رابط الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد hrsd.gov.sa

رابط الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد

رابط الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد الذي ينقلكم مباشرةً إلى صفحة الاستعلام، حيث يُقدّم الضّمان الاجتماعيّ في المملكة العربية السّعوديّة لمستفيدي الضمان مساعدة ماليّة؛ بهدف تحسين الظروف المعيشية لمن دخلهم محدود سواء المشمولون بمعاشات الضمان الاجتماعيّ، أو من غيرهم؛ حتى وإنْ كانوا على رأس عملهم أو لديهم دخل شهري ضئيل من التقاعد أو خلافه، ولهذا يتساءل مستفيدو الضمان عن الآلية المعتمدة عند الاستعلام عن رصيد الضمان، وإليكم الإجراءات المعتمدة للاستعلام عن رصيد الضمان عبر موقع محتويات، ورابط الضمان الاجتماعيّ للاستعلام عن الأرصدة.

الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد

يُتيح الضمان الاجتماعيّ بالمملكة العربية السّعوديّة خدمة الاستعلام عن الرّصيد، وهي خدمة إلكترونيّة تستهدف مُستفيدي الضمان الاجتماعيّ من مواطني المملكة العربية السّعوديّة والمقيمين على أراضيها، بحيث تُمكنّهم من الاستفسار عن الرصيد، ومعرفة مقدار رصيد المساعدة المقطوعة المودعة في حساب المُستفيد من معاشات وأرصدة الضّمان، ويتم الاستعلام عبر الرابط الإلكترونيّ لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة؛ وذلك إمّا برقم الهوية أو برقم السجل المدنيّ، وإليكم تفاصيل ذلك أدناه.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن المساعده المقطوعه برقم السجل ومن هم المستفيدين منها

الضمان الاجتماعي كيفية الاستعلام عن الرصيد

إليكم الطريقة المعتمدة للاستعلام عن الرصيد المُقدّم من الضمان الاجتماعيّ:[1]

  • الدخول مباشرةً إلى رابط الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي عبر الموقع الإلكترونيّ لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة “من هنا“.
  • إدخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية للمستعلم عن رصيد الضمان في الحقل المخصص لذلك.
  • إدخال رقم التحقق المرئي في الحقل المعدّ له.
  • ثم الضغط على أيقونة (استعلام).
  • وأخيرًا سيظهر لكم كافة البيانات الخاصة بمبلغ المساعدة المقطوعة المقدّمة من الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني.

اقرأ أيضًا: استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

متى ينزل رصيد الضمان الاجتماعي 1444

من المقرر أن يتم صرف شهر مايو يوم الاثنين المقبل الموافق 1 مايو 2023، والموافق للحادي عشر من شهر شوال للعام 1444 هجريًا.

اقرأ أيضًا: كم مبلغ الضمان الاجتماعي

رابط الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد hrsd.gov.sa

يُمكنكم الدخول إلى رابط الضمان الاجتماعيّ المعدّ خصيصًا للاستعلام عن الرصيد المُقدّم من الضمان “من هنا“، وهو الرابط الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنميّة الاجتماعيّة عبر موقعها الإلكترونيّ، حيث ينقلكم الرابط إلى الصفحة المُخصصة لإدخال البيانات اللازمة لإتمام خدمة الاستعلام بنجاح، والحصول على كافّة التفاصيل المتعلّقة بمساعدة ورصيد الضّمان الاجتماعيّ.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على رابط الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد، وهو الرابط الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة، كما تعرّفنا على الخطوات المعتمدة للاستعلام عن رصيد الضمان.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , 2023-05-01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *