طريقة فتح جوز الهند .. أسهل طريقة لكسر جوز الهند

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 27 يوليو 2020 , 22:07
طريقة فتح جوز الهند .. أسهل طريقة لكسر جوز الهند

يمكن التعرف على طريقة فتح جوز الهند والاستمتاع بتناول هذه الثمرة وشرب السائل الموجود بداخلها أو ما يسمى حليب جوز الهند، وعلى الرغم من أن جوز الهند من الفاكهة التي تحمل العديد من الفوائد للجسم، الشعر والبشرة ومع تعدد استخدام كل جزء منها في جوانب كثيرة في الحياة مثل الطبخ، صناعة مواد التجميل والوصفات الطبيعية للجمال إلّا أن المشكلة التي تواجهك هي صعوبة فتحها لما لها من بشرة قاسية.

طريقة فتح جوز الهند بالفرن

يستخدم الفرن لفتح ثمار جوز الهند/ وذلك من خلال تطبيق الخطوات الموضحة فيما يلي :

  • قم بتسخين الفرن على درجة حرارة 190-200 درجة مئوية.
  • سخّن جوزة الهند في مقلاة لمدة 10 دقائق.
  • ضع ثمرة جوز الهند المسخنة في صينية الفرن واتركها حتى تتصدع قشرتها وتنفتح بشكل كامل.

يمكن استخدام المايكرويف أيضًا، وذلك من خلال طبخ ثمرة جوز الهند فيه على درجة حرارة متوسطة مدة 2 إلى 3 دقائق، وبعدها تلف الثمرة بمنشفة وتترك لتبرد حوالي دقيقتين.

توضع الثمرة في كيس بلاستيكي وتضرب بشيء صلب على قشرتها حتى يحدث فيها شق، وعن طريق سكينة يمكن فصل القشرة عن اللب وإزالة أي خطوط بنية باستخدام مقشر الخضروات.

طريقة فتح جوز الهند بالسكين 

يستخدم السكين في فتح ثمرة جوز الهند عند الرغبة في الاحتفاظ بكل كمية الحليب فيها، ويتم ذلك من خلال تحديد البقع السوداء الموجودة على قشرتها واختيار الثقب الأكثر طراوة أو ليوم وإحداث ثقب فيه عن طريق السكين، بحيث يكون الثقب حوالي 1.2 سم، وتقلب بعدها ثمرة جوز الهند في إناء، ويتفرغ من الحليب، ويمكن على حد سواء استخدام أدوات أخرى لإحداث الثقب كمفك البرغي مثلا.

اقرأ أيضًا: وصفة الفريكة بالكريمة

طريقة كسر جوز الهند بالسحق

يتساءل البعض كيف افتح جوز الهند بالسحق، وهل هذه الطريقة ممكنة بالفعل، في الواقع تعد طريقة كسر جوز الهند عن طريق سحقه من بين الطرق الفعالة لفعل ذلك، و لتطبيق هذه الطريقة اتبع الخطوات التالية:

  • تحديد وجه ثمرة جوز الهند، ويمكن تمييز الوجه من خلال البحث عن ثلاث بقع سوداء عليه.
  • قم باتباع الخط الموجود بين هذه البقع السوداء والذي سيقودك إلى الجانب الآخر للثمرة.
  • امسك الثمرة ليكون هذا الخط عموديًا على سطح مدبب، باستخدام شيء صلب اسحق الثمرة بقوة حتى تحدث فيها كسر في المنتصف.

ستفقد عند كسر جوز الهند بالسحق بعض الحليب، ولكن سيكون بإمكانك الحفاظ على معظمه إذا تعاملت مع الأمر بحذر.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل بنت الصحن حلى يمني بوصفة سهلة وسريعة

وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال يطرحه كل ما وجد صعوبة في فتح ثمرة جوز الهند، ألا وهو ” كيف افتح جوز الهند ؟ “، وقدمنا مجموعة من الحلول الممكنة والتي تمثلت في استخدام الفرن، السكين أو عن طريق السحق، وفي الواقع تعد كل الطرق ناجحة ومضمونة ولكن الفرق الوحيد يكون في مدى قدرتك على الاحتفاظ بكمية الحليب في الثمرة وعدم إضاعة أي قطرة منه، وكانت طريقة فتح جوز الهند بالسكين أفضلها من هذه الناحية.

1991 مشاهدة