رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية 1442

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 13 يناير 2021 , 14:01
رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية 1442

أتاحت وزارة الصحة رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية للأفراد الراغبين في الحصول عليه من المواطنين والمقيمين على حد سواء، حيث تقدم الحكومة السعودية اللقاح بشكل مجاني تمامًا لكافة سكان المملكة، وهذا اللقاح أعلنت وزارة الصحة أنه من اللقاحات الآمنة فقد تمت إجازته من الجهات الصحية العالمية وأثبت فاعليته في رفع الاستعداد المناعي للجسم من أجل مقاومة الفيروس، وبالتالي تقل معدلات الإصابة به.

لقاح فايزر السعودية

بدأت المملكة العربية السعودية في طرح لقاح فايزر لسكان المملكة من المواطنين والمقيمين، وهذا اللقاح أنتجته شركة فايزر الأمريكية بالتعاون مع شركة بيونتيك الألمانية. وقد بلغ عدد الجرعات التي حصلت عليها المملكة حتى شهر يناير 2021 ما يقرب من 179000 جرعة من اللقاح، وبذلك تصبح المملكة واحدة من أفضل الدول التي تتعامل مع الفيروس وتتخذ الإجراءات المطلوبة لمواجهته. ويحصل الشخص المسجل في الفئة الأولى من المستهدفين للحصول على اللقاح على جرعتين تفصل بينهما فترة 21 يومًا.

وأكدت وزارة الصحة السعودية على أن من حصلوا على اللقاح لا ينبغي لهم أن يمارسوا حياتهم بشكل طبيعي فور الحصول على اللقاح دون اتباع الإجراءات الوقائية المتبعة، فالجسم يحتاج إلى من 10 أيام إلى 14 يوم بعد الحصول على الجرعة الأولى من أجل وصول مستوى مناعة الجسم ضد الإصابة بالفيروس إلى 50%. وبعد تلقي الجرعة الثانية التي تتم بعد ثلاثة أسابيع من الجرعة الأولى يحتاج الشخص إلى مدة حوالي أسبوعين للوصول إلى مستويات المناعة المنشودة والتي يتم الحصول على اللقاح بشكل أساسي من أجل الوصول إليها.

وقد تناقل الأفراد في المملكة العديد من الأنباء التي تدّعي بأن الوزارة نصحت من حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح بأن يظلوا قيد العزل المنزلي، فهذا الإجراء غير منطقي، فإجراءات الحجر المنزلي تكون للمصابين فقط، وإنما يجب على من حصلوا على اللقاح الالتزام بالإجراءات الوقائية سواء بعد الحصول على اللقاح بجرعتيه الأولى والثانية أو بعده. وذلك لضمان عدم الإصابة بالفيروس.

رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية

أتاحت وزارة الصحة في السعودية لقاح فايزر للوقاية من فيروس كورونا المستجد بشكل مجاني لكافة الأفراد من المواطنين والمقيمين في المملكة بشكل مجاني من خلال تطبيق صحتي الإلكتروني، حيث يتم التسجيل في التطبيق للأفراد المستهدفين ولهم الأولوية في الحصول على اللقاح وهم كبار السن، وأصحاب السمنة المفرطة والأمراض المزمنة والعاملين في المهن الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وبعد ذلك يتم الذهاب إلى مقر الوحدات الصحية التي تقدم خدمات التطعيم.

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق صحتي هو أحد التطبيقات المصممة لتتناسب مع الهواتف الذكية من أجل تقديم عدد من الخدمات الصحية في المملكة، ومن بين تلك الخدمات حجز موعد لفحص كورونا، والتسجيل للحصول على لقاح فايزر الجديد الذي اعتمدته حكومة المملكة من أجل الوقاية من الإصابة بالفيروس، كما يقدم التطبيق خدمات الاستشارة عن بعد، وخدمات البحث عن دواء معين، وحجز المواعيد في مراكز الرعاية، وإضافة التابعين وتسجيلهم، وغيرها من الخدمات التي يقدمها التطبيق. ويمكن تحميل التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد “من هنا“. كما يمكن تحميله من خلال آبل ستور للهواتف التي تعمل بنظام IOS  “من هنا“. [1]

شاهد أيضًا: كيف احجز موعد للمسحه من خلال تطبيق صحتي

خطوات التسجيل في لقاح فايزر

لكي يتمكن الأفراد من التسجيل من أجل الحصول على لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية فيجب في البداية أن يكون لدى المتقدم حساب على تطبيق صحتي، وفي حالة عدم وجود حساب على التطبيق يتم إنشاء حساب عبر تعبئة البيانات المطلوبة من أجل الدخول إلى التطبيق، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى تطبيق صحتي عبر الجوال.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم.
  • اختيار “لقاح كورونا” من بين الخيارات المتاحة.
  • تحديد المستفيد من اللقاح.
  • تعبئة البيانات المطلوبة في النموذج المعد للتسجيل.
  • استكمال الطلب.
  • تأكيد الطلب.

حقيقة الإصابة بكورونا بعد الجرعة الأولى من اللقاح

تداول عدد كبير من الأشخاص من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الحديث عن إمكانية الإصابة بكوفيد -19 بعد الحصول على الجرعة الأولى  من اللقاح، وهو الأمر الذي أثر سلبًا على إقبال الأفراد على الحصول على اللقاح خوفًا من الإصابة بالمرض. وفي محاولة منها لوضع حد لهذا اللغط الدائر في المجتمع السعودي أصدر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي أن الإصابة بفيروس كورونا بعد عدة أيام من الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح أمر وارد تمامًا من الناحيتين النظرية والعملية.

وأن اللقاح لا يعطي مناعة فورية ضد الإصابة بالفيروس. وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاح يجب أن يلتزموا بشكل مشدد بالإجراءات الوقائية من الإصابة بالفيروس من ارتداء الكمامة، والمحافظة على التباعد الاجتماعي، والابتعاد بشكل تام عن التجمعات، والتهوية الجيدة للمنزل، وغسل اليدين بشكل متكرر لمدة لا تقل عن عشرين ثانية. واتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة التي يتبعها كل مكان.

شاهد أيضًا: لقاح فايزر من اي دولة وما هي طريقة عمله

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية 1442 ، والخطوات المطلوبة من أجل التسجيل، وكذلك تعرفنا على الفئات التي لها الأولوية في الحصول على التطعيم، وحقيقة الشائعات المنتشرة حول الإصابة بالفيروس بعد الحصول على اللقاح.

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , الفحص الموسع , 13/01/2021
80 مشاهدة