عدد سكان الهفوف 2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 28 يونيو 2020 , 21:06
عدد سكان الهفوف 2020

يتساءل البعض عن كم عدد سكان الهفوف 2020 سواء المواطنين السعوديين أو من الوافدين إلى المملكة، وذلك عند الحديث عن تلك المدينة التي كانت يومًا ما هي عاصمة محافظة الإحساء ومن أكثر مدنها في تعداد السكان وكذلك في المعالم الأثرية، كما  كانت مركز للتجارة في المحافظة.

عدد سكان الهفوف 2020

تشير الإحصائيات الرسمية إلى وصول عدد سكان مدينة الهفوف في المملكة العربية السعودية إلى قرابة نصف مليون نسمة وذلك بحسب إحصائيات عام 2020، وهو الأمر الذي يمثل 50% من عدد السكان الإجمالي في محافظة الإحساء الواقعة في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: عدد سكان الاحساء 2020

موقع مدينة الهفوف الجغرافي

تمتاز مدينة الهفوف بالموقع الجغرافي الفريد من نوعه حيث توجد داخل واحة الإحساء في المملكة العربية السعودية والواقعة في شرق المملكة.

ويمتاز موقع مدينة الهفوف بأنه على طريق السكك الحديدية الرئيسية بين الرياض والدمام، ويحدها من جهة الغرب مدينة العقير ومن جهة الشمال نخيل أم خربسان وكذلك من الجنوب توجد أكبر مزارع الحبوب والفاكهة في المملكة العربية السعودية ومن جهة الشرق تمتد مزارع النخيل.

خريطة مدينة الهفوف

وبعد معرفة عدد سكان الهفوف 2020 والذي فاق النصف مليون، نعرض فيما يلي الخريطة الجغرافية لتلك المدينة، حيث تغيرت تضاريس مدينة الهفوف بشكل واضح على مدار السنوات الطويلة الماضية، حيث بدأت الرقعة العمرانية تزداد بشكل كبير وتقل نسبة المساحات الصحراوية حتى وإن كانت حتى الآن هي المسيطرة على أغلب مساحة مدينة الهفوف في المملكة العربية السعودية، وقد جاءت خريطة مدينة الهفوف على النحو التالي:

خريطة مدينة الهفوف
خريطة مدينة الهفوف

ما هي ديانة سكان الهفوف

بعد الحديث عن عدد سكان الهفوف 2020 يجب أن نتطرق للحديث عن ديانة السكان في الهفوف، حيث توجد العديد من الديانات والجنسيات داخل مدنية الهفوف في المملكة العربية السعودية، ولكن الأغلبية هي للسكان الشيعة والتي تصل نسبتهم إلى نحو 60% من إجمالي عدد السكان في مدينة الهفوف، ويتمركز تواجدهم في الرفعة الشمالية والرفعة الجنوبية والكوت وكذلك الفريق الشمالي والرقيات والأندلس.

شاهد أيضًا: عدد سكان مدينة الرياض 2020

لماذا سميت الأحساء بهذا الاسم

تُشير أغلب الروايات إلى كون اسم الاحساء منشق من كلمة (الحساء) ويعني الينبوع، وبسبب كثرة الينابيع في تلك المنطقة فقد أُطلق عليها الأحساء وهو جمع كلمة الحساء، وهذا في الوقت الذي يرى فيه البعض الآخر بأن كلمة الاحساء تعني “رمل تحته صلابة” وهو أمر متوفر بكثرة كذلك في تلك المنطقة.

شاهد أيضًا: عدد سكان مكة المكرمة 2020

كم تبعد الهفوف عن الأحساء

تبلغ المسافة بين الهفوف وبين مدينة الإحساء نحو 386 كيلو متر فقط بحسب البيانات الرسمية لهيئات المساحة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان السعودية الأصليين 2020

بذلك نصل إلى نهاية هذا المقال من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن عدد سكان الهفوف 2020 ، وكذلك تطرّقنا للحديث عن بعض المعلومات الهامة حول مدينة الهفوف فيما يتعلق بموقعها الجغرافي وكذلك ديانة سكانها.

343 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!