دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب

دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة

دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب سيتم بيانه في هذا المقال، فمن المعلوم أن الأيام العشرة من ذي الحجة من أفضل الأيام عند الله -سبحانه- وتعالى، وذلك واضح في العديد من المصادر الشريعة؛ كالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والإجماع وقول الصحابي، فعن عبدالله بن عباس -رضي الله عنهما-: (ما العَمَلُ في أيَّامٍ أفْضَلَ منها في هذِه؟ قالوا: ولَا الجِهَادُ؟ قَالَ: ولَا الجِهَادُ، إلَّا رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بنَفْسِهِ ومَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ بشيءٍ)، وعبر موقع محتويات سيتم طرح دعاء للزوج.

دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب

اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب يا الله، ارزق زوجي رزقاً كالأمطار يا الله، واجمعه بكل من يحب، وهوّن عليه كل صعب، واجعل أيامه عيداً، ويومه سعيداً، وعمره مديداً يا الله، واجعل له من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللَّهم عافه فِي أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، واجعلهم من المعافين من البلاء برحمتك، والمعصومين من الذنوب والزلل والخطأ بتقواك، والموفقين للخير والرشد بطاعتك، اللهم ارزقهم حسن الخلق، اللهم ألن جانبهم وألن طباعهم، رب آت كلاً منهم ما يتمناه وما يشتهيه مما تحبه وترضاه.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل في أيام العشر من ذي الحجة

دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مكتوب

اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام، اللهُمَّ لك الحمد، فأنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصّمد، أسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصّالحين المتّقين، وتُحسن خاتمتنا وتظلّنا تحت ظلّ عرشك يوم لا ظلّ إلا ظلّك، اللهُمَّ ارزقني ودّه وحبّه، وارزقه ودّي وحبّي.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول شهر ذو الحجة

دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة

اللهُمَّ يا مؤلّف القلوب ألّف بين قلبي وقلب زوجي على محبّتك وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نوراً بين عينَيْ زوجي، اللهُمَّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي، وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نوراً بين عينيه، اللهُمَّ اعصم قلبه عن المعاصي، اللهُمَّ اجعل زوجي حبيباً حليماً كريماً هيّناً ليّناً معي، اللهُمَّ اجعله أباً لي في الحنان، وأخاً لي في الطّاعة، وحبيباً في الفراش، واجعلني أمّاً له في الحنان، وأختاً له في الطّاعة، وحبيبةً له في الفراش، يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسألك يا من قرّيت عين أمّ موسى بابنها وحفظته لها، أن تقرّ عيني برجوع زوجي، وأن تردّه لي ردّاً جميلاً؛ كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، إنّك كنت بنا بصيراً.

اقرأ أيضًا: فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج

دعاء للزوج بالرزق في العشر من ذي الحجة

اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّراً حلالاً طيباً، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ، ربِّ، إنك تعلم أن زوجي حبيبي وقرة عيني، فاحفظه لي وبارك في عمره وزدني حباً له، يا ربّ إن كان يشكو وجعاً وحزناً فكن له عوناً، وخفّف عنه مصائب الحياة، وإن كان يشعر بالفرح والسرور، فزده سعادةً وسروراً.

اقرأ أيضًا: أعمال شهر ذي القعدة مفاتيح الجنان

دعاء الزوجة لزوجها في العشر من ذي الحجة

اللهُمَّ اجعل زوجي قرة عين لي، واجعلني قرة عين له، اللهُمّ أرضِه عني وأرضِني عنه، اللهُمَّ ازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه، اللهُمَّ اجعلني في عينيه أجمل من الحور العين، اللهُمَّ اجعل ريحي عليه عطراً، وريقي عليه عسلاً، وضمّتي إليه أحب إليه من الدنيا وما فيها إلا منك يا ذا العزة والجبروت، ومن كتابك، ونبيك، ودينك، اللهُمَّ اجعلني عوناً له على طاعتك واجعله عوناً لي، اللهُمَّ اجعله حنوناً عطوفاً حليماً رحيماً كريماً بماله وعواطفه، اللهُمَّ ارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة، اللهُمَّ اشرح صدور أهله لي، واشرح صدري لهم، وسدّدني اللهُمّ في كل أفعالي، وأقوالي بحولك وقوتك.

أحلى دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة

سبحان القاهر لخلقه جميعهم بمعاني استيلائه على الأرواح، وتنزيلات قدره بين المخلوقات، سبحان القيوم الذي لا يغفل، والملك الذي لا يُضام، والقدوس الطاهر، العليّ القاهر، رب الدّهور والأزمنة، مقدّر الأوقات والأمكنة، الأبدي الذي لا يزول، وملكه لا يحول، مالك رقاب ونواصي خلقه، الودود الهادي مؤلف الروح للروح، منزل النبي المؤيد بالنصر والفتوح، الحي القيوم، الفرد العدل، القدوس، مالك الملك، رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وملك الموت، اللهُمَّ دوّر طبائع زوجي، وألّف جوانحه، وألهمه حباً وحناناً من لدنك، إنك سميع الدعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء ليالي ذي الحجة بالصور

تهنئة عشر ذي الحجة للزوج

كل عام، وكل مسلم في كل بقعة من بقاع الدنيا بأمن وأمانٍ وخيرٍ واطمئنان، أقسم الله تعالى بالأيام العشر في كتابه الكريم، ولو أنك تعلم ما معنى اسم الله تعالى لمّا أضعت دقيقة من العبادة في تلك الأيام، زوجي الغالي كل عام وأنت بخير وأمان في خير أيام العام جعلكم الله فيها من الصالحين.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الاول من ذي الحجة ، ادعية اول ايام العشر ذو الحجه مكتوبة

أجمل دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة

اللهم اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه.. في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا لله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم.. وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى اله وصحبه أجمعين اللهم أهدي زوجي للإيمان وثبته عليه اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- اللهم أبعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال اللهم جملني في عينه وجمله في عيني اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب.

دعاء ذي الحجة للزواج

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا رب يا رب يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام، اللهم ارزقني بزوج صالح تقي نقي هني عاشقاً لله ورسوله ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة عيني وقلبي، اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، ويسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون، وإذا أراد شيئاً قال له كن، فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهم العيون.

اقرأ أيضًا: نية ذبح الاضحية وحكم الجمع بين الاضحية والعقيقة

دعاء العشر من ذي الحجة

اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق، ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

بينا في هذا المقال دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب وتبين أن الدعاء من أفضل وأهم العبادات إلى الله -سبحانه- وتعالى، لذلك على العبد المسلم أن يستثمر هذه الأيام المباركة بالدعاء للنفس وللزوج ولكافة الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *