الحجّة، أسألك ان تُبارك لي ولزوجي في حياتنا، وأن تحفظ لنا عائلتنا الصّغيرة، وأن ترزقنا السّلامة والتّوفيق في كلّ امر، تجاوز عنّا الذّنوب والخطايا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم بَبركة هذه الأيّام الفضيلة أستودعك زوجي الغالي، واستودعتك حياتي وفرحتي بقربه، فاكتب لي التوفيق والسّعادة في أيّامنا القادمة، واجعلنا من الفائزين في الدّنيا والآخرة، إلى ما فيه الخير.

دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة 2022

شاهد أيضًا: دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة 2022

أجمل أدعية للزوج في العشر من ذي الحجة 2022

تَتعدّد الأدعية التي تُقال في شهر ذي الحجّة للزوج، اعترافًا بفضل تلك المُناسبة الدينيّة، وقيمته العالية في حياة الإنسان المُسلم، وفي ذلك نسرد لكم أجمل الأدعية التي تُقال للزوج:

  • اللهم يا واسع الرّحمات، ويا مُجيب الدّعوات، أسألك مع هذه الأيّام المُباركة، أن تُبارك لزوجي الغَالي في حياته، وأن تُحسن إليه في الدّنيا والآخرة، اللهم وفّقه لما تُحب وترضى يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا صاحب الأمر، لا إله إلّا أنتَ وحدك، لا شريك لك، بيدك الأمر، وإليك يرجع الأمر كُله، اللهم لا تدع لزَوجي همًا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته، وسّع عليه في الدّنيا والآخرة يا غياث المُستغيثين.
  • زوجي الغالي، استودعت الله فرحة قلبك، واستودعته ضحكتك الجميلة التي لا تُغادر ذاكرتي، وأسأل الله أن يُبارك لكَ في أيام حيّاتك لما يُحب ويَرضى، وأن يكتب لكَ التّوفيق والسّلامة في كلّ خُطوة من حياتك.
  • اللهم أنتَ من قسمت لي هذا الزوج الطّيب، الذي أحمدك على نعمته، فأسألك في شهر ذو الحجّة، أن توسّع له في رزقه، وأن تزيده من عطائك، اللهم اجبرنا جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء يا أرحم الرّاحمين يا رب.
  • اللهم يا مُجيب الدّعوات، لا حولَ ولا قوّة إلا بك، نسألك في العشر الأوائل من ذي الحجّة أن تحفظ لنا منزلنا، وأن تدوم بنا تلك اللهفة إلى طاعتك، وتلك المشاعر الإيمانيّة التي نرتقي عبرها إليك، كلّ عام وأنتَ بخير يا زوجي.

أجمل أدعية للزوج في العشر من ذي الحجة 2022

شاهد أيضًا: أذكار عشر ذي الحجة وفضلها

دعاء لزوجي المتوفي في العشر من ذي الحجة 2022

تحرص الزّوجة على تناول زوجها المتوفّي مع العشر من ذي الحجّة بكثير من الأدعية الطيّبة التي تُعبّر بها عن وفائها وإخلاصها بها لتلك السنوات من الزّواج، وتلك العِشرة الطّيبة، وأجمل الأدعية هي:

  • اللهم يا واسع الرّحمات، استودعتك تلك المَلامح الرجوليّة التي صارت إليك، استودعتك زوجي الغَالي الذي أكرمتني به في الدّنيا، فأكرمني بقربه في جنّاتك جنّات النّعيم، يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم إنّها مُناسبة عزيزة الحُضور في قلبي، أسألك فيها أن ترحم زوجي الغالي، وأن تتنزّل بالرّحمات على قبره، واجعله في جنّاتك جنّات النعيم، لا تُعذّبه فإنّك به راحم وعليه قادر.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذه الأيّام المُباركة أن ترحم زوجي، وأن تنقله من مكامن الدّود إلى جنّاتك جنّات الخلود، لا تجعل له ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع نفحات الخير القادمة من خيرة أيّام الدّنيا، أسألك أن تنوّر قبر زوجي بنور وجهك الكريم، اللهم اكتب له الأجر العظيم عن طاعة الحج، فقد كان حريصًا على أدائها، وحريصًا على طاعتك يا رب.
  • مع هذه الأيّام الطيّبة، أرفع الأكفَّ إلى الله بالدّعاء، وأسأله من نور وجهه الكريم، أن يُبارك لنا في العشر الأوائل، وأن يتنزّل بالرّحمة على قبر زوجي الغالي، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، واجعله في أعلى الدّرجات.

شاهد أيضًا: دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

تهنئة دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة 2022

وهي من التّهاني المميّزة التي تشمل على أطيب العِبارات والكلمات، بحيث تنضوي على الدّعاء بين سُطورها، وقد تعدّدت في أشكالها، فنسرد لكم منها الآتي:

  • زوجي الغالي، مع نفحات هذا الموسم الإيماني الطّيب، أحمد الله على قربك من قلبي، وأسأل الله أن يُبارك لنا في حياتنا، وأن يرزقنا الذّريّة الصّالحة التي تفرح بها القلوب حتّى نهاية العُمر، طابت أيّامك.
  • اللهم إنّها أيّام مُباركة، تزيد بها مشاعرنا تجاه من نُحب، نسألك أن لا نرى فيهم سوءًا يا أرحم الرّاحمين، وأن تُبارك لنا في أيّامنا بقربهم، وأن تحفظ لي زوجي الحبيب طِوال العُمر يا كريم.
  • مع مناسبة العشر الأولى من شهر ذي الحجة، أُبارك لكَ يا سيّد القلب، وأسأل الله أن لا يحرمني من قربك طِوال العُمر، وأسأله تعالى أن يجبر قلبك، وأن يرزقك التّوفيق والسّعادة في كل خطوة من حياتك.
  • مع مناسبة العشر الأوائل من شهر ذو الحجّة، نحمد الله على تمام الفَضل والمِنّة، وأسأله من فضله الكريم، أن يرزقنا التّوفيق إلى طاعته، والنّجاة بجنّاته، والفوز برضوانه، مُبارك علينا وعليك يا زوجي الغالي.
  • اللهم مع عشرة الخير الأولى من شهر ذو الحجّة، أسألك أن تُبارك لزوجي الغالي في أيّام حياته، وأن تزيدنا من المساحة في الدّين والدّنيا والرّزق الحلال يا أرحم الرّاحمين يا رب.

تهنئة دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة 2022

دعاء مؤثر لزوجي في العشر من ذي الحجة 2022

تحمل تلك الأدعية بين طيات حُروفها الكثير من مَشاعر الخير والبَركة للمُسلم، فتغتنم الزّوجة تلك النفحات الإيمانيّة المُباركة لتزيد من بهجة هذه الفرحة بمشاركة الزوج لأجمل الأدعية، ومنها:

  • اللهم إنّ لي سندًا عزيزًا في هذه الحياة الدّنيا، أنتَ من أكرمني بقربه، أسألك أن تُبارك لي في سنوات حياته، وأن تُعافيه مع كلّ خطوة من خُطوات أيّامه، اللهم أكرمه برضاك والجنّة، واصرف عنه غضبك والنّار يا رب.
  • اللهم استودعتك هذا القلب الطّيب بما فيه من المَشاعر الجميلة، فاكتب لزوجي الخير في جميع مسارات حياته، واصرف عنه الشّر والشّرور، اللهم اغفر له كلّ ذنب، واجبره في كلّ امر يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا الجميلة خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم أسألك من نور وجهك الكريم، أن تُصلح لنا دنيانا التي فيها مَعاشنا، وأن تُصلح لنا آخرتنا التي إليها مآبنا يا أرحم الرّاحمين يا رب.
  • اللهم إنّ شهر ذو الحجّة هو نافذة الخير التي نُطلّ إليك عبرها بالدعاء، فاللهم بارك لزوجي في تلك المُناسبة، واصرف عنه الشّر والشّرور، واجعله من الفَائزين بالرّحمات، النَّاجين بقربك كلّ الذّنوب والخطايا.
  • اللهم إنّ لي زوجًا حريصًا على قلبي، حريصًا على مشاعري، فاللهم استودعتك قلبه ومشاعره، اكتب له الخير في كلّ خطوة من خطوات حياته، واجعله في عين رعايتك التي تنام.

دعاء مؤثر لزوجي في العشر من ذي الحجة 2022

دعاء للزواج في ذي الحجة 1443

وهي من الأدعية الطّيبة التي يجري تناولها في تلك الأيّام المُباركة، فيحرص المُسلم والمُسلمة على تحرّي الخير والعَفاف بالزّواج، للابتعاد عن كلّ ذنب، ولعصمة النّفس من الشّيطان، وجاءت صيغته وفق الترتيب الآتي:

  • “اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا رب يارب يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام، اللهم ارزقني بزوج صالح تقي نقي هني عاشقاً لله ورسوله ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، اللهم يا جامع الناس ليوم لاريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، ويسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهم العيون”.
  • “اللهم اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه ..في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم ..وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين  اللهم اهدي زوجي للإيمان وثبته عليه اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ابعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب”.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لزوجي في العشر من ذي الحجة 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح أجمل أدعية للزوج في العشرة الأوائل من شهر ذو الحجّة، وأجمل أدعية في عشر ذي الحجة، لنختم أخيرًا مع دعاء الزواج في شهر ذي الحجة لعام 2022.

200 مشاهدة