عبارات وداع للمعلمات مكتوبة وبالصور 2021

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 15 أبريل 2021 , 22:04
عبارات وداع للمعلمات مكتوبة وبالصور 2021

عبارات وداع للمعلمات ، هذا لأننا في كل عام نتعلق بمعلمة متميزة فريدة لن نجد نظيرتها، ويحزننا أننا في آخر العام نضطر لفراقها فنخُط لها أجمل كلمات الوداع التي تعبر عن مشاعرنا تجاهها، فهي قيمة وقامة تعليمية مهمة، ورمز للسخاء والعطاء المعرفي وقد جاء دورنا لنقدم لها أقل القليل وهو بضع كلمات توفيها حقها، مقابل تعبها وجهدها حتى توصل لنا المعلومة، فكل الشكر والتقدير للمعلمة أينما كانت.

عبارات وداع للمعلمات

عبارات رقيقة في شكر ووداع المعلمة ذلك لأن المعلمون شهب تحترق لإنارة طريق تلاميذهم، فوجب علينا شكرهم وتوديعهم بعبارات تليق بانجازهم وقلوبهم النقية، وتاليًا أجمل عبارات وداع للمعلمات:

  • لم أكن أرغب بأن تكون هذه الأيام مجرد ذكرى تنطوي من مخيلتي أقلبها كلما أذابتني المراجع واعتصرتني الأحزان فوداعاً يا من أصبحت لي حلماً تبلله زخات المطر وأنشودة في سماء الحب وعزيزة يعز علي بعدها وفراقها.
  • يا معلمتي أشعر بالحزن عندما أذكر أنّني سأفارق هذه المدرسة وتكون هي من بين معلماتها، إلى من أحسد من تدرسهم وتكون من بينهم.
  • قارب الوقت نهايته، الا ان العطاء الانساني والمحبة الصادقة والتعاون الفعال لاينتهي .. احتوانا هذا الصرح الشامخ في جو مفعم بالعطاء الرغبة الاكيدة في الوصول للهدف والحصول على التميز .. تعجز الكلمات في وداعكم .. ولا يفي الا الدعاء من رب السماء باطلالة جديدة مشرقة لعام قادم .. والنفوس معلقة بخالقها .. قوية خطواتها .. مرفرفه في سماء الطموح .. عازمة على العلم والاستفادة .. فإلى لقاء .. وكلي رجاء .. ان الزهور التي قطفناها في حديقة المعرفة ستبقى فواحة تزكي العقول النيرة ومن داوم الشكر .. دامت عليه النعم ..وتذوق السعادة الحقة أكره مراسم الوداع، الذين نحبهم لا نودعهم، لأننا في الحقيقة لا نفارقهم، لقد خلق الوداع للغرباء وليس للأحبّة.
  • قارب الوقت نهايته ، الا ان العطاء الانساني والمحبة الصادقة والتعاون الفعال لاينتهي، فشكرًا لك معلمتي.
  • يا معلمتي التي علمتني الأخلاق يرافقه العلم فهي الأساس، أعتذر لك على أي هفوة أو غلطة لأنّها لم تكن عن قصد فأرجو أن تسامحيني إن بدر مني ما يضايقك، والآن أقول وداعاً.
  • اليك يا أغلى المعلمات، مهما كانت المسافات بعيدة فصورتك ساكنة في قلبي وعقلي لن تخرج منهما، مهما الأيام كانت قاسية علينا وأبعدتنا عن بعضنا فأنتِ بلسم لجروحي وإن كنتي بعيدة أنتِ نجمتي المضيئة دائماً وإن كنت بعيدة عني.

شاهد أيضا: عبارات وكلمات شكر للمعلمة

كلمات وداع وشكر للمعلمة

نتوجه للمعلمة المخلصة الأمينة التي حملت رسالة العلم وأدتها على أكمل وجه بالشكر والعرفان على ما فعتله، وإننا لا نخلو من الحزن حين نعلم أن موعد الفراق قد حان، ورما لا تلتقي الوجوه من جديد، رغم كل الحب والود لك أستاذتي، وفيما يلي أجمل وداع وشكر للمعلمة:

  • يا معلمتي الرائعة بعد أن نقلب الصفحات وتصغر وأوراق أيامنا في ذاكرتك عندها تضيع الضحكات وتشحب الوجوه ويسدل عليها ستار النسيان ولكن في لحظة هدوء وتأمل وألم وفرح سوف تمتد أناملك لتقلب أوراقك وبين البسمات والدمعات سوف يمر عليك شيء ما لا أعلم ما هو، هل هو ورقة أم كلمة أم حرف؟ ولكنه يحملني بين طياته، معلمـتي نود أن تكون لحظاتنا هذه قائمة في أحد أركان ذكرياتك.
  • معلمتي مهما كتبت ومهما قلت فلن أصل إلى المكانة والحروف التي تليق بك.
  • إلى معلمتي الغالية، يا نسمة الحياة ويا قمراً ساطعاً ويا شمعة لا تنطفئ أشكرك ثم أشكرك ثم أشكرك وأقول لك وداعاً.
  • أشكرك يا معلمتي، وأشكر مرورك الطيب، وأخلاقك النبيلة وقلبك الكبير سوف يسامحني على أي هفوة أو غلطة لأنّها لم تكن عن قصد فأرجو أن تسامحيني إن بدر مني ما يضايقك، والآن أقول وداعاً.
  • إلى معلمتي، اي إلى القلب العامر بالدفء والحنان، أبهجتي قلبي بحبك وعطفك فيا لها من أيام قضيتها برفقتك وكأنّها وقفة مع لحظات العمر التي أسعد بها في كل ثانية ودقيقة.

شاهد أيضا: عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا مكتوبة وبالصور 2021

عبارات وداع للمعلمة قصيرة

أروع العبارات التي تحمل كلمات وداع للمعلمة قصيرة ومناسبة للإرسال عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، رسائل واتس قصيرة في وداع المعلمة الرائعة بعد عام كامل من العطاء والاخلاص، وهذه هي:

  • كلي رجاء يا معلمتي أنّ الزهور التي قطفناها في حديقة المعرفة ستبقى فواحة تزكي العقول النيرة ومن داوم الشكر دامت عليه النعم وتذوق السعادة وداعاً معلمتي.
  • بعد دراسة وتعب وصلنا إلى آخر محطة في طريق قطعناه معاً بكل ما فيه يا معلمتي، فاذكريني كما سأذكرك دائمًا.
  • وعند ذكر الوداع ينقبض القلب إلّا أنّ روعة التواصل بكم خلال هذا العام كان له أثر ومعنى مع طلبة بمستواكم يسعون للتعلم مهما كانت الصعوبة فهنيئاً لكم قوة الإرادة وهنيئاً لي أمثالكم ويكفي أنّنا في حلقة علم نتطلع للأعلى ونسمو للقمة.
  • يا أفضل معلمة عندما تغيب شمس الايام، ونستقبل القادم من أيامنا في ذاكرتك عندها تضيع الضحكات وتشحب الوجوه وينزل عليها ستار النسيان ولكن في لحظة هدوء وتأمل وألم وفرح سوف تمتد أناملك لتقلب أوراقك وبين البسمات والدمعات سوف يمر عليك شيء ما لا أعلم ما هو، ولكنه يحملني بين طياته، معلمـتي نود أن تكون لحظاتنا هذه قائمة في أحد أركان ذكرياتك.

شاهد أيضا: عبارات شكر للمعلمة بالانجليزي جديدة ومترجمة

عبارات وداعا معلمتي مكتوبة

الى اللقاء أيتها المعلمة الرائعة، عبارات وداع للمعلمة جميلة ومؤثرة، لأن المعلمة غالية على قلوبنا نقدم لها أجمل الاهداءات وأرق الكلمات في لحظة الرحيل، وهذه عبارات عن وداع معلمتي:

  • يا أعز معلمة حتى لو كنت بعيدة فصورتك ساكنة في قلبي وعقلي لن تخرج منهما، مهما الأيام كانت قاسية علينا وأبعدتنا عن بعضنا فأنتِ بلسم لجروحي وإن كنتي بعيدة أنتِ نجمتي المضيئة دائماً وإن كنت بعيدة عني.
  • إن أسمى ما قد يفعله الانسان هو وضع هدف يمشي إليه والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحاً يساوي طموحك لذا تستحقين منا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر، وقطرات المطر.
  • إليك يا من أجزلت العطاء والسخاء، إلى من سقت وروت مدرستنا علماً وثقافة، إلى من ضحت بوقتها وجهدها ونالت ثمار تعبها لك أستاذتنا الغالية كل الشكر والتقدير على جهودك القيمة.
  • أنت التي علمتنا أنّ للنجاح قيمة ومعنى ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل ومعك آمنا أنّ لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي، لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية.
  • أستاذتنا الفضيلة يا من أعطيت للحياة قيمة يا من غرست التميز ومعانيه بين جدران ثانويتنا لكي نحلق في سمائها لذا نرسل لكِ وساماً من النور بعدد كل نجوم السماء.
  • كلمات الشكر لتخجل منك لأنّكِ أكبر منها فأنتِ من حولت الفشل إلى نجاح باهر، يعلو في القمم غاليتنا نشكر جهدك، ونقيم عملك فأنتِ أهل للتميز.

كلمة وداع للمعلمة رسمية

مع السلامة معلمتي يا من علمتني وكنت لي عونًا، فقد قاربت الأوقات على نهايتها، لذلك نسطّر لك أجمل كلمة وداع وفاء منا لحقك وتميزك وفضلك علينا، وهنا تجد كلمات وداع للمعلمة بصيغة رسمية:

  • احتوانا هذا الصرح الشامخ في جو مفعم بالعطاء الرغبة الاكيدة في الوصول للهدف والحصول على التميز، تعجز الكلمات في وداعكم، ولا يفي الا الدعاء من رب السماء باطلالة جديدة مشرقة لعام قادم، والنفوس معلقة بخالقها، قوية خطواتها، عازمة على العلم والاستفادة فإلى القاء يا معلماتي.
  • مع السلامية يا معلمتي وكلي رجاء، ان الزهور التي قطفناها في حديقة المعرفة ستبقى فواحة تزكي العقول النيرة ومن داوم الشكر، دامت عليه النعم، وتذوق السعادة الحقة أكره مراسم الوداع، الذين نحبهم لا نودعهم، لقد خلق الوداع للغرباء وليس للأحبّة.
  • يا أغلى معلمة مهما أبعدتنا المسافات ومهما أبعدتنا الأيام سيظل حبك ساكناً في قلبي ممسكاً بكل مشاعري حنانك أبهرني وكلماتك الصادقة جعلتني أحبك أكثر فأكثر.
  • أتوقف عاجزة عن الكلام حين أود أن أودعكم، ولا يفي إلّا الدعاء من رب السماء بإطلالة جديدة مشرقة لعام قادم، والنفوس معلقة بخالقها، قوية خطواتها، مرفرفة في سماء الطموح عازمة على العلم والاستفادة فإلى اللقاء.
  • إليكِ يا أجمل وأرقى المعلمات يا من ملأ قلبك الدفء والحنان وأبهجتي قلبي بحبك وعطفك فيا لها من أيام قضيتها برفقتك وكأنّها وقفة مع لحظات العمر التي أسعد بها في كل ثانية ودقيقة فلم أكن أرغب بأن تكون هذه الأيام مجرد ذكرى تنطوي من مخيلتي أقلبها كلما أذابتني المراجع واعتصرتني الأحزان فوداعاً يا من أصبحت لي حلماً تبلله زخات المطر وأنشودة في سماء الحب وعزيزة يعز علي بعدها وفراقها.

شاهد أيضا: عبارات شكر للمعلمة عن بعد 2021

صور عبارات وداع للمعلمة

أجمل الصور التي تحمل عبارات وداع للمعلمة عندما يحين الفراق، يمكن ارسالها عبر مواقع التواصل المختلفة وداعًا للمعلمة التي بذلت الجهد وتميزت، مجموعة رائعة من الصور:


 
 عبارات وداع للمعلمات
عبارات وداع للمعلمات
عبارات وداع للمعلمات
عبارات وداع للمعلمات

هكذا نكون قد وصلنا الى نهاية عبارات وداع للمعلمات لأنه من المحزن وداع المعلمة بعد ما قدمته لنا طوال العام، ورغم سعادة النجاح إلا أن الفراق يبعث في القلب بعض الحزن على وداع المعلمات الفاضلات، أسعدكم الله وجعل النجاح حليفكم جميعًا.

3210 مشاهدة