طريقة صبغة لاكمي واحتياطات يجب اتباعها عند استخدام صبغة لاكمي

كتابة داليا صلاح - تاريخ الكتابة: 4 يناير 2021 , 16:01
طريقة صبغة لاكمي واحتياطات يجب اتباعها عند استخدام صبغة لاكمي

ازداد البحث مؤخراً عن طريقة صبغة لاكمي باعتبارها واحدة من أشهر الصبغات المتواجدة في عالم العناية بالشعر في تلك الأونة الأخيرة، فلقد ازدادت بالفعل عمليات المنافسة بين العديد من الشركات المتخصصة في انتاج وصناعة الصبغات على نحو ملحوظ، حيث أصبحت الغالبية العظمى من النساء تبحث جدياً عن افضل نوع متاح من صبغات الشعر التي تشتمل بدورها على العديد من الدرجات والالوان المختلفة، والتي تحمل في الوقت ذاته أقل ضرر ممكن من التأثيرات السلبية على صحة وسلامة الشعر، تلك المعادلة الصعبة التي نجحت شركة لاكمي الاسبانية في توفيرها بالفعل من خلال اطلاقها للعديد من ألوان الصبغات الرائعة الأقل ضرراً وتأثيراً على خصلات الشعر.

معلومات عن شركة لاكمي

تعد شركة لاكمي واحدة من أشهر الشركات الإسبانية العريقة التي حققت نجاحاً ملحوظاً في مجال العناية بالشعر في تلك الأونة الأخيرة، ذلك الأمر الذي يرجع بشكل رئيسي إلى اعتمادها على مجموعة من المحاور الرئيسية والفعالة في طبيعة عملها، والتي تشتمل على كل من الموهبة، الابداع، الشجاعة، الالتزام، وكذلك الجمال.

فلقد اعتمدت شركة لاكمي بالفعل على العادات والثقافات المختلفة والخاصة بكل شعب متواجد على هذا الكوكب في إصدار كافة صبغاتها المختلفة، هذا الأمر الذي ساهم في النهاية بتخليد أول علامة تجارية خاصة بها في عام 1996م.

ومنذ ذلك التاريخ انطلقت شركة لاكمي بعدها لتنتشر في مختلف الدول والقارات، لتحصد بدورها العديد من عقود التوزيع المختلفة في عدد من الدول مثل تايوان، هونج كونج، أستراليا، ماليزيا، وغيرها..[1]

مكونات صبغة لاكمي

تتميز صبغة لاكمي باحتواءها على عدد من العناصر والتركيبات المميزة التي لا تحمل قدراً كبيراً من التأثيرات السلبية المضرة على الشعر، ذلك الأمر الذي ساهم على نحو كبير في حصولها على مثل هذا القدر الكبير من الشهرة والتألق، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تتضمن أشهر المكونات الأساسية لصبغة لاكمي:[2]

  • بروتين الصويا.
  • البوليمرات الموجبة.
  • بروتنينات جنين القمح.
  • مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة.
  • مجموعة متنوعة من فيتامينات الشعر الضرورية مثل فيتامين E، وأحماض أوميغا 6.
  • بعض الزيوت المثالية والضرورية للحفاظ على ترطيب الشعر مثل زيت الجوجوبا.
  • نسبة بسيطة ومنخفضة من الأمونيا.

شاهد أيضاً: صبغة كوليستون اشقر رمادي فاتح واهم النصائح عند استخدامها

ألوان صبغة لاكمي

تشتمل صبغة لاكمي على العديد من درجات الالوان المتعددة التي تتيح أمام المرأة مجموعة واسعة من الاختيارات للحصول في النهاية على درجة اللون المفضلة والمثالية، وفيما يلي سيتم عرض قائمة تتضمن أشهر الوان الصبغات التي تتميز بها شركة لاكمي الاسبانية بمزيد من التوضيح والتفصيل:[3]

اللون الكستنائي

يعد اللون الكستنائي واحداً من أهم اللون الرائعة التي تتميز بها شركة لاكمي على نحو خاص، وذلك حيث أنه يعتبر بالفعل واحداً من أشهر الالوان المفضلة لدى غالبية السيدات، نظراً لما يعطيه في النهاية من مظهر متألق ومشرق، وهذا يأتي فضلاً عن ملائمته لعدد كبير من النساء على الرغم من اختلاف ملامحهم وأشكالهم.

طريقة صبغة لاكمي

اللون البنفسجي (الأرجواني)

يعتبر اللون البنفسجي واحداً من أكثر الالوان المثالية لهؤلاء السيدات من اللواتي يتمتعن بقر كبير من الجرأة والشجاعة، وذلك لأنه يعد يأتي بالفعل ضمن قائمة الالوان الاكثر قوة وغرابة، ولكنه وفي الوقت ذاته يساهم في منح اطلاله رائعة مميزة ومختلفة.

طريقة صبغة لاكمي

اللون الأزرق

يأتي اللون الأزرق بدوره ليماثل اللون البنفسجي أو الأرجواني في جرأته وغرابته، ولكنه أصبح الآن واحداً من الصيحات المنتشرة والشائعة بين العديد من السيدات، وذلك حيث تميل غالبية النساء بالفعل إلى دمجه مع اللون الرمادي الفاتح ليعطي في النهاية مثل ذلك المظهر المتألق والأنيق.

طريقة صبغة لاكمي

اللون الرمادي

أصبح اللون الرمادي الآن واحداً من أشهر الالوان المتبعة في عالم صيحات صبغات الشعر، فلقد أصبجت غالبية النساء بل والرجال أيضاً تميل بالفعل إلى تطبيق هذا اللون الأنيق، نظراً لما يساهم في إعطاؤه من مظهر أنيق وراقي في النهاية.

طريقة صبغة لاكمي

اللون الأشقر الزيتي

يأتي ذلك اللون الأشقر الزيتي في صبغة لاكمي ليحدث بدورة ضجة كبيرة في عالم الصبغات، وذلك حيث أنه يتم الحصول عليه بالفعل من خلال خلط لونين معاً، وهما كلاً من اللون الرمادي الأشقر الفاتح واللون الأخضر، فحينها فقط يمكن الحصول على ذلك اللون الزيتي الأشقر الرائع التي تلجأ له غالبية المشاهير من السيدات ليعطيهن مظهر لامع ومتألق.

طريقة صبغة لاكمي

شاهد أيضاً: طريقة استخدام صبغة اشقر رمادي فاتح غارنييه وكم سعرها في السعودية

طريقة صبغة لاكمي

هنالك مجموعة من الخطوات الضرورية الواجب اتباعها أثناء القيام باستخدام صبغة لاكمي، وذلك للحصول في النهاية على النتائج الرائعة والمثالية، وفيما يلي سيتم عرض عدد من الخطوات الهامة التي يجب مراعاتها أثناء عملية صبغ الشعر:[4] [5]

  • إجراء تحليل مناسب لفروة الرأس في البداية، وذلك للتأكد التام من عدم وجود أي نوع من التهيجات أو السحجات بها.
  • تحديد وتدوين اللون المطلوب للصبغة، ثم يتم بعدها بتقييم النسب المئوية للشعر غير المصبوغ.
  • تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء بالتساوي، وذلك بدءاً من الجبهة الوسطى ووصولاً إلى منتصف مؤخرة العنق.
  • وضع نوع مناسب من البلسم الخالي من الماء حول منطقة خط الشعر، وذلك ليكون بمثابة حاجز للون من السقوط على البشرة.
  • عصر كافة محتويات أنبوبة اللون الخاصة بالصبغة في وعاء صغير وخلطها بجميع محتويات البيروكسيد المتواجدة في الزجاجة.
  • خلط جميع المكونات السابقة لمدة لا تقل عن 30 ثانية تقريباً، وذلك حتى نحصل في النهاية على مزيج ناعم خالي من التكتلات.
  • تطبيق اللون على الشعر بدءاً من منطقة الجبهة، ومنها إلى منطقة التاج، ووصولاً في النهاية إلى منطقة مؤخرة العنق.
  • ضرورة ترك الصبغة على الشعر لمدة لا تقل عن 45 دقيقة، ثم يتم بعدها شطف الشعر بالماء أولاً، ثم يتم شطفه بعدها بواسطة استخدام الشامبو والبلسم المناسب.

مميزات صبغة لاكمي

تتمتع صبغة لاكمي بالعديد من المميزات الرائعة والفريدة، والتي مكنتها بالفعل من أن تحظو بمثل هذه الاسم العريق والمكانة الخالدة في عالم العناية بالشعر، ولعل أهم هذه المميزات هي كلاً من:[1]

  • الاحتواء على مجموعة واسعة من العناصر والتركيبات النافعة مثل بروتين الصويا والبوليمرات موجبة الشحنة، والتي تساهم كلاً منهما في حماية الألياف الشعرية على نحو كبير وملحوظ.
  • تعزيز حماية الشعر من الأشعة الضارة للشمس مثل مخاطر الأشعة فوق البنفسجية.
  • إعطاء لون أكثر قوة وكثافة ينجح في الاستمرار لفترات زمنية طويلة الأمد.
  • الاحتواء على نسبة قليلة جديدة ومنخفضة من عنصر الأمونيا الضار.
  • الاحتواء على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الضرورية التي تساهم في تعزيز الحفاظ على ترطيب الشعر وتدعيم نموه.

شاهد أيضاً: طريقة صبغ الشعر بالبيت وروتين العناية بالشعر المصبوغ

احتياطات يجب اتباعها عند استخدام صبغة لاكمي

هنالك مجموعة من الاحتياطات والإرشادات الضرورية الواجبة اتباعها عند تطبيق طريقة صبغة لاكمي أو غيرها من الصبغات الأخرى، والتي منها على سبيل المثال كلاً من الآتي:[6]

  • تجنب ترك الصبغة على فروة الرأس لوقت أطول من اللازم.
  • ضرورة ارتداء القفازات أثناء عملية تطبيق الصبغة على الشعر.
  • الابتعاد التام عن خلط العديد من أنواع الصبغات المختلفة مع بعضها البعض.
  • ضرورة الالتزام بكافة الارشادات التحذيرية المتواجدة على العبوة أثناء عملية صبغ الشعر.
  • ضرورة التأكد من إجراء اختبارات الحساسية قبل إجراء وتطبيق الصبغة، وذلك للتأكد من عدم وجود أي نوع من أنواع ردود الأفعال التحسسية تجاة الصبغات بشكل عام.
  • الابتعاد التام عن صبغ الحواجب أو الرموش، وذلك تجنباً لحدوث أي نوع من أنواع العدوى التحسسية للعين، والتي من الممكن بأن تؤدي إلى الإصابة بالعمى في النهاية.
  • ضرورة استشارة الأطباء قبل استخدام صبغة لاكمي أو غيرها من الصبغات في حالات الحمل أو الرضاعة.

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استوفت الحديث عن عدد من المحاور الهامة مثل معلومات عن شركة لاكمي، وكذلك أهم مكونات صبغة لاكمي، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى الاطلاع على أهم وأشهر ألوان صبغة لاكمي الشائعة، ثم تم بعدها الانتقال للتعرف على أهم طريقة صبغة لاكمي من حيث التحضير والخطوات التفصيلية الواجب اتباعها أثناء عملية استخدامها، وأخيراً تم الاطلاع على احتياطات يجب اتباعها هعند استخدام صبغة لاكمي.

المراجع

  1. ^ lakme , nuestra-historia , 4/1/2021
  2. ^ fashionandbeautystore , lakme , 4/1/2021
  3. ^ dress-en.techinfus , lakme , 4/1/2021
  4. ^ hairmnl , lakme-chroma-ammonia-free-permanent-hair-color , 4/1/2021
  5. ^ modernsalon , how-to-lakme-collage-gray-coverage , 4/1/2021
  6. ^ webmd , hair-dye-faqs , 4/1/2021
96 مشاهدة