صفات الأبراج .. تعرف على أقسامها وكيفية التوافق فيما بينها

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 30 نوفمبر 2019 , 12:11
صفات الأبراج .. تعرف على أقسامها وكيفية التوافق فيما بينها

يعشق الكثير من الناس البحث في صفات الأبراج والتعرف عليها لمعرفة مدى توافق الأبراج مع بعضها، كما يفيد ذلك في استنباط الطرق التي يمكن التعامل بها مع الأصدقاء والزملاء وفقا لصفات كل بُرج.

الأبراج الفلكية عددها 12 بُرج فلكي يمتلك منها خصائص معينة تميزه عن باقي الأبراج وفقًا لوجودها في مسار الشمس الذي يعتمد عليه علماء الفلك، وهذه الأبراج بالترتيب هي: الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو، والحوت.

صفات الأبراج المائية

حتى يتمكن العلماء من دراسة صفات الأبراج، فإنهم قاموا بتقسيمها إلى أربعة أقسام، هى الأبراج الناريّة، الترابيّة، الهوائيّة، والمائيّة، وتضم الأخيرة أبراج السرطان والعقرب والحوت، ومواصفات أصحابها كالتالي:

  • بُرج السرطان، الفترة بين 21 يونيو وحتى 20 يوليو، يتمتع صاحب هذا البرج المائي بالحساسية الشديدة، إنه شخص هادئ ومسالم، عاشق لأسرته والاستقرار، وفيٌّ للأصدقاء، لكن يصعب إرضائه، لكنه قلبه مليء بالحب والحنان للمحيطين به، متوافق مع أبراج الجدي، الحوت والثور.
  • بُرج العقرب، الفترة بين 21 أكتوبر حتى 21 نوفمبر، يتميز صاحب هذا البرج بالتسامح والحب والرومانسية، لكنه شخص عنيد يصعب التأثير عليه، كما أنه حافظ للأسرار ذو شخصية جذابة، عاشق للفن والإبداع، يتوافق مع السرطان والثور والحوت.
  • برج الحوت، الفترة بين 21 فبراير حتى 20 مارس، برج مائي يتميز صاحبه بحب الخيال والرومانسية ورفض الواقع، شخص ليّن سهل قيادته والتأثير عليه، ذو إرادة ضعيفة، لكنه يعيبه الحساسية الزائدة وسرعة الغضب، متوافق مع العذراء والثور والجدي.

صفات الأبراج الترابية

تضم مجموعة الأبراج الترابية أبراج الثور والعذراء والجدي، ومن أهم مواصفاتها:

  • برج الثور، يمتد في الفترة بين 21 إبريل حتى 20 مايو، يجمع صاحب هذا البرج بين القوة والهدوء والغرور وحُب الذات والرغبة في العزلة والانطواء، شخص البرج هو عنيد بطبعه لكنه تلقائي بشدة، يميل لُحب التملّك والتسلّط، يكره الروتين ويبحث عن التجديد باستمرار، يتوافق مع الحوت والسرطان والجدي.
  • بُرج العذراء، الفترة من 21 أغسطس حتى 20 سبتمبر، الشخص المنتمي لهذا البرج يتميز بحُب النظام والترتيب والدقة وعدم التنازل عن التفاصيل والعادات والتقاليد، يعشق النقد وقد يخسر الأصدقاء لهذا السبب، يحب الشهرة والأضواء لكنه متواضع ومجتهد، يبحث دائمًا عن المثالية والتميّز، يتوافق مع الثور والجدي والعقرب والسرطان.
  • بُرج الجدي، من 21 ديسمبر حتى 20 يناير، يتميّز مولود الجدي بحب العمل والاجتهاد والطموح، شخص صبور ومنظم، لكنه لديه بعض الشخصيات السلبيّة أهمها التشاؤم ورفض الواقع، يتوافق مع العذراء والثور.

صفات الأبراج النارية

تضم مجموعة الأبراج النارية: الحمل والأسد والقوس، ومواصفاتها كالتالي:

  • برج الحمل، الفترة بين 21 مارس و20 إبريل، يتميز مولود هذا البرج بالنشاط والثقة في النفس، لديه شخصية قوية مستقلّة لكنه متسرع وقليل الصبر، من السهل إثارته لأنه شخص شرس ينفعل لأتفه الأسباب ولا يمكنه التحكّم في انفعالاته يتوافق مع الأسد والجوزاء والدلو والقوس.
  • برج الأسد، الفترة بين 21 يوليو وحتى 20 أغسطس يتمتع صاحب هذا البرج بالشخصية القوية القيادية، شخصيته جذابة يحب أن يكون محور الحديث والاهتمام، لديه قدرة على التخطيط والإدارة بدقة وكفاءة، يميل للسيطرة، متوافق مع الحمل والدلو والقوس.
  • برج القوس، يمتد بين 21 نوفمبر حتى 20 ديسمبر، يتميّز بشخصية حسّاسة متقلّبة يصعب التعامل معها، لكنه شخص متفائل عاشق للمرح، إنسان ذكي ماهر في التحدث لكنه دائم القلق والتوتر، يتوافق مع الجوزاء والحمل والأسد.

صفات الأبراج الهوائية

تضم هذه المجموعة أبراج الجوزاء والميزان والدلو، وتتميز بالصفات التالية:

  • برج الجوزاء، من الفترة 21 مايو حتى 20 يونيو، ويتميّز صاحب هذا البرج بالقدرة على الإبداع لكنه رافض للقيود، شخص اجتماعي قادر على جذب عدد كبير من الأصدقاء، لكنه متقلّب المزاج يمكن أن يصدر عنه تصرفات تتّسم بالمكر، شخص ذكي ولكنه قلق ومتوتر دائمًا، يتوافق مع الأسد والقوس والحمل والميزان.
  • برج الميزان، من 21 سبتمبر حتى 20 أكتوبر، يتمتع صاحب هذا البرج بشخصية متفائلة ورومانسية، شخص مسالم لا يحب الدخول في معارك، يميل للانطوائيّة، سهل التأثير عليه وقيادته، متوافق مع الجوزاء، الدلو والقوس.
  • برج الدلو، الفترة بين 21 يناير حتى 20 فبراير يتميز مولود هذا البرج بالدقة والالتزام والجدية والصدق والاستقامة والوفاء، شخص حاد لا يميل للعاطفة، مزاجه يتقلب سريعا، متوافق مع الميزان والحمل والجوزاء.

لكل عشّاق الفلك والأبراج الآن بين يديهم ملف كامل عن صفات الأبراج مع تقسيمها إلى ترابية ونارية وهوائية ومائية وشرح لمواصفات كل برج وتوضيح الأبراج المتوافقة معه ليسهل التعامل مع المحيطين بمعرفة صفاتهم المتعلقة بالبرج الفلكي.

313 مشاهدة