طريقة ازالة المناكير من الملابس بطرق سهلة وسريعة

طريقة ازالة المناكير من الملابس

طريقة ازالة المناكير من الملابس من أكثر الطرق التي تبحث عنها النساء من أجل التخلص من بقع طلاء الأظافر التي يصعب التخلص منها بأدوات التنظيف التقليدية، فبقع المناكير من أصعب البقع في إزالتها سواء كانت في حالتها السائلة أو الصلبة، لذلك سنتطرق في هذا المقال للتعرف على بعض التدابير المنزلية والحيل التي تمكنك من إزالته من المرة الأولى.

طلاء الأظافر

هو عبارة عن سائل تستخدمه النساء في طلاء أظافر اليدين أو القدمين لتظهر بمظهر جميل، وفي بداية الأمر كانت ألوان طلاء الأظافر مقتصرة على اللون الأحمر والوردي والأسمر فقط وبعد ذلك ظهرت ألوان جديدة عصرية لتناسب جميع الأذواق.

طريقة ازالة المناكير من الملابس

فيما يلي سوف نتعرف على طرق مختلفة يمكنك من خلالها ازالة المناكير عن الملابس بسهولة:

طريقة ازالة المناكير من الملابس القطنية

يمكنك إزالة بقع طلاء الأظافر عن طريق وضع منشفة قطنية أو مناديل من الورق أسفل الملابس المراد إزالة البقعة عنها، ومن ثم إحضار أعواد من القطن مع مقدار مناسب من الكحول ووضعها به ومن ثم مسح البقعة الموجودة على الملابس ثم غسلها بالماء الفاتر.

ازالة المناكير من الملابس الجلد

يمكن استخدام قطعة من القماش الناعم ومن ثم البدء في تدليك الجلد بها برفق أو استخدام رشة صغيرة من بيكربونات الصوديوم على بقعة طلاء الأظافر وتركها لكي تتفاعل مع بعضها لمدة 20 دقيقة ثم وضع قطعة الملابس الجلد في الغسالة، كما يمكنك استخدام الكحول الطبي مع الحرص على وضعه على البقعة فقط حتى لا تتلف قطعة الملابس.

ازالة المناكير من الملابس الملونة

يمكن إزالة المناكير من الملابس باستخدام مكون سحري ألا وهو زيت جوز الهند والذي أثبت مدى فعاليته في إزالة جميع البقع الصعبة ومنها بقع طلاء الأظافر، كما يُستخدم عن طريق وضع القليل من زيت جوز الهند وتركها لمدة 5 دقائق ومن ثم مسحها بمنديل ورق.

ازالة المناكير من الملابس الجينز

يمكن إزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس الجينز بعدة طرق كما يلي:

  • استخدام مثبت الشعر والبدء في رش بقعة طلاء الأظافر به ثم استخدام قطعة من القماش والضغط في مكان البقع فقط حتى لا تنتشر في باقي قطعة الملابس.
  • استخدام مزيل المناكير (الأسيتون) بواسطة قطعة صغيرة من القطن والبدء في فرك المكان به حتى تزول البقعة تمامًا.

نصائح لازالة المناكير من الملابس

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على إزالة بقعة طلاء الأظافر بسهولة، ومن أبرز تلك النصائح:

  • الإسراع في إزالة بقع المناكير فور حدوثها سواء كانت صلبة أو سائلة.
  • إذا كانت بقعة طلاء الأظافر صلبة يجب الابتعاد عن فرك البقعة وتركها حتى تجف تمامًا.
  • إذا كنت بقعة طلاء الأظافر صعبة الإزالة يُفضل ترك تلك المهمة للمتخصصين حتى لا تفسد قطعة الملابس بالكامل.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا بعد أن تعرفنا على أفضل وأنجح طرق إزالة بقع المناكير من على الملابس بمختلف أنواعها سواء كانت قطنية أو جينز أو ملابس ملونة وذلك باستخدام مواد بسيطة متوفرة في كل منزل، كما تطرقنا إلى ذكر بعض التعليمات التي تساعدك على إزالة البقع بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *