ما هي ديانة زين الدين زيدان

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 22 يناير 2021 , 16:01 - آخر تحديث : 22 يناير 2021 , 15:01
ما هي ديانة زين الدين زيدان

ديانة زين الدين زيدان من الأمور التي يتساءل عنها العديد من متابعي كرة القدم بشكل كبير، حيث يعد زيدان أحد أعلام كرة القدم الأوروبية منذ بدايته كلاعب إلى أن أصبح مدربًا لنادي ريال مدريد، لذا سنتعرف من خلال هذا المقال على زين الدين زيدان وديانته وأهم المعلومات عنه، كما نتعرف على أبنائه وديانتهم.

زين الدين زيدان

هو لاعب كرة قدم فرنسي سابق ولد في فرنسا لأبوين جزائريين، وهوحاليًا مدرب نادي ريال مدريد الإسباني نظرًا لمهارته العالية في لعب كرة القدم وإنجازاته الكبيرة في هذا المجال، حيث كان أشهر صانع ألعاب وبرزت مهاراته في تحكمه بالكرة، فكان لاعبًا في مركز الوسط المهاجم مع أندية مختلفة مثل نادي كان، وبوردو، ويوفنتوس وريال مدريد، وساهم بشكل كبير في تحقيق الألقاب الرفيعة مع تلك النوادي الرياضية مثل الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السورب الأوروبي، كما فاز بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي عام 1998، بالإضافة إلى البطولات الأخرى. [1]

ديانة زين الدين زيدان

تساءل العديد من متابعي كرة القدم عن ديانة زين الدين، وهذا بسبب اختلاف أصله الذي يرجع إلى دولة الجزائر العربية عن مكان إقامته في دول اوروبا، وفي الحقيقة أن زيدان يعتنق الدين الإسلامي كوالديه، حيث ولد لأب وأم من أصول جزائرية وهما مسلمين حتى وإن عاشا في دولة غير عربية.

شاهد أيضًا: نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

انتقالات زين الدين زيدان

كان زيدان أحد أشهر اللاعبين في دوري أبطال أوروبا الذين أثبتوا مهاراتهم العالية في لعب كرة القدم، فانضم إلى عدد من الأندية العالمية ألا وهي:

  • نادي بوردو: لعب زيدان في نادي بوردو بداية من موسم 1992-1993، وفاز مع النادي بكأس إنترتوتو عام 1995.
  • نادي يوفنتوس: لعب زيدان مع نادي يوفنتوس الإيطالي وكان أهم أمهر لاعبي خط الوسط.
  • نادي ريال مدريد: انتقل زيدان إلى نادي ريال مدريد عام 2001 مقابل 150 مليار ليرة إيطالية، حيث كان إضافة كبيرة في الفريق منذ الموسم الأول.

أبناء زين الدين زيدان

أنجب زيدان 4 أبناء من زوجته فيرونيك زيدان غرس فيهم حب كرة القدم منذ نعومة أظافرهم، حيث يلعبون في مراحل مختلفة من نادي ريال مدريد، وفيما يأتي نتعرف على أبناء زيدان وأعمارهم:

  • إنزو: هو ابن زيدان الأكبر، ولد في مارس 1995، يلعب في نادي ريال مدريد بلقب والدته “فيرنانديز”، وأظهر إنزو العديد من المهارات التي تذكر الجمهور بمهارة والده.
  • لوكا: يلعب الابن الثاني لزيدان كحارس مرمى وشارك في عدد من المباريات في الدوري الإسباني.
  • ثيو: هو الابن الثالث انضم لصفوف ريال مدريد الرديف، ويلعب في مركز صانع الألعاب بصفوف الريال.
  • إيلياس: هو الابن الأصغر لزيدان، يلعب في فريق ريال مدريد تحت سن 12 عامًا.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على ديانة زيدان وأهم المعلومات عنه وسيرته الذاتية وأهم محطات حياته الكروية، كما تعرفنا على أبناء زيدان ومعلومات عنهم.

المراجع

  1. ^ britannica.com , zinedine , 22/1/2021
257 مشاهدة