قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 1443

كتابة احمد عيسى -
قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 1443

قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 1443 من القرارات التي صدرت منذ قليل في ظل اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، والذي يعقد في مقر مجلس الوزراء السعودي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من أجل مناقشة العديد من القرارات الهامة التي تهم المواطنين والمقيمين بداخل المملكة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن قرارات مجلس الوزراء الجديدة.

اجتماع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 1443

عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته اليوم، من خلال الاتصال المرئي بين أعضاء المجلس، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء السعودية، حيث استعرض مجلس الوزراء فحوى اللقاءات والاجتماعات التي جرت بين المملكة العربية السعودية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة في الأيام القليلة الماضية، بهدف مد جسور التعاون والشراكات في كافة المجالات والتي تساعد في تحقيق الخير للبشرية وتلبي التطلعات المنشودة للازدهار.

شاهد أيضًا: مجلس الوزراء يوافق على نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1442

تفاصيل جلسة مجلس الوزراء اليوم

ناقش أعضاء مجلس الوزراء السعودي بما اشتملت عليه كلمة خادم الحرمين الشريفين رعاه الله، خلال اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا والعالم الإسلامي، والذي عقد في منطقة جدة السعودية، وما احتوته الكلمة من مضامين ورؤى عكست حرص المملكة العربية السعودية واهتمامها من أجل تعزيز الأمن والاستقرار الدولي وتكثيف سبل الحوار والوائام بين مختلف الحضارات والثقافات على مستوى العالم مع دورها المشرف في تبني مبادئ الاعتدال والتعايش المشترك، مع التزامها بالاستمرار في دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية في ذلك المجال، كما تناول مجلس الوزراء كافة مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم بالكامل، مجددًا لإدانة المملكة العربية السعودية لاقتحام ميليشيا الحوثي الإرهابية لمقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء، مع احتجازها عدد من منسوبي السفارة والعاملين بها، مع التأكيد على أهمية وقوف المجتمع الدولي بشكل حازم أمام تلك الانتهاكات.

وأعرب مجلس الوزراء السعودي عن تطلعه بأن تسهم مخرجات الاجتماع الاستثناء للمجلس الوزراء في منطقة التعاون الإسلامي لمناقشة الوضع الإنساني في أفغانستان، والذي تم عقده بناء على دعوة المملكة العربية السعودية، بصفتها رئيسة القمة الحالية، من أجل إيجاد الآليات والسبل التي تتلائم لتقديم المساعدة الإنسانية للشعب الأفغاني بالتنسيق مع الأمم المتحدة، وأن يكون ذلك الاجتماعي للتاكيد على أهمية استقرار وأمن أفغانستان. كما تطرق مجلس الوزراء لإطلاق أعمال التطوير التجاري للغاز غير التقليدي في حقل الجافورة في المنطقة الشرقية، والذي سيكون عنصر جوهري في تحقيق الكثير من مستهدفات المملكة العربية السعودية 2030، مع استمرار الدعم والتمكين والمساندة الذي يحظى به قطاع الطاقة من الدولة.

قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 1443

أصدر مجلس الوزراء السعودي، عدد من القرارات الهامة والتي جاءت كالتالي:

  • تفويض وزير الطاقة أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الفرنسي بخصوص مشروع اتفاقية تعاون جديدة بين الحكومة السعودية والحكومة الفرنسية في مجال الطاقة، مع التوقيع على التعاون المشترك بين البلدين ورفع الصيغة النهائية لمجلس الوزراء.
  • الموافقة على اتفاقية موقعه بين الحكومة السعودية واتحاد النقل الجوي الدولي (اياتا)، بخصوص تنظيم مكتب الاتحاد.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بخصوص المشاورات السياسية بين وزراة الخارجية السعودية ووزارة الخارجية الفيتنامية.
  • تفويض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أو من ينبيه بالتباحث مع الجانب الفرنسي بخصوص مشروع مذكرة تفاهم بين الوزارة السعودية والأمانة العامة للتحول الرقمي والاتصالات الإلكترونية في فرنسا.
  • تفويض معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب البريطاني بخصوص مشروع مذكرة تعاون مشترك في مجال المساعدات الإنسانية بين المركز في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، والتوقيع عليه.
  • الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الطاقة إلى مبادرة التعهد العالمي بخصوص الميثان.
  • الموافقة على الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للبحر الأحمر.
  • إنشاء المؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر بناء على ترتيباتها.
  • تطبيق قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي الصادرة في دورته 41 بخصوص اعتماد قانون نظام الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية مع مكافحتها، والموافقة على قانون النظام الموحد لحماية وتنمية واستغلال الثروة المائية الحية، مع الموافقة على قانون نظام المدخلات والمنتجات العضوية الموحد والعمل بها.
  • تعيين المهندس مهند بن قصي بن حسن العزاوي عضوًا من ذوي الخبرة والاختصاص في مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين.
  • الموافقة على تعديل المواد الخاصة والثامنة والخامسة عشرة من نظام مكافحة الرشوة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 36) وتاريخ 29 / 12 / 1412هـ، وذلك على النحو الوارد في القرار.

شاهد أيضًا: أين يقع مقر مجلس الوزراء السعودي

مجلس الوزراء يوافق على ترقيات للمرتبة (الرابعة عشرة)

وافق مجلس الوزراء السعودية، على عدد من الترقيات للمرتبة الرابعة عشرة وهي:

  • ترقية صالح بن مبارك بن عبدالله العسكر، إلى وظيفة مستشار تسويق المرتبة الرابعة عشر في وزارة التجارة.
  • ترقية عبدالله بن بسيس بن مقبول السفياني إلى وظيفة (مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة التجارة.
  • كما تمت الموافقة على ترقية ناصر بن حمود بن عبدالعزيز الذييب إلى وظيفة (مستشار أول) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة المالية.
  • وافق مجلس الوزراء على ترقية سعد بن عبدالعزيز بن محمد الخنين إلى وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة المالية.
  • الموافقة على ترقية فهد بن إبراهيم بن ناصر الدعيدع إلى وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة المالية.
  • الموافقة على ترقية محمد بن عتيق بن محمد آل جريد إلى وظيفة (مستشار اقتصادي) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة المالية.

شاهد أيضًا: مجلس الوزراء يوافق على نظام إدارة النفايات 1443

في النهاية نصل بكم لختام مقال قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 1443 ؛ والذي استعرضنا من خلال المقال كافة المعلومات حول القرارات الصادرة من المجلس.

88 مشاهدة