سبب وفاة علي الهويريني

كتابة نور محمد -
سبب وفاة علي الهويريني

سبب وفاة علي الهويريني حيث أن علي الهويريني ممثل وناقد سينمائي كبير وشهير داخل شبه الجزيرة العربية، خاصًة داخل المملكة العربية السعودية، حيث يُعد سعودي الجنسية، ويعتبر أول من حصل على شهادة الإخراج السينمائي من هوليوود من سُكان المملكة العربية السعودية، مثل كل من مسلسل فاعل خير، أيام لا تنسى، يا كد مالك خلف، وكل من مسرحية تحت الكراسي، آخر المشوار، قطار الحظ.

سبب وفاة علي الهويريني

توفى رائد الفن الخليجي علي الهويريني بسبب مرض مزمن كان ملازم له طيلة الفترة الأخيرة من حياته، ولقد ذاع بين الكثير أنه توفى بسبب روس كورونا المستجد لكن ذلك تم نفيه من قِبل السلطات الإعلامية داخل المملكة العربية السعودية، كما أن نوع ذلك المرض لم يتم الإفصاح عنه.

علي عبد الله الهويريني ولد عام ١٩٥٤ في الموافق ليوم 19 مايو 1945 وتوفي يوم 13 يناير عام 2022 ميلاديا كاو يعمل كممثل ومفكر ومخرج وشاعر سعودي، كما هو شخصية أول سعودية تحصل على شهادة من هوليوود في الإخراج السينمائي. كما أنه كان متناقض في انتقاداته الفنية القاسية للأعمال السعودية وذلك بسبب تحكم غير أهل المملكة العربية السعودية في إنتاج الفن عمومًا داخل المملكة، وذلك كان رأيه فطما يخص ذلك في حين أنه كان يُشارك في تلك الأعمال كما كان ينتقد الدراما للسعودية وينعتها بالسيئة كان دائم المشاركة بها.

سيرة علي الهويريني

علي الهويريني فنان من ضمن فناني المملكة العربية السعودية المشهورين ذو الشهرة الواسعة داخل المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية، وداخل البلدان العربية عامًة، وسيرته الذاتية بصورة مفصلة وِفقًا لمصادر عدة تتمثل في الآتي:

  • اسمه: علي عبدالله الهويريني.
  • الجنسية: السعودية.
  • الديانة: الاسلامية.
  • الميلاد: ولد يوم 19 مايو عام 1945 ميلاديًا.
  • الوفاة: توفي يوم 13 يناير عام 2022 ميلاديًا، كما توفي عن عمر يناهز 76 عامًا.
  • المهنة: يعمل كممثل وشاعر وناقد فني ومفكر ومخرج.
  • الإنجازات: حصل على الكثير من الجوائز، ودرس الإخراج في هوليوود.

شاهد أيضًا: من هو محمد عسيري كاراتيه ويكيبيديا

أعمال علي الهويريني

للفنان علي الهويريني الكثير من الأعمال التي حظت جميعها بالشهرة الواسعة داخل المملكة العربية السعودية، وبعضها حظي بشهرة داخل البلدان العربية، من ضمن تلك الأعمال، ما يلي:

  • مسلسلات: فاعل خير، أيام لا تنسى، يا كد مالك خلف، الملقوف، الأول تحول، يوميات وضاح، السراج، لينه، أحلام، ضائعة، العود، أبجد هوز، الخادمة.
  • مسرحيات: تحت الكراسي، آخر المشوار، قطار الحظ، بخور كوالالمبور الزئبق الأحمر، من أشعاره.

وفي النهاية نكون قد عرفنا سبب وفاة علي الهويريني حيث أن علي الهويريني شاعر ومفكر وممثل وناقد ومخرج كبير وذو شهرة واسعة داخل المملكة العربية السعودية، توفي بسبب مرض مزمن كان ملازم له طيلة الفترة الأخيرة من حياته، كما اعتقد الكثير أنه توفى بسبب روس كورونا المستجد لكن ذلك تم نفيه من قِبل السلطات الإعلامية داخل المملكة العربية السعودية.

47 مشاهدة