دعاء للميت يوم عرفة مكتوب وبالصور

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 29 يوليو 2020 , 21:07
دعاء للميت يوم عرفة مكتوب وبالصور

يبحث الكثيرون عن دعاء للميت يوم عرفة مكتوب وبالصور، حيث تعد تلك الأيام من أوقات استجابة الدعاء ولذا يجب أن يكون لموتانا وموتى المسلمين نصيب من دعائنا في يوم عرفة، ذلك اليوم الذي قال الرسول صلى الله عليه وسلم عنه العديد من الأحاديث النبوية في فضله وفي فضل الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى فيه.

فضل دعاء يوم عرفة

للدعاء في يوم عرفة فضل عظيم، كان الرسول صلى الله عليه وسلم قد حدثنا عن فضل الدعاء في يوم عرفة وفي أيام عشر ذي الحجة، وقال في حديث نبوي صحيح:خيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَاْ وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لاَ إلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلمز

ومن هذا الحديث نعرف بأنه من الضروري أن يجتهد المسلم في الدعاء والتضرع إلى الله في يوم عرفة وأن يبذل قصارى جهده في الدعاء لسواء لنفسه أو أهل بيته وللموتى الذين رحلوا عن عالمنا وانقطعت أعمالهم ولم يبقى لهم سوى العمل الصالح والدعاء.

شاهد أيضًا: الدعاء عند ذبح الاضحية والادعية الواردة عند الذبح

دعاء للميت يوم عرفة مكنوب

يمكن أن يستخدم الشخص العديد من الصيغ المستحبة عند الدعاء للميت في يوم عرفة، وقد جاءت واحدة من أجمل أدعية يوم عرفة للميت على النحو التالي:

“ربي ارحم وجها بشوشا فقدناه، وصدرا رحبا ضاقت بنا الدنيا بعده اللهم في هذا اليوم المبارك أروي قبور موتانا بنعيمك إلى يوم يبعثون امين. اللهم في يومك هذا يوم عرفه ارحم ارواحا صعدت اليك اللهم ارحم ابي واغفر له وانظر له بعين لطفك وكرمك يارب العالمين”.

“اللهم بعدد تكبيرات خلقك في يوم عرفه ارحم من ذهبوا واغفر لهم، اللهم افتح لهم باب تهب منه نسائم الجنه لا يغلق ابدا. اللهم ارحم من صام يوم عرفه في العام الماضي وهو اليوم تحت الثرى واجعل الفردوس مقرا له واجمعنا به في جنات النعيم”.

دعاء للميت يوم عرفة بالصور

يبحث البعض عن أجمل أدعية للميت في يوم عرفة ولكن على شكل صور يمكن تبادلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل البريدية والنصية.

وقد جاءت أجمل صور أدعية للميت في يوم عرفة على النحو التالي:

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

شاهد أيضًا: الدعاء للمريض .. أدعية الشفاء للمريض وفضل الدعاء للمريض

بعدما تحدثنا عن أجمل أدعية للميت في يوم عرفة بالصور، نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن دعاء يوم عرفة للميت مكتوب وكذلك تطرقنا للحديث عن أجمل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في يوم عرفة وعن فضل الدعاء في يوم الحج الأعظم.

400 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!