طريقة الغاء تحويل المكالمات وتفعليها في الشبكات السعودية

كتابة محمد - آخر تحديث: 1 نوفمبر 2020 , 22:11
طريقة الغاء تحويل المكالمات وتفعليها في الشبكات السعودية

طريقة الغاء تحويل المكالمات في شبكات الإتصال المختلفة، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لم يتم تفعيل خدمة التحويل لديهم، ويجدون رسالة يتم تحويل المكالمات، هذا الأمر الذي من شأنه أن يزعجهم ويجعلهم يبحثون عن الطريقة المثلى لإلغاء تحويل المكالمات في الهاتف الجوال.

طريقة الغاء تحويل المكالمات

إلغاء تحويل المكالمات يحتاج إلى كود خاص من أجل التحويل، أو إلغاء عبر إعدادات الجوال، هذا الأمر السهل الذي يمكن لأي شخص القيام به، وذلك من أجل إلغاء تحويل المكالمات على أي شكل من الأشكال، ويمكن إلغاء تحويل المكالمات من خلال الإتصال على الرقم ##21#.

الغاء تحويل المكالمات الواردة

طريقة إلغاء تحويل المكالمات الواردة بكل سهولة من خلال الكود الخاص بتحويل المكالمات الواردة وذلك من خلال القيام بالإتصال على الرقم ##62#.

الغاء تحويل المكالمات في حالة عدم الرد

يمكن تحويل المكالمات الواردة في حالة عدم الرد من خلال القيام بإدخال الكود الخاص بتخصيص التحويل للمكالمات في حالة عدم الرد عبر الإتصال على الرقم ##61#.

الغاء تحويل المكالمات عند إنشغال الخط

يمكن إلغاء تحويل المكالمات في حالة إنشغال الخطوط من خلال القيام بالإتصال على الرمز المخصص لعملية التحويل عند إنشغال الخطوط وهو الرقم التالي: ##67#.

طريقة تحويل المكالمات في موبايلي

أصبح من السهل القيام بتحويل المكالمات في شريحة موبايلي، ولكن للإستفادة منها ومعرفة من هو المتصل عبر تحويل المكالمات، يتم الإشتراك في خدمة المكالمات الفائتة الخاصة بشركة موبايلي، حيث يمكن تحويل جميع المكالمات الواردة بكل سهولة من خلال إدخال الكود أكواد خاصة بالتحويل سوف نتعرف عليها الان.[1]

تحويل جميع المكالمات في موبايلي

التالي #الرقم المحول إليه سواء من الشركة أو شخصي *62** (اتصال)، تحويل جميع المكالمات الواردة (اتصال) #5828100‬*21** (اتصال).

تحويل المكالمات عند إغلاق الهاتف

يمكن تحويل المكالمات بكل سهولة عن إغلاق الجوال أو عدم وجود تغطية من خلال القيام بالإتصال على الكود التالي: #الرقم المحول إليه سواء من الشركة أو شخصي *62** (اتصال).

تحويل المكالمات عند عدم الرد

يمكن القيام بعمل تحويل للمكالمات عند عدم الرد عبر الإتصال على الكود التالي: #الرقم المحول إليه*61** (اتصال).

تحويل المكالمات عند انشغال الخط

يمكن تحويل المكالمات عند إنشغال الخط عبر القيام بالإتصال على الكود التالي: #الرقم المحول إليه*67** (اتصال).

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية تحويل المكالمات بكل سهولة من خلال مجموعة من الأكواد الخاصة بتفعيل وإلغاء تفعيل التحويل على جميع الشبكات الهاتفية في العالم العربي.

طريقة تحويل المكالمات في شبكة زين

أتاحت شركة زين السعودية إمكانية معرفة من كان يحاول الإتصال بك وهاتفك الجوال مغلق أو خارج نطاق الخدمة أو في حالة عدم الرد أو كان هاتفك مشغولاً، من خلال خدمة مميزة تقدمها زين لجميع مشتركيها في داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم تفعيل الخدمة وإلغاؤها بكل سهولة، ويمك تفعليها من خلال القيام بعمل الرموز التالية:[2]

كود تحويل جميع المكالمات الواردة في زين

يمكن تحويل جميع المكالمات الواردة في شبكة زين والتعرف عليها بكل سهولة من خلال إدخال الكود التالي للتفعيل اطلب
1725#*21** ثم اضغط (إرسال).

كود التحويل عند الإنشغال في زين

يعاني بعض الأشخاص من عدم القدرة على معرفة كود التحويل عند إنشغال خط زين الخاص بالعميل، هذا الأمر الذي جعل شركة زين توفر كود لتحويل المكالمات عند إنشغال الخط عبر زين لتصل رسالة بالرقم المتصل خلال فترة إنشغال الخط، ويمكن معرفة كود التحويل عند الإنشغال في زين بالقيام بإدخال الكود التالي اطلب #1725*67** ثم اضغط (إرسال).

كود تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد زين

في حالة كان العميل غير قادر على الرد على الإتصال الفائت عليه بالإمكان القيام بعمل تحويل ليتسنى له معرفة كود التحويل الخاص بالمكالمات المختلفة وذلك عبر الكود التالي اطلب #1725*61** ثم اضغط (إرسال).

كود تحويل المكالمات لفترة محددة زين

يعتبر كود تحويل المكالمات لفترة محددة من الأكواد التي تساعد البعض على عدم الرد على بعض المتصلين المزعجين، حيث يتم الرنين لمرتين ومن بعدها يتم تحويل المكالمة لمدة 15 ثانية، ويمكن تفعيلها عبر الكود التالي اطلب #1725*61** ثم اضغط (إرسال).

بهذا نكون قد تعرفنا على الأكواد الخاصة بتحويل المكالمات لشركة موبايلي وشركة زين السعودية، وأصبح تحويل المكالمات أمر يسير وسهل على الجميع، ويمكن إختيار الكود المناسب لتفعيل تحويل المكالمات بسهولة.

المراجع

  1. ^ mobily.com.sa , تحويل المكالمات موبايلي , 1/11/2020
  2. ^ myzain.sa.zain.com , تحويل المكالمات زين , 1/11/2020
661 مشاهدة