سبب وفاة الكاتب الصحفي منير عامر والد الإعلامي شريف عامر

كتابة ربا سليمان -
سبب وفاة الكاتب الصحفي منير عامر والد الإعلامي شريف عامر

سبب وفاة الكاتب الصحفي منير عامر والد الإعلامي شريف عامر، يتميز بعض الأشخاص في مسيرته المهنية فيلمع اسمهم ليتجاوز حدود بلدهم الأم واصلًا لشتى دول الوطن العربي، ومن أبرز هؤلاء الأشخاص كان منير عامر رجل الصحافة المصري الذي هز خبر وفاته مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر وسائل الإعلام، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بهذه القامة مسلطًا الضوء على خبر وفاته، معرفًا بنجله الإعلامي المتميز شريف عامر.

من هو منير عامر

منير عامر اسم لمع من جمهورية مصر العربية في مجال الكتابة الصحفية على مدار سنوات، شارك في تأسيس مجلة روز اليوسف، حيث أنه انضم لها خلال عام 1957 ميلادي بعد أن قام إحسان عبد القدوس بقراءة بعض كتابات عامر التي كان يتحدث فيها عن حبيبتيه حيث سميت هذه المجموعة بـ “مشاعر”، وإبداء إعجابه الشديد بها، مما جعله يعرض على منير عامر الانضمام لطاقم عمل المجلة ككاتب لأخبار مدينة الإسكندرية، وبالفعل تم ذلك، أما خلال الفترات الزمنية التي سبقت ذلك فقد عمل منير في أكثر من مجلة من أبرزها صحيفة الأهرام التي كان يكتب فيها مقال واحد كل أسبوعين، إلى جانب عمله في ملحق الأهرام بمعدل مقال كل أسبوع، أما مع مجلة صباح الخير فقد كانت كتاباته بناءً على الطب.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الفنان خالد زكي

منير عامر السيرة الذاتية

عرف الإعلامي منير عامر بكتاباته المتنوعة والتي غطت أكثر من مجال، مما زاد من التساؤلات عن أبرز معلوماته الشخصية، والتي فيما يلي نذكر منها:

  • الاسم الكامل: منير عامر.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: جمهورية مصر العربية.
  • الجنسية: عربي مصري.
  • الدين: الإسلامي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الأبناء: شريف عامر.
  • المهنة: كاتب صحفي.

سبب وفاة الكاتب الصحفي منير عامر والد الإعلامي شريف عامر

قام الإعلامي المصري شريف عامر بنعي والده الصحفي القدير منير عامر، الذي وافته المنية صباح اليوم الاثنين الموافق لتاريخ 25 من شهر تموز يوليو لعام 2022، دون الإعلان عن سبب الوفاة الذي ما يزال مجهولًا حتى اللحظة، حيث تمت الصلاة على جثمانه في مسجد الشرطة الواقع في الشيخ زايد في مصر وذلك عقب صلاة العصر، وقد كتب الإعلامي على حسابه الرسمي على تويتر مودعًا والده “على شاطئ المتوسط بدأ رحلته ، و على نفس الشاطئ انهاها. رحل ابي و معلمي ، رحل الصحفي المحترم ، منير عامر . اشواقي لها يا بابا.. سنلتقي بعد حين..”، وتجدر الإشارة إلى أن وفاة والدته لم يمضي عليها سوى حوالي الثلاثة أشهر.[1]

من هو شريف عامر

شريف عامر هو أحد الوجوه الإعلامية البارزة في مصر، فهو مقدم برنامج الحوار اليومي الذي يعرض على قناة إم بي سي مصر، له الكثير من الإنجازات في مجال الإعلام والنقل الصحفي، كما أنه يصنف كصاحب أطول مدة بث مباشر والتي وصلت إلى 12 ساعةً بشكل متواصل وذلك خلال أحداث الولايات المتحدة الأمريكية في 11 أيلول لعام 2001، وكذلك الأمر في انتخابات الرئاسة التي جرت في أمريكا لعامي 2004 و2008، في رصيده عدد كبير من الإنجازات، كما حصد العديد من الجوائز خلال مسيرته المهنية.

شريف عتمر

شاهد أيضًا: الياس كرام مسيحي ام مسلم

تويتر شريف عامر

يمكن الدخول إلى الحساب الرسمي الوحيد للإعلامي شريف عامر على منصة تويتر من هنا، والذي يستخدمه للإعلام عن كل الأحداث الهامة والتطورات في حياته، حيث أن آخر ما قام بنشره كان تغريدته التي نعى فيها والده الكاتب الصحفي القدير شريف عامر.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة سبب وفاة الكاتب الصحفي منير عامر والد الإعلامي شريف عامر، كما تم ذكر أهم المعلومات عن كل من الصحفي الراحل ونجله الإعلامي منير.

المراجع

  1. ^ twitter.com , تويتر شريف عامر , 25/07/2022
82 مشاهدة